بي إن سي نتورك تؤكّد أن قيمة العقود الإنشائية في القطاع العقاري بلغت 29 مليار درهم
آخر تحديث 15:24:16 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

توقعت عودة النمو إلى المجال من جديد ليسجل زيادة نسبتها 12 % خلال العام الجاري

"بي إن سي نتورك" تؤكّد أن قيمة العقود الإنشائية في القطاع العقاري بلغت 29 مليار درهم

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "بي إن سي نتورك" تؤكّد أن قيمة العقود الإنشائية في القطاع العقاري بلغت 29 مليار درهم

شركة "بي إن سي نتورك"
أبوظبي ـ سعيد المهيري

بلغت قيمة العقود الإنشائية في القطاع العقاري المبرمة في الإمارات خلال الربع الأول من 2018، نحو 29 مليار درهم "7.9 مليار دولار"، حسب شركة "بي إن سي نتورك" المختصة في إدارة وتتبع المشروعات التي توقعت عودة النمو للقطاع، ليسجل زيادة نسبتها 12% في نهاية العام الجاري.

وقال أفين جيدواني، الرئيس التنفيذي لـ "الاتحاد"، إن الإمارات تقود عملية طرح العقود الإنشائية في المنطقة، مستفيدة من وجود العديد من المبادرات والمشروعات الطموحة، خاصة في الفنادق والعقارات الترفيهية والتجزئة، مشيرة إلى أن قيمة عقود العمران التي تم ترسيتها في العاصمة أبوظبي بلغت نحو 9.54 مليار درهم (2.6 مليار دولار) خلال الربع الأول من العام، وهي قيمة تزيد بأكثر من الضعف عن العقود المبرمة في أبوظبي، خلال النصف الأول من 2017، فيما بلغت قيمة هذه العقود في دبي 17.6 مليار درهم (4.8 مليار دولار) خلال الفترة المشار إليها.

وأضاف جدواني، أنه استنادًا إلى قاعدة بيانات متابعة المشروعات قيد التنفيذ في شركة "بي إن سي نتورك"، باتت العقارات الخدمية أو البديلة أكثر جاذبية حيث تشهد الدولة تسارعًا ملموسًا في وتيرة بناء المدارس والمستشفيات. وأوضح أن شركات إعمار، ونخيل، وداماك، وبلووم، وسوبحا، وميدان، تقود عمليات طرح العقود الإنشائية في القطاع العقاري، كما تبرز مناطق جزيرتي "الريم"، و"ياس"، و"السعديات" في أبوظبي، و"نخلة جميرا"، و"الخليج التجاري" و"مدينة محمد بن راشد" "دبي لاند" في دبي كوجهات مفضلة للاستثمار العقاري.

وأفاد جدواني، بأنه وفق رصد معدلات عقود الإنشاءات في الإمارات على مدار الخمس سنوات الماضية، فمن المتوقع أن ترتفع قيمة عقود العمران المبرمة في الدولة بنسبة 12.3% بنهاية 2018، لتتجاوز حاجز الـ30 مليار دولار، وصولاً إلى 30.1 مليار دولار، مقارنة بنحو 26.8 مليار دولار.

وأشار إلى أن العقود المزمع طرحها خلال 2018 تتركز معظمها في القطاع العقاري (سكني وتجاري وترفيهي وتجزئة) الذي يحتفظ بحيويته مع مواصلة الشركات العقارية لإطلاق المشروعات التي تتلاقى ونوعية الطلب الحقيقي بالسوق. وخلال الربع الأول طرحت شركة نخيل العقارية مناقصة أعمال الحفر لمشروع "بالم 360" الواقع في"نخلة جميرا". ومن المقرر طرح مناقصة تشييد المشروع في الربع الثالث من العام الجاري، تمهيداً لإنجاز المشروع في العام 2021.

وخلال مارس/آذار الماضي طرحت شركة"داماك العقارية" مناقصة جديدة للأعمال الأولية في مشروع"فيرا ريزيدنسز"، البرج السكني المكون من 30 طابقًا. ويشمل عقد المناقصة تنفيذ الأعمال الأساسية بالبرج، والتي تهدف إلى تمهيد الأرض لوضع الأساسات والردم، وبعدها البدء بالعمليات الإنشائية ويشتمل البرج على طابق أرضي ومنصة مكونة من 3 طوابق، و25 طابقاً من الوحدات السكنية، إضافة إلى سطح البرج.

وأرجع جيدواني استعادة نمو طرح العقود الإنشائية خلال عام 2018 بعد تراجعها على نحو طفيف في 2017، إلى تسارع وتيرة الاستعدادات لاستضافة الفعالية العالمية معرض "إكسبو 2020" وشروع الشركات العقارية في تنفيذ العديد من المشاريع التي أطلقتها. وأكد أن أداء السوق العقاري في الإمارات لا يزال قوياً، مستفيداً من الرؤية الحكومية الطموحة، والدور النشط للشركات العقارية التي تدعم هذه الرؤية من خلال مواصلة إطلاق وتنفيذ المشروعات المليارية.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بي إن سي نتورك تؤكّد أن قيمة العقود الإنشائية في القطاع العقاري بلغت 29 مليار درهم بي إن سي نتورك تؤكّد أن قيمة العقود الإنشائية في القطاع العقاري بلغت 29 مليار درهم



GMT 04:05 2024 السبت ,17 شباط / فبراير

أسعار النفط تتأرجح وسط توقعات بتراجع الطلب

GMT 17:02 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

يجعلك هذا اليوم أكثر قدرة على إتخاذ قرارات مادية مناسبة

GMT 18:57 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الجوزاء السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 19:31 2019 الثلاثاء ,19 شباط / فبراير

قائد القوات البرية يستقبل عدداً من ضيوف «آيدكس»

GMT 20:22 2019 الخميس ,05 كانون الأول / ديسمبر

خبراء إكسبو يعزز دخول شركات البناء العالمية في الإمارات

GMT 13:51 2019 الجمعة ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

إطلالة مثيرة لريهانا خلال مباراة يوفنتوس ضد أتلتيكو مدريد

GMT 13:35 2018 الأحد ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

" F D A " تفرض قيودًا على بيع السجائر الإلكترونية

GMT 19:39 2018 الخميس ,18 تشرين الأول / أكتوبر

جامعة الباحة تعلن فتح التسجيل ببرامج الدبلومات المصنفة

GMT 18:29 2018 السبت ,13 تشرين الأول / أكتوبر

خطوات بسيطة تمكّنك من تحويل الأثاث القديم إلى "مودرن"
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates