الشرطة الأميركية توقف أحد الجنود السابقين في الجيش وتأخذه إلى السجن
آخر تحديث 15:36:00 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

بتهمة التآمر لتنفيذ هجوم متطرف على غرار عمليات "داعش"

الشرطة الأميركية توقف أحد الجنود السابقين في الجيش وتأخذه إلى السجن

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الشرطة الأميركية توقف أحد الجنود السابقين في الجيش وتأخذه إلى السجن

الجندي الأميركي السابق روبرت لورنزو هيستر
واشنطن - يوسف مكي

ألقت الشرطة الأميركية القبض على أحد الجنود السابقين في الجيش، بتهمة التآمر لشن هجوم متطرف على غرار هجمات تنظيم "داعش"، في مدينة كانساس. ووضع روبرت لورنزو هيستر، البالغ من العمر، 25 عامًا، من كولومبيا في ولاية ميسوري، في السجن، بعد اجتماعه مع عملاء مكتب التحقيقات الفيدرالي السريين المتنكرين في زي الإرهابيين، الذين كانوا يتحدثون معه لمدة شهور.

وبدأوا يترقبوه في آب/أغسطس 2016، بعد أن تلقوا بلاغًا بشأن حسابات وسائل الإعلام الاجتماعية التي أشار فيها لكراهيته للولايات المتحدة، وكيف أنه اعتنق الإسلام. وزعم أنه وافق على تزويد الأسلحة والمساعدة على تنظيم هجوم إرهابي خلال عيد الرؤساء، في محطات الحافلات والقطارات، وفي جميع أنحاء مدينة كانساس.

الشرطة الأميركية توقف أحد الجنود السابقين في الجيش وتأخذه إلى السجن

وشرحت وزارة العدل، كيف أنه يريد "إسقاط" الولايات المتحدة. وتقول الشرطة إنه لعدة أشهر يتبادلوا الرسائل النصية مع عملاء يصف فيها كيف أنه يريد أن يبدأ "الجهاد العالمي". وقالت السلطات إنه استضاف في إحدى المرات واحدًا من العملاء في منزله في كولومبيا، في ولاية ميسوري، وأعطاه حقيبة مملوءة بالمواد اللازمة لصنع قنبلة. وأظهر له بنادق في ظهور سياراتهم التي قالوا إنه كان يخطط لاستخدامها في الهجمات.

واعتقل الجمعة بعد أشهر من التعامل مع العملاء السريين، الذين ترقبوه بعد منشوراته على الفيسبوك. وكان نشطًا على موقع الفيسبوك بأربعة أسماء مختلفة، ووصف كراهيته للولايات المتحدة وكيف يجب أن يتم "الإطاحة بها". وألقي القبض عليه، وهو يحمل مسدس 9 ملي في واحدة من أكياس حفاضات أبنائه. وأمضى عشرة أيام في الحجز لكنه أفرج عنه بكفالة. ويقول العملاء إن الجندي السابق الذي أمضى عامًا في القوات المسلحة قبل أن يتم تسريحه دون وقوع حوادث عام 2013، أضف حساب عميل سري في مكتب التحقيقات الفدرالي في الفيسبوك.

وعندما أطلق سراحه من السجن، بدأ الوكيلان الاتصال عبر خدمة الرسائل وفي رسائل نصية مشفرة. وحدد "هيستر الأهداف المحتملة للهجوم، وقال إنه يريد بدأ "الجهاد العالمي". وقال هيستر إنه كان يحاول أن يجد أشخاص يحملون نفس إفكاره للمساعدة. قال لهم هيستر إنه يرغب في لقاءهم".

الشرطة الأميركية توقف أحد الجنود السابقين في الجيش وتأخذه إلى السجن

وفي كانون الثاني/يناير، أدعي عميل سري أنه طلب منه شراء بطاريات 9 فولت، وشريط لاصق، وأسلاك نحاسية ومسامير تسقيف لصنع قنبلة. كما طلب منه شراء ذخيرة، لكنه قال إنه لن يكون قادرة على ذلك بسبب سجله الجنائي، إلا أنه قال لهم إنه سيدفع لأحد الأصدقاء لشرائها. ووفقًا لوزارة العدل، قال عميل مكتب التحقيقات الفدرالي له إنه خطط لقتل الكثير من الناس في هجوم يوم الرؤساء في كانساس. وبعد ذلك قال العميل لهيستر إنه لن يشارك ورد هيستر عليه بأنه مشارك". وفي وقت لاحق، أضاف أنه "لا يمكن أن ينتظر" الهجوم، وأنه حان "الوقت ليدفعوا ثمن الفظائع التي ارتكبوها".

وأحضر اثنين من صناديق مسامير التسقيف في مقابلة مع عميلي مكتب التحقيقات الفيدرالي، واعتقل بعد لحظات، في 17 شباط/فبراير. وفي مشاركاته في وسائل الإعلام الاجتماعية، التي أطلع عليها موقع الديلي ميل، كانت هناك صورًا له يحمل فيها بندقية، ويصف نفسه بالمسلم الحقيقي. وأدان مكتب التحقيقات الفيدرالي، ووصف نفسه بأنه "جند الله". كما كتب ذات مرة أنا أحارب في سبيل الله والإسلام وعائلتي. وليس من الواضح كيف حافظ هيستر على لقمة العيش منذ سرح من الجيش عام 2013 أو عندما تزوج. وقال مسؤولون في مدينة كانساس إنه عنيدًا وطردوه خلال التدريب على القتال لمخالفته الأنظمة. ولم يكن هناك أي تعليق علني من زوجته.

وقال مسؤولون في مكتب التحقيقات الفيدرالي، إنهم حذروا من أن خطر الإرهاب "لا يعرف الديموغرافية". وكشف النائب الأميركي تامي ديكسون، أن المتهم أعرب مرارًا عن نيته الانخراط في أعمال العنف في الجهاد ضد الولايات المتحدة، المرة الأولى على وسائل الإعلام الاجتماعية، ثم أثناء الاجتماعات وجهًا لوجه مع موظف مكتب التحقيقات الفدرالي السرية.

وأضاف أنه يعتقد أنه كان جزءًا من هجوم إرهابي برعاية "داعش"، التي من شأنها أن تؤدي إلى وفاة وإصابة العديد من الضحايا الأبرياء. وشارك بسهولة في الأعمال التحضيرية للهجوم، توفير المواد والموارد للهجوم، وأعرب عن نيته لتنفيذ هجوم. وأثنى النائب على مكتب التحقيقات الفيدرالي لحماية الجمهور من التهديد الأمني.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الشرطة الأميركية توقف أحد الجنود السابقين في الجيش وتأخذه إلى السجن الشرطة الأميركية توقف أحد الجنود السابقين في الجيش وتأخذه إلى السجن



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 21:04 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

الإمارات تواصل دعم مستشفيات وعيادات رفح في غزة
 صوت الإمارات - الإمارات تواصل دعم مستشفيات وعيادات رفح في غزة

GMT 08:31 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك وانطلاقة مميزة

GMT 21:15 2012 الأربعاء ,26 كانون الأول / ديسمبر

جهازا "إبسون" صديقين للبيئة

GMT 21:02 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

قد تتراجع المعنويات وتشعر بالتشاؤم

GMT 11:16 2020 الإثنين ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

حظك اليوم برج الحوت الأثين 30 تشرين الثاني / نوفمبر2020

GMT 18:55 2019 الأربعاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

علماء يبتكرون خلايا عصبية صناعية لعلاج مرض الزهايمر

GMT 14:37 2018 الإثنين ,26 تشرين الثاني / نوفمبر

حمدان ومكتوم بن محمد يحضران أفراح حسين محمد والديبيلي

GMT 17:29 2018 السبت ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

دار"سوثبي" في لندن تستعد لبيع لوحة أثرية مصرية نادرة

GMT 13:04 2018 الأربعاء ,07 تشرين الثاني / نوفمبر

علماء أميركيون يعيدون البصر إلى فئران عمياء

GMT 03:21 2018 السبت ,20 تشرين الأول / أكتوبر

"جاكوار F-Type" ستأتي في 2020 بمحركات بي إم دبليو

GMT 15:45 2013 الإثنين ,14 كانون الثاني / يناير

أكاديمية الشعر تصدر ديوان" أشجان" لعفرا بنت سيف المزروعي

GMT 05:39 2018 الأحد ,17 حزيران / يونيو

مهرجان صيف الخرج الـ 39 ينطلق بمدينة السيح

GMT 21:52 2014 الخميس ,16 تشرين الأول / أكتوبر

الفرو موضة التسعينات التي عادت بقوة هذا الموسم

GMT 20:55 2013 الثلاثاء ,05 شباط / فبراير

"مركز إبداع" الإسكندرية يقيم معرض "جرافيك"

GMT 10:06 2016 الأحد ,21 شباط / فبراير

لون أزرق مضيء لإطلالة راقية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates