أنور قرقاش يدعو قطر إلى مراجعة سجلها من أجل إنهاء أزمتها
آخر تحديث 14:02:17 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

أكد أن مشكلتها تقوم على وضعها الاجتماعي المزري القائم على الظلم

أنور قرقاش يدعو قطر إلى مراجعة سجلها من أجل إنهاء أزمتها

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - أنور قرقاش يدعو قطر إلى مراجعة سجلها من أجل إنهاء أزمتها

أنور قرقاش
دبي ـ سعيد المهيري

دعا الدكتور أنور قرقاش وزير الدولة للشؤون الخارجية الإماراتية، قطر إلى مراجعة سجلها من أجل إنهاء أزمتها. وقال في تغريدة نشرها على حسابه في موقع "تويتر"، أنه مع اقتراب موعد القمة الخليجية المقبلة، فإن العقل والحكمة والمنطق أن تراجع الدوحة سجلها لتنهي أزمتها، الكرة في ملعبها وهي تدرك المطلوب منها.

ونشر وزير الخارجية البحريني الشيخ خالد بن أحمد آل خليفة تغريدة على حسابه في موقع "تويتر"، أكد فيها أن من في السجن في البحرين هم مجرمون يقضون أحكامهم بحكم قضائي بعكس قطر، التي تمتلئ سجونها بأحرار العرب الذين غيبوا في السجن ظلما ودون محاكمة. وأضاف آل خليفة في تغريدة أخرى أزمة قطر لا تقوم فقط على أعمالها المشينة و تآمرها على أشقائها، بل أيضا على وضعها الاجتماعي المزري القائم على الظلم والقهر والعنصرية.

وبدأ وزير الخارجية الأميركي، ريكس تيلرسون، السبت، زيارته الثانية للمملكة العربية السعودية في بضعة أشهر، قبل أن يتوجه إلى قطر، في محاولة جديدة لكسر الجمود في الأزمة الناشبة بين الدوحة وجيرانها نتيجة التعنت القطري. ووصل تيلرسون إلى السعودية في مستهل جولة تستمر ستة أيام ستشمل قطر وباكستان والهند وسويسرا. ووصل تيلرسون إلى قاعدة الملك سلمان الجوية بعد ما يزيد قليلا على أسبوع على كشف الرئيس الأميركي دونالد ترامب عن استراتيجية لاحتواء إيران وإجبار حكومتها على سد "ثغرات" في الاتفاق متعدد الأطراف الذي أبرم في عام 2015 بهدف منع إيران من تطوير أسلحة نووية.

ومن المقرر أن يهيمن تنامي النفوذ الإقليمي لإيران على أجندة محادثات تيلرسون في السعودية وقطر. ومن المقرر أن يحضر تيلرسون اليوم الأحد الجلسة الافتتاحية لمجلس التنسيق السعودي العراقي الذي يهدف لتعزيز العلاقات بين السعودية والعراق. ومن المتوقع أيضا أن يناقش تيلرسون خلال زيارته إمكانية تجديد مساعيه لإنهاء أزمة قطر.

ويأتي ذلك فيما كشف المتحدث باسم بوزارة الدفاع الأميركية أدريان جلاوي، أن قادة البنتاغون يعملون في الوقت الراهن على دراسة فرص استخدام القوة العسكرية ضد إيران، في إطار الاستراتيجية التي أعلنها مؤخرا الرئيس دونالد ترامب، لمواجهة سياسات طهران المزعزعة للاستقرار في الشرق الأوسط.

وقال جلاوي إن بلاده تعمل مع حلفائها لتغيير أنشطة إيران الخبيثة، فنحن ننظر بقلق لأنشطتها.. والقائمة طويلة؛ هناك ملف تطوير القذائف البالستية، والدعم المادي والمالي الذي توفره طهران للإرهاب، ودعم الفظائع التي يرتكبها نظام (بشار) الأسد (رئيس النظام السوري) ضد الشعب السوري، (..) والتهديد المستمر لحرية الملاحة في الخليج العربي الحيوي. وأكد جلاوي أن الولايات المتحدة ملتزمة بهزيمة تنظيم داعش الإرهابي أينما كان، وأنها أظهرت أنه لا مكان آمن للتنظيم من أجل التخطيط لتنفيذ عملياته الإرهابية.

وتحفظ جلاوي على التعليق على التقارب بين إيران وقطر، قائلا إن البنتاغون عادة لا يعلق على التبادلات الدبلوماسية، لكنه شدد على أن البنتاغون يشجع الدوحة على الحد من التوترات والعمل على إيجاد حلول مشتركة لتثبيت الأمن الإقليمي. وكشفت صحيفة "الغارديان" البريطانية عن استقبال مطار حمد الدولي في الدوحة شحنة جديدة من الأبقار الطائرة، شملت قطيعا من 120 بقرة، من أجل تأمين احتياجات الدوحة من الألبان. وكان جون دور، المدير التنفيذي لمزرعة بلدنا، التي تملكها شركة "باور إنترناشونال هولدينج"، في استقبال الرحلة القادمة من لوس أنجلوس عبر مدينة لييج البلجيكية، في إطار خطة لاستيراد نحو 4 آلاف بقرة.

وقال متحدث باسم الشركة التي تستورد الحيوانات، إن شحنة أخرى محملة بنحو 165 بقرة مصدرها ألمانيا وصلت بالفعل عبر بودابست، وإنها مستعدة لإنتاج الحليب فورا هذا الأسبوع للسكان البالغ عددهم 2.7 مليون نسمة. وأشار إلى أن هناك شحنات أخرى تشمل أبقارا من أستراليا والولايات المتحدة، وستصل كل 3 أيام حتى استكمال الخطة في غضون شهر تقريبا.

وفي تموز/يوليو الماضي، وصلت الدوحة شحنة أولى من 4 آلاف بقرة، الأمر الذي اعتبرته وكالة "بلومبيرغ" بمثابة "أكبر جسر جوي بقري في التاريخ".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أنور قرقاش يدعو قطر إلى مراجعة سجلها من أجل إنهاء أزمتها أنور قرقاش يدعو قطر إلى مراجعة سجلها من أجل إنهاء أزمتها



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 17:17 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

تتيح أمامك بداية السنة اجواء ايجابية

GMT 01:04 2018 الأربعاء ,05 كانون الأول / ديسمبر

سريلانكا تجذب السائحين من دول التعاون

GMT 02:25 2019 الثلاثاء ,29 كانون الثاني / يناير

مصر تستعد لتنظيم البطولة العربية لرواد الغولف

GMT 14:01 2019 الجمعة ,11 كانون الثاني / يناير

الفنان أحمد عز يًعرب عن سعادته بتكريمه في 2018

GMT 10:19 2018 السبت ,28 تموز / يوليو

الحياة على كوكب الأرض نشأت قبل 300 مليون سنة

GMT 14:43 2018 الخميس ,05 تموز / يوليو

ناعومي كامبل تتألق بمعطف رائع باللون الأسود

GMT 06:45 2015 الإثنين ,14 أيلول / سبتمبر

إسرائيل تدرس مد محطة كهرباء غزة بالغاز الطبيعي

GMT 17:40 2013 الخميس ,11 إبريل / نيسان

"مصر التى فى صريبا" رحلة كاتبة فى بيت الأدباء

GMT 15:11 2014 الجمعة ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

" مروى " تطرح تشكيلة من الملابس الخاصة بالنساء الحوامل

GMT 05:02 2017 السبت ,30 كانون الأول / ديسمبر

مركز الأرصاد الإماراتي يحذّر من الضباب

GMT 02:53 2015 الأربعاء ,25 شباط / فبراير

إزالة تعديات عن شبكات الكهرباء العامة في لبنان

GMT 15:37 2013 الثلاثاء ,26 شباط / فبراير

راديو مصر يستضيف وزيري التخطيط والتموين الثلاثاء

GMT 18:01 2013 الأحد ,03 شباط / فبراير

ألفا مدرسة أميركية تستخدم كروم بوك
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates