محمد بن زايد يطالب ببذل الجهود لتعزيز النمو الاقتصادي والتجاري في الامارات
آخر تحديث 03:44:21 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

خلال زيارة قام بها الى مقر "سوق أبوظبي العالمي" في جزيرة "المارية"

محمد بن زايد يطالب ببذل الجهود لتعزيز النمو الاقتصادي والتجاري في الامارات

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - محمد بن زايد يطالب ببذل الجهود لتعزيز النمو الاقتصادي والتجاري في الامارات

الشيخ محمد بن زايد آل نهيان في مقر سوق أبوظبي العالمي
أبوظبي – صوت الإمارات

أكّد ولي عهد أبوظبي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، أن دولة الإمارات بقيادة الشيخ خليفة بن زايد، رسخت مكانتها الاقتصادية عالميًا بفضل السياسات المرنة والتخطيط الاستراتيجي الفاعل والرؤية الواضحة لمسار قطاعات الاقتصاد المختلفة في الدولة، والتي تخدم التوجهات التنموية المستقبلية. وطالب العاملين في سوق أبوظبي العالمي ببذل المزيد من الجهود واستثمار الإمكانيات المتاحة التي تتميز بها الدولة في تعزيز النمو الاقتصادي والتجاري ووضع خطط إضافية لبلورة حراك اقتصادي يتناسب والمرحلة المقبلة.

وقال إن "سوق أبوظبي العالمي مع بقية الأسواق المالية في الدولة تلعب دورًا محوريًا في ترسيخ مكانة دولة الإمارات كمركز رائد للأعمال والتمويل على الصعيد الدولي بالتنسيق والتعاون مع الاقتصادات العالمية الأخرى. جاء ذلك خلال زيارة قام بها الشيخ محمد بن زايد آل نهيان أمس الى مقر سوق أبوظبي العالمي في جزيرة "المارية"، تعرف خلالها الى أبرز إنجازات ونجاحات السوق وخططه المستقبلية على المدى الطويل بما يجسد مكانته كمركز مالي دولي.

ورافق ولي عهد ابوظبي في الزيارة، الشيخ طحنون بن زايد آل نهيان مستشار الأمن الوطني والشيخ حامد بن زايد آل نهيان رئيس ديوان ولي عهد أبوظبي، وسلطان بن سعيد المنصوري وزير الاقتصاد وخلدون خليفة المبارك رئيس جهاز الشؤون التنفيذية ومحمد مبارك المزروعي وكيل ديوان ولي عهد أبوظبي. وكان في استقبال الشيخ محمد بن زايد لدى وصوله مقر السوق، أحمد علي الصايغ رئيس مجلس إدارة السوق وكبار الرؤساء التنفيذيين في السوق.

وتجوَّل الشيخ محمد في السوق وتعرف من أحمد الصايغ الى أهم منجزات السوق منذ إطلاق خدماته في أكتوبر/ تشرين الأول 2015 وما حققه من نجاحات وتطورات مستمرة عززت مكانته كمركز مالي دولي متميز في المنطقة والعالم ومساهماته المتواصلة في دعم اقتصاد دولة الإمارات وأبوظبي بما يتماشى مع رؤية القيادة الحكيمة. كما تعرف الى أهم نجاحات سوق أبوظبي العالمي التي شملت حصول السوق خلال عامه الأول على جائزة أفضل مركز مالي للعام في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وتصدر أبوظبي وسوق أبوظبي العالمي لتقرير "ديلويتس" العالمي لعام 2017 حول أفضل مراكز التكنولوجيا المالية في المنطقة وإطلاق السوق لإطار عمل متكامل للتكنولوجيا المالية وتدشين مبادرة "المختبر التنظيمي" الأولى من نوعها في المنطقة التي تستهدف شركات التكنولوجيا المالية الناشئة.

واطلع الشيخ محمد بن زايد خلال الزيارة، على الاستراتيجية الفعالة لسوق أبوظبي العالمي التي جعلته يحقق أسرع معدل تسجيل صناديق استثمارية في المنطقة خلال عامه الأول ويؤسس أول نظام خاص لصناديق الاستثمار العقاري وتفاصيل التعاون مع هيئة النقد السنغافورية لتأسيس أول منصة لتطوير التكنولوجيا المالية وتحفيز الابتكار في قطاع الخدمات المالية بين أسواق الشرق الأوسط وآسيا. كما اطلع على خطط تحويل سوق أبوظبي العالمي لمركز عالمي لتمويل قطاع الطيران ونجاح السوق في إنجاز أول صفقة في قطاع الطيران بين شركتني "ناتكسيس" و"الاتحاد للطيران" من خلال شركة أغراض خاصة مسجلة في السوق. كما تعرف الى التقنيات الحديثة المتبعة في محاكم سوق أبوظبي العالمي التي تشمل بوابة الكترونية متكاملة وخدمات تقنية مبتكرة لإدارة الخدمات القضائية.

وأكد ولي عهد أبو ظبي أن "دولة الإمارات بقيادة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رسخت مكانتها الاقتصادية عالمياً بفضل السياسات المرنة والتخطيط الاستراتيجي الفاعل والرؤية الواضحة لمسار قطاعات الاقتصاد المختلفة في الدولة والتي تخدم التوجهات التنموية المستقبلية. وطالب العاملين في سوق أبوظبي العالمي ببذل المزيد من الجهود واستثمار الإمكانيات المتاحة التي تتميز بها الدولة في تعزيز النمو الاقتصادي والتجاري ووضع خطط إضافية لبلورة حراك اقتصادي يتناسب والمرحلة المقبلة. وأضاف أن سوق أبوظبي العالمي مع بقية الأسواق المالية في الدولة تلعب دورا محوريا في ترسيخ مكانة دولة الإمارات كمركز رائد للأعمال والتمويل على الصعيد الدولي بالتنسيق والتعاون مع الاقتصادات العالمية الأخرى.

الجدير بالذكر أن "سوق أبوظبي العالمي" افتتح أبوابه لممارسة الأعمال يوم 21 أكتوبر/تشرين الأول من عام 2015 وينشط بشكل مبدئي في ثلاثة مجالات رئيسية هي.. الخدمات المصرفية الخاصة وإدارة الثروات وإدارة الأصول. ويقع سوق أبوظبي العالمي في جزيرة الماريه وهي منطقة مالية حرة تمتد على مساحة إجمالية تبلغ 114 هكتارا / 1.14 كم مربع/.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

محمد بن زايد يطالب ببذل الجهود لتعزيز النمو الاقتصادي والتجاري في الامارات محمد بن زايد يطالب ببذل الجهود لتعزيز النمو الاقتصادي والتجاري في الامارات



GMT 01:22 2018 الثلاثاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

زيت الزيتون لعلاج الطفح الجلدى

GMT 08:55 2018 الثلاثاء ,26 حزيران / يونيو

ما هي الطرق لجعل الطفل ناجحًا دراسيًا؟

GMT 06:45 2013 السبت ,13 إبريل / نيسان

أخوات برونو مارس في برنامج تلفزيون

GMT 15:15 2017 الإثنين ,11 كانون الأول / ديسمبر

مانشستر يونايتد يغري "سافيتش" بعرض خيالي خرافى

GMT 19:07 2017 الخميس ,07 كانون الأول / ديسمبر

فولكس فاجن تعلن عن إطلاقها لسيارتين جديدتين

GMT 04:14 2015 الخميس ,08 كانون الثاني / يناير

مشروع روسي واعد لإنتاج سفن طائرة فوق الماء والأرض

GMT 08:57 2015 الأحد ,13 أيلول / سبتمبر

سرور يؤكد تفهمه قلق الجمهور ويشدد على تفاؤله

GMT 13:52 2013 السبت ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

أسطورة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates