اندلاع حريق كبير في جنوب فرنسا يتسبب بإصابة 20 عامل إنقاذ وإطفاء
آخر تحديث 15:40:53 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

اكثر من 10 الاف مقيم اضطروا للفرار من المنازل والمخيمات الى الشاطئ

اندلاع حريق كبير في جنوب فرنسا يتسبب بإصابة 20 عامل إنقاذ وإطفاء

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - اندلاع حريق كبير في جنوب فرنسا يتسبب بإصابة 20 عامل إنقاذ وإطفاء

الحرائق المشتعلة في جنوب فرنسا
باريس ـ مارينا منصف

كشف السياح البريطانيون عن حالة الرعب التي انتابتهم بعد اندلاع حريق ضخم في جنوب شرقي فرنسا، وأجبر اكثر من 10 الاف من السكان والمقيمين على الفرار من المنازل والمخيمات بين عشية وضحاها. وذكرت صحيفة الـ"تلغراف" البريطانية أن كان يوجد حوالى 3 الاف من المعسكرين من بين الذين اصطحبوا الى الامان بينما غادرت الممثلة جوان كولينز / 84 عاما / منزلها بالقرب من "سانت تروبيه" امس. وقالت في تغريدة أن الحريق في منطقتها قد بدأ من منطقة شواء الطعام.

كما تم التقاط صور لديانا وجون وارديل، وهما من يوركشاير، في الحريق الذي انتشر بالقرب من منزلهما في سانت تروبيز حيث وصلوا إلى سيارتهم وهربوا. وقالت السيدة وارديل، 70 عاما، لصحيفة "يوركشاير بوست": "لقد كانت صادمة. حدث ذلك بسرعة ".ثم قضى الزوجان الليل على واجهة البحر بينما حاول رجال الاطفاء السيطرة على الحريق.

وبدأت الحرائق على طول "الريفييرا" و"كورسيكا" يوم الاثنين. ويجري نشرها بواسطة رياح "ميسترال" القوية. وقد اصيب اكثر من 20 عامل من حوالي 4 الاف عامل طوارىء ممن يطفئون الحرائق. وارتفع ضباب الدخان من تلال غابات كثيفة وراء الواجهة البحرية، وكان هناك رائحة قاتلة جراء حرق النباتات. وكانت طائرات مكافحة الحرائق ترش المياه في محاولة لاحتواء الحرائق المستعرة. وأغلقت الطرق في المنتجع أمام حركة المرور ووجه رجال الإطفاء السائقين إلى العودة للخلف.

"انه خطر للغاية. يقول  مسؤول في الطوارىء رفض الكشف عن هويته "لقد حصلنا على رياح قوية من ميسترال هنا ويمكن للنار ان تنتشر او يغير الاتجاه بسرعة كبيرة". وتمت السيطرة على الحريق الذى اندلع بالقرب من منتجع بلدة "لو ليفاندو" صباح أمس الاربعاء. وقال شيلدون كول، وهو مستشار ضرائب بريطانى فى عطلة مع عائلته، انه اعتبارا من الساعة الواحدة من بعد ظهر يوم الاربعاء، بدا ان الحريق الثانى يحترق بالقرب من البلدة، ويقول المصطافون البريطانيون ان الحرائق احترقت طوال الليل.

وقالت ليسا مينوت، معدة رحلات بريطانية تقيم فى معسكر فى بروفانس ألب كوت دازور، لموع بى بى سى انها رأت طائرات تجمع المياه وتحملها "فى مجموعة الدخان الاسود". واضافت "ان الحرائق كانت تسير طوال الليل، ولدينا مخيم له شاطئ خاص به، وفى الساعة الثانية من صباح اليوم قاموا باجلاء الجميع". واضاف "هناك رياح قوية جدا وهذا ما يعوق الجهود الرامية الى مكافحة الحريق لانهم لا يستطيعون ان يتنبأوا في المكان الذي ستنتقل إليه النيران".

وأشارت إلى أنه يوجد حوالي 3000 شخص قد نقلوا إلى الشاطئ وطلبوا عدم التحرك من قبل السلطات، مضيفة: "لقد طلعت الشمس، وسوف تكون 31 درجة اليوم، ولكن بسبب الدخان الذي يكتنف السماء بأكملها ، فلن تكون درجة الحرارة على الحالة التي هي عليها. " وأكدت الصحيفة أن سبب الحريق غير معروف ولكن يشتبه في أنه ينبع من الشواء أو قطعة من الزجاج الذي اشتعلت فيها النيران.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اندلاع حريق كبير في جنوب فرنسا يتسبب بإصابة 20 عامل إنقاذ وإطفاء اندلاع حريق كبير في جنوب فرنسا يتسبب بإصابة 20 عامل إنقاذ وإطفاء



الملكة رانيا تُعيد ارتداء إطلالة بعد تسع سنوات تعكس ثقتها وأناقتها

أبوظبي ـ صوت الإمارات
تأثير الملكة رانيا على عالم الموضة لا يقتصر على إطلالاتها الحالية فقط، بل يمتد أيضاً إلى قدرتها على إعادة إحياء الأزياء التي ارتدتها في وقت سابق، فتصرفها الأخير في إعادة ارتداء ثوب بعد تسع سنوات يبرز تميزها وأناقتها ويعكس روحاً من الثقة والتطور في أسلوبها. في عالم الموضة، يُعَد إعادة ارتداء الأزياء من قبل الشخصيات البارزة موضوعاً مثيراً للاهتمام، تجسّدت هذه الظاهرة بشكل ملموس في اللحظة التي ارتدت فيها الملكة رانيا، زوجة الملك عبد الله الثاني ملك الأردن، ثوباً تقليدياً أنيقاً بعد مرور تسع سنوات على آخر مرة ارتدته فيه، يُظهر هذا الحدث الفريد ليس فقط ذكريات الماضي وتطور الأزياء ولكن أيضاً يبرز الأناقة والرؤية الاستدامة في عالم الموضة. فستان الملكة رانيا تظهر به مرة أخرى بعد تسع سنوات  الملكة زانيا في أحدث ظهور لها تألقت �...المزيد

GMT 04:05 2024 السبت ,17 شباط / فبراير

أسعار النفط تتأرجح وسط توقعات بتراجع الطلب

GMT 17:02 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

يجعلك هذا اليوم أكثر قدرة على إتخاذ قرارات مادية مناسبة

GMT 18:57 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الجوزاء السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 19:31 2019 الثلاثاء ,19 شباط / فبراير

قائد القوات البرية يستقبل عدداً من ضيوف «آيدكس»

GMT 20:22 2019 الخميس ,05 كانون الأول / ديسمبر

خبراء إكسبو يعزز دخول شركات البناء العالمية في الإمارات

GMT 13:51 2019 الجمعة ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

إطلالة مثيرة لريهانا خلال مباراة يوفنتوس ضد أتلتيكو مدريد

GMT 13:35 2018 الأحد ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

" F D A " تفرض قيودًا على بيع السجائر الإلكترونية

GMT 19:39 2018 الخميس ,18 تشرين الأول / أكتوبر

جامعة الباحة تعلن فتح التسجيل ببرامج الدبلومات المصنفة

GMT 18:29 2018 السبت ,13 تشرين الأول / أكتوبر

خطوات بسيطة تمكّنك من تحويل الأثاث القديم إلى "مودرن"
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates