دولة الإمارات تدعو إلى وضع الحلول المبتكرة للتحديات التي يُواجهها العالم
آخر تحديث 15:36:00 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

من خلال التعاون بين الحكومات والمنظمات الدولية والاتحاد البرلماني الدولي

دولة الإمارات تدعو إلى وضع الحلول المبتكرة للتحديات التي يُواجهها العالم

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - دولة الإمارات تدعو إلى وضع الحلول المبتكرة للتحديات التي يُواجهها العالم

المجلس الوطني الاتحادي برئاسة الدكتورة أمل عبدالله القبيسي
موسكو ـ ريتا مهنا

دعت دولة الإمارات إلى وضع الحلول المبتكرة للتحديات التي يُواجهها العالم من خلال تفعيل التعاون القائم بين الحكومات والمنظمات الدولية والاتحاد البرلماني الدولي. وشارك وفد المجلس الوطني الاتحادي برئاسة الدكتورة أمل عبدالله القبيسي، رئيسة المجلس الوطني الاتحادي أمس الاحد، في اجتماعات الدورة 201 للمجلس الحاكم وأعمال الجمعية الـ137 للاتحاد البرلماني الدولي في مدينة "سانت بطرسبرغ" الروسية، التي افتتح أعمالها الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، والتي تعقد تحت شعار تعزيز التعددية الثقافية والسلام من خلال الحوار بين الأديان والأعراق، بمشاركة وفود أكثر من 150 دولة، بينهم مئة رئيس برلمان و70 نائباً لرئيس البرلمان.

واقترحت الدكتورة القبيسي في بداية الاجتماع أن تكون رئيسة مجلس الاتحاد للجمعية الفدرالية لروسيا الاتحادية، فالنتينا ماتفيينكو، رئيسة للجمعية العامة في دورتها 137 وذلك تقديراً لجهودها المتواصلة وحسن قيادتها طوال سنين، مثمنة حسن التنظيم والطريقة التي تدار فيها اجتماعات الاتحاد البرلماني الدولي التي تعد من أهم الاجتماعات على مستوى العالم لأهمية القضايا التي تناقشها والقرارات والتوصيات التي تتبناها. وتمت الموافقة بالإجماع على مع مقترح القبيسي. وأكدت أهمية تفعيل التعاون القائم بين الحكومات والمنظمات الدولية والاتحاد البرلماني الدولي لتمهيد الطريق أمام المؤسسات البرلمانية على مستوى العالم لخلق علاقات تعاون وشراكات استراتيجية وتفعيل دورهم في سن التشريعات والقوانين التي تحتاجها الشعوب للتعامل مع اتجاهات عالمية بالغة التسارع والتأثير وللمساهمة الفاعلة في وضع الحلول المبتكرة للتحديات التي يُواجهها العالم لينعم أبناؤنا جميعاً بالأمن والطمأنينة والسلام. كما أكدت الدور المهم الذي يقوم به الاتحاد البرلماني الدولي على مدى ثلاث سنوات في اعتماد العضوية الشمولية كأحد أهم أهداف الاتحاد والعمل من أجل توسيع عضوية الاتحاد وتوطيد أواصر الصداقة والتعاون مع جميع برلمانات العالم.

ووافق المجلس الحاكم على طلبات الانضمام لعضوية الاتحاد حيث تقدمت ثلاث دول هي: فوانتوا، وتركمانستان، وأوزباكستان، ليصبح بذلك عدد أعضاء الاتحاد البرلماني الدولي 176 دولة.
وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أكد خلال حفل افتتاح أعمال الجمعية أهمية الحوار الدولي والنقاش كأساس وقاعدة في عمل البرلمانيين.

في سياق متصل، عرض سعيد الرميثي وعلياء سليمان الجاسم، أعضاء وفد المجلس الوطني الاتحادي، خلال مشاركتهما في اجتماعات منتدى الشباب البرلمانيين، الذي عقد أمس، على هامش اجتماعات الجمعية العامة للاتحاد البرلماني الدولي، تجربة دولة الإمارات الرائدة في دعم الشباب وتمكينهم من المشاركة في عملية صنع القرار، وجهود الدولة الرامية إلى تعزيز حقوق الإنسان.

وقال الرميثي إن دولة الإمارات تعتبر من أوائل الموقعين على العديد من المواثيق والاتفاقيات الدولية حول حقوق الإنسان، باعتبارها التزاماً إنسانياً، وأخلاقياً، وحضارياً، مؤكداً ضرورة نشر وتعزيز ثقافة المشاركة السياسية، وتمكين الشباب في ظل سيادة واحترام القانون. لهذا فهي تعمل باستمرار في مراجعة مستمرة لمنظومتها القانونية والتشريعية، كما سارت الدولة في نهج تعزيز الديمقراطية وتمكين أبنائها من المشاركة السياسية، لافتاً إلى أن كل ذلك يتم من خلال آليات عمل محددة واستراتيجيات مدروسة، حيث تم تعيين أول وزيرة شابة في منصب وزيرة الشباب، وإطلاق الاستراتيجية الوطنية لتمكين الشباب.

وأشار إلى أن الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم حاكم دبي، أطلق حواراً وطنياً حول الشباب (2016) تمثل في الخلوة الشبابية، لمناقشة الأفكار والمقترحات التي من شأنها دعم وتمكين الشباب من تحقيق آمالهم وطموحاتهم، وتفعيل دورهم في مسيرة التنمية المستدامة بالدولة.. تلك المرحلة من تمكين الشباب التي تمخض عنها إنشاء مجلس شباب الإمارات الذي يضم مستشارين شباباً يساهمون في عمل حكومة الإمارات وخلق حلقات حوارية شبابية.

وجرى خلال اجتماع المنتدى الذي يعد أحد أجهزة الاتحاد الذي تم تأسيسه بناء على مقترح تقدم به المجلس الوطني الاتحادي، تحديث قائمة الدول حول مشاركة فئة الشباب، والاستماع إلى المرشحين لرئاسة الاتحاد البرلماني الدولي، وتح ديث ومناقشة أنشطة الفعاليات لعام 2017-2018.

وقالت علياء الجاسم إنه في ما يخص المقترحات المقدمة بشأن مشروع القرار مشاركة تنوعنا: الذكرى 20 للإعلان العالمي للديموقراطية، فإننا نقترح إضافة ما يتضمن التأكيد على وجود خطط وبرامج عمل محددة تضمن تطوير مساهمة الشباب في السياسة والبرلمان بحيث يتم إضافة عبارة وتبني خطط وبرامج عمل محددة في هذا الشأن، وإضافة ما يتضمن التأكيد على أهمية استخدام التكنولوجيا الحديثة ولا سيما قنوات التواصل الاجتماعي، في عملية تثقيف المجتمعات والتواصل مع الشباب باعتبارها الوسيلة المثلي. وأكدت أهمية مراعاة مشروع القرار لقيم المشاركة والنزاهة والشفافية والموضوعية للانتخابات، والتأكيد على أهمية مراعاة مشروع القرار للتنوع الديمقراطي في مختلف دول العالم وضمان الشمولية والتنوع والمساواة، علاوة على مراعاة القرار لما يطلق عليه الديمقراطية التشاركية.

وثمن وفد المجلس الجهود المبذولة في صياغة مشروع القرار الخاص بالذكرى 20 للإعلان العالمي للديمقراطية، مشيرين إلى أن أهمية هذا الإعلان تكمن في تأكيده على أن الديمقراطية وحقوق الإنسان وسيادة القانون هدفها واحد، وهو تأكيد العلاقة القائمة بين المشاركة والديمقراطية، وإشراك الشباب في عملية صنع القرار هو ركيزة مهمة في تعزيز التنمية. ولكن وبرغم ذلك ما زال الشباب في مختلف دول العالم يعانون من عملية المشاركة والتمكين السياسي رغم أنهم الشريحة الأكبر في المجتمعات، وشركاء أساسيون في رسم معالم الحاضر والمستقبل، حيث يواجه العديد من الشباب تحديات خاصة تتمثل في الإقصاء واللامساواة وأشكال متعددة من التمييز.

أكدت رئيسة مجلس الاتحاد الروسي، فالنتينا ماتفيينكو، أمس، أن دولة الإمارات تعتبر أحد الشركاء الرئيسيين لروسيا في منطقة الشرق الأوسط. وقالت ماتفيينكو، خلال لقائها مع معالي الدكتورة أمل القبيسي، على هامش اجتماعات جمعية الاتحاد البرلماني الدولي بحسب وكالة سبوتنيك، إلى أن المهمة الرئيسية بالنسبة للتعاون بين البلدين هي توسيع التعاون التجاري الاقتصادي والاستثماري بين روسيا والإمارات، وخاصة في مجالات الطاقة والزراعة والمجال الفضائي.
وأكد الجانبان المستوى العالي للعلاقات البرلمانية بين البلدين، وعزمهما على تكثيف التعامل بين البرلمانيين من خلال اللجان المختصة وفرق العمل الخاصة بالتعاون. ودعت ماتفيينكو معالي القبيسي للمشاركة في المنتدى النسائي الأوراسي العام المقبل.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

دولة الإمارات تدعو إلى وضع الحلول المبتكرة للتحديات التي يُواجهها العالم دولة الإمارات تدعو إلى وضع الحلول المبتكرة للتحديات التي يُواجهها العالم



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 21:04 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

الإمارات تواصل دعم مستشفيات وعيادات رفح في غزة
 صوت الإمارات - الإمارات تواصل دعم مستشفيات وعيادات رفح في غزة

GMT 08:31 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك وانطلاقة مميزة

GMT 21:15 2012 الأربعاء ,26 كانون الأول / ديسمبر

جهازا "إبسون" صديقين للبيئة

GMT 21:02 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

قد تتراجع المعنويات وتشعر بالتشاؤم

GMT 11:16 2020 الإثنين ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

حظك اليوم برج الحوت الأثين 30 تشرين الثاني / نوفمبر2020

GMT 18:55 2019 الأربعاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

علماء يبتكرون خلايا عصبية صناعية لعلاج مرض الزهايمر

GMT 14:37 2018 الإثنين ,26 تشرين الثاني / نوفمبر

حمدان ومكتوم بن محمد يحضران أفراح حسين محمد والديبيلي

GMT 17:29 2018 السبت ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

دار"سوثبي" في لندن تستعد لبيع لوحة أثرية مصرية نادرة

GMT 13:04 2018 الأربعاء ,07 تشرين الثاني / نوفمبر

علماء أميركيون يعيدون البصر إلى فئران عمياء

GMT 03:21 2018 السبت ,20 تشرين الأول / أكتوبر

"جاكوار F-Type" ستأتي في 2020 بمحركات بي إم دبليو

GMT 15:45 2013 الإثنين ,14 كانون الثاني / يناير

أكاديمية الشعر تصدر ديوان" أشجان" لعفرا بنت سيف المزروعي

GMT 05:39 2018 الأحد ,17 حزيران / يونيو

مهرجان صيف الخرج الـ 39 ينطلق بمدينة السيح

GMT 21:52 2014 الخميس ,16 تشرين الأول / أكتوبر

الفرو موضة التسعينات التي عادت بقوة هذا الموسم

GMT 20:55 2013 الثلاثاء ,05 شباط / فبراير

"مركز إبداع" الإسكندرية يقيم معرض "جرافيك"

GMT 10:06 2016 الأحد ,21 شباط / فبراير

لون أزرق مضيء لإطلالة راقية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates