مؤسسات حكومية في دبي تطلق فعاليات يوم السعادة العالمي
آخر تحديث 14:02:17 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

خلال تقديم الخدمات، وبوسائل حديثة تعزز مسيرة التنمية

مؤسسات حكومية في دبي تطلق فعاليات يوم السعادة العالمي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - مؤسسات حكومية في دبي تطلق فعاليات يوم السعادة العالمي

مؤسسـات الدولـة تحتفي بيــوم السعـــــــــادة بأنشطة وفعاليات مبتكرة
دبي - جمال أبوسمرا

أطلقت جهات ومؤسسات حكومية وخاصة فعاليات متنوعة في يوم السعادة، بهدف إدخال السعادة إلى قلوب موظفيها والمتعاملين معها، والرضا الوظيفي لدى العاملين لديها، حيث أطلقت هيئة أبوظبي للإسكان مبادرات عدة، استجابة لتوجيهات القيادة الحكيمة بتطوير بيئة عمل محفزة على الإنتاج والابتكار في الجهات الحكومية، وتحقيق سبل السعادة والرخاء كافة للمجتمع، من خلال تقديم أرقى الخدمات، وبوسائل حديثة ومبتكرة تعزز مسيرة التنمية الشاملة التي تشهدها الدولة، في ظل القيادة الحكيمة للشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة.

 وشكلَّت هيئة أبوظبي للإسكان لجنة إسعاد الموظفين التي يناط بها تنظيم فعاليات ومبادرات لإسعاد موظفي الهيئة وإدخال البهجة والسرور إلى قلوبهم.

وأكد بشير خلفان سالم المحيربي، المدير التنفيذي لقطاع الخدمات المساندة في هيئة أبوظبي للإسكان، حرص الهيئة على إسعاد موظفيها وجميع أفراد المجتمع بشكل عام، من خلال مبادرات مبتكرة، تنفيذًا لتوجيهات القيادة الحكيمة الرامية إلى جعل سعادة ورفاهية ورخاء مجتمع الإمارات واقعًا وأسلوب حياة، مشيرًا إلى أن إطلاق هيئة أبوظبي للإسكان للعديد من المبادرات يأتي كذلك في إطار التزامها بأداء الواجب المنوط بها بأن تكون جزءًا فاعلًا ومتميزًا في خدمة شرائح المجتمع كافة.وأطلقت هيئة أبوظبي للإسكان عددًا من المبادرات، بهدف إسعاد الموظفين، كمبادرة "حياكم" التي يقدمها فريق الموارد البشرية بالهيئة، ويقوم من خلالها الفريق بلقاء الموظفين الجدد في جلسات ودية، علاوة على توفير الحسوم، والعروض المميزة التي تشمل شركات الطيران، وشركات الاتصالات، والفنادق، والمحال التجارية. ومن المبادرات كذلك مبادرة الدوام المرن التي تهدف لإسعاد الموظفين وإعطائهم خيارات ساعات العمل وفق ظروفهم، وكذلك نظام المكافآت والترقيات، والأنشطة الاجتماعية التي توفرها الهيئة للموظفين لخلق بيئة عمل محفزة على الإنجاز والإبداع، من خلال تأمين كل سبل الراحة والسعادة لموظفيها، مما يعزز إنتاجيتهم، وبالتالي تحقيق أرقى مستويات الرضا الوظيفي وسعادة المتعاملين.

 وأكدت هنا سيف السويدي، رئيس هيئة البيئة والمحميات الطبيعية في الشارقة، أن دولة الإمارات تسعى بشكل جاد وقوي إلى تعزيز مفهوم السعادة في المجتمع، وجعله أسلوب حياة، وهو ما توج بإطلاق وزارة السعادة، وتعيين عشرات المسؤولين في الجهات الحكومية من أجل تحقيق السعادة وتعزيزها وترسيخها في كل قطاع من قطاعات الحياة، لتحقيق آمال وتطلعات المواطنين والمقيمين.

وأكد خالد محمد الجاسم، مدير عام غرفة تجارة وصناعة الفجيرة، أن السعادة هي أساس لبناء مجتمع يتمتع أفراده بصحة سليمة وإنتاجية عالية، وتتنامى فيه مستويات الرفاهية، الأمر الذي ارتأته قيادتنا الرشيدة التي تنظر إلى سعادة شعبها كإحدى أهم أولوياتها، وجعلها منهج حياة لدى جميع أفراد المجتمع من المواطنين والمقيمين.

 وقال الجاسم: إن حلول الإمارات في المرتبة الأولى عربيًا، وللعام الرابع على التوالي، وتقدمها إلى المرتبة العشرين على مستوى العالم في (تقرير السعادة العالمي لعام 2018)، الصادر عن معهد الأرض في جامعة كولومبيا، وشبكة حلول التنمية المستدامة التابعة للأمم المتحدة، الذي صدر حديثًا يأتي كنتيجة عملية لنهج دولة الإمارات، بقيادة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، وتوجيهات الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، ومتابعة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، القائم على تحقيق السعادة، وتعزيز جودة حياة المجتمع.

 ورفعت أمينة الدبوس، المدير التنفيذي لجائزة الشيخة لطيفة بنت محمد بن راشد آل مكتوم لإبداعات الطفولة والشباب، أسمى آيات التهاني للشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، وأخيه الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، وأخيهما الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، وإخوانهم أعضاء المجلس الأعلى حكام الإمارات، بمناسبة يوم السعادة العالمي.وقال جمال الجسمي، مدير عام معهد الإمارات للدراسات المصرفية والمالية، بمناسبة اليوم العالمي للسعادة إن حكومة دولة الإمارات العربية المتحدة رسخت السعادة والإيجابية كأسلوب حياة، وأولت سعادة مواطني الدولة والمقيمين على أرضها اهتمامًا كبيرًا، لافتًا إلى أن السعادة تعتبر أحد الأهداف الرئيسة لعمل حكومة الإمارات.
 
وعقد مجلس المتعاملين في هيئة الطرق والمواصلات جلسة خاصة تحت عنوان «مجلس السعادة»، بمناسبة الاحتفال بيوم السعادة، بحضور أعضاء المجلس، وعدد من المتعاملين المدعوين من فئة "أكثر المتعاملين تقديمًا للاقتراحات"، وفئة "أكثر المتعاملين تقديمًا للاستفسارات".وفي مستهل الاجتماع، رحب محمد عبيد الملا، رئيس مجلس المتعاملين بالحضور، مثمنًا جهود الجميع في المساهمة في رفع مستوى الخدمات المقدمة من قبل الهيئة، وذلك من خلال الاستماع إلى الآراء والمقترحات والملاحظات المقدمة من قبل الحضور، والوقوف عند أبرزها، ليتم تدوينها ومناقشتها، وتوجيه الجهات المعنية والمختصة لدراستها وإيجاد الحلول المناسبة لها، والتي من شأنها رفع نسبة إسعاد المتعاملين، مما ينعكس على تحقيق أعلى مستويات السعادة والرضا عن خدمات الهيئة.

 كما احتفلت "بيت الخير" بيوم السعادة العالمي بتوزيع هدايا رمزية مبهجة على الموظفين، وتنظيم مجموعة من الفعاليات في الأفرع والمراكز، وقام عابدين طاهر العوضي، مدير عام الجمعية، بتوزيع بطاقات غذائية على 23 عاملاً، بحيث يمكنهم بموجبها شراء المواد الغذائية وفق رغبتهم من الجمعيات التعاونية والمحال التجارية المعتمدة، وذلك بحضور سعيد مبارك المزروعي، نائب المدير العام، وعبد الله الأستاذ، مساعد المدير العام.

 وأكد طارق عبد الرحيم الحوسني، الرئيس التنفيذي لمجلس التوازن الاقتصادي، أنه من الرائع الانضمام إلى الجهود العالمية الرامية إلى الاحتفاء بالسعادة، التي باتت اليوم ركيزة أساسية من الركائز التي تقوم عليها منظومة العمل الحكومي في دولة الإمارات العربية المتحدة، جاء ذلك خلال احتفال مجلس التوازن الاقتصادي "توازن"، الثلاثاء بيوم السعادة العالمي، وقال الحوسني إن مفهوم السعادة يتجلى في أبهى صوره في رؤية الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، وتوجيهات  الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي،و الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، في أن سعادة المواطن أولوية قصوى وهدف مستدام في السياسات والبرامج والخدمات الحكومية كافة، بهدف إيجاد مجتمع إيجابي وسعيد، وتهيئة البيئة المناسبة لسعادة الأفراد والأسر والموظفين، وترسيخ الإيجابية كقيمة أساسية في مجتمع الإمارات.

 و أكدت مريم المازمي، مدير مركز الاتصال المؤسسي في دائرة الأشغال العامة في الشارقة، أن الدائرة قامت بحزمة من المبادرات لإسعاد الموظفين والمتعاملين مع الدائرة في يوم السعادة العالمي الذي صادف الثلاثاء.

وشملت المبادرات، ورشة عمل عن السعادة في العمل وهدايا للموظفين والمتعاملين، وأيضًا الإعلان عن الموظف المنضبط للعام الماضي، وموظف خدمة العملاء المتميز في الربع الأول للعام الجاري، وإطلاق مركز سعادة المتعاملين، والركن الذكي، إلى جانب توزيع كتاب تأملات في السعادة والإيجابية على إدارات الدائرة.

 ونظمت هيئة الطرق والمواصلات في دبي عددًا من الفعاليات، ضمن الاحتفاء بيوم السعادة العالمي الذي يصادف 20 مارس/ آذار من كل عام، حيث استهدفت الفعاليات موظفي الهيئة ومستخدمي وسائل النقل الجماعي.

كما نظمت منطقة الشارقة الطبية احتفالاً بيوم السعادة لموظفيها والمتعاملين معها، وذلك بحضور محمد عبد الله الزرعوني مدير منطقة الشارقة الطبية، ومحمد عبد الرحمن الجروان مساعد مدير منطقة الشارقة الطبية للشؤون الإدارية والفنية ومتعامليها وموظفيها.وشهد اللواء علي عبد الله بن علوان النعيمي، القائد العام لشرطة رأس الخيمة، احتفال القيادة العامة بيوم السعادة الذي نظمه فريق السعادة والإيجابية بالقيادة، بحضور العميد عبدالله خميس الحديدي نائب القائد العام والمديرين العامين ومديري الإدارات ورؤساء الأقسام والأفرع، وعدد من الضباط وصف الضباط والأفراد والعاملين بالقيادة العامة.

وأقامت إدارة المؤسسة العقابية والإصلاحية احتفالية لموظفيها ونزلائها من الجنسين، حيث تم خلالها توزيع عدد من الهدايا على الجميع ابتهاجًا بهذه المناسبة، وتأكيدًا لما حققته الدولة من إنجازات في جميع المجالات، خاصة في توفير الأمن والأمان لكل من يعيش على أرضها.

وأطلقت "مواصلات الإمارات" مجموعة من المبادرات الموجهة للموظفين والمتعاملين، حيث أطلقت مبادرة "تمنّى"، والتي تستهدف من خلالها تحقيق أمنيات موظفيها، إلى جانب مبادرة لمنح خصومات، خاصة لأوائل متعاملي معهد مواصلات الإمارات للسياقة في هذا اليوم، ويأتي تنظيم المؤسسة هذه المبادرات في إطار إيمانها بأن تحقيق السعادة لموظفيها ومتعامليها هو توظيف للحاضر واستثمار للمستقبل، الأمر الذي يحمل بعدًا استراتيجياً يتحقق بترسيخ أسلوب حياة سعيد وإيجابي ومستدام.

 كما نظمت مؤسسة الشارقة للقرآن الكريم والسنة النبوية في مقرها، محاضرة دعت لها  كواردها البشرية، وتناولت عنوان (كن ذا أثر: أسعد لتسعد)، ضمن مبادرتها رحلة سعادة.وتناولت المحاضرة عددًا من مبادئ وقيم السعادة وما تتضمنه من معانٍ لنشر السعادة في الأرجاء، لتكون عنوان كل شخص، مؤكدة أن السعادة تعد إحدى القيم الإيجابية التي تسعى قيادة الدولة لترسيخها لتكون أسلوب حياة.ونظمت هيئة الهلال الأحمر فرع الشارقة، قسم المتطوعين، فعاليات لإسعاد العمال وإدخال البهجة والسرور والسعادة إلى نفوسهم، وذلك احتفالاً بيوم السعادة في الدولة.
 
وشارك سيف بدر القبيسي المدير العام لبلدية مدينة أبوظبي وقيادات البلدية وموظفوها مع المتعاملين يوم السعادة العالمي، حيث تزينت صالات خدمة المتعاملين بالمجسمات الدالة على السعادة، كما تشارك موظفو البلدية مع المتعاملين وضيوف البلدية مظاهر البهجة بهذا اليوم، من خلال تقديم الحلوى والهدايا والورد. 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مؤسسات حكومية في دبي تطلق فعاليات يوم السعادة العالمي مؤسسات حكومية في دبي تطلق فعاليات يوم السعادة العالمي



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 01:22 2018 الثلاثاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

زيت الزيتون لعلاج الطفح الجلدى

GMT 08:55 2018 الثلاثاء ,26 حزيران / يونيو

ما هي الطرق لجعل الطفل ناجحًا دراسيًا؟

GMT 06:45 2013 السبت ,13 إبريل / نيسان

أخوات برونو مارس في برنامج تلفزيون

GMT 15:15 2017 الإثنين ,11 كانون الأول / ديسمبر

مانشستر يونايتد يغري "سافيتش" بعرض خيالي خرافى

GMT 19:07 2017 الخميس ,07 كانون الأول / ديسمبر

فولكس فاجن تعلن عن إطلاقها لسيارتين جديدتين

GMT 04:14 2015 الخميس ,08 كانون الثاني / يناير

مشروع روسي واعد لإنتاج سفن طائرة فوق الماء والأرض

GMT 08:57 2015 الأحد ,13 أيلول / سبتمبر

سرور يؤكد تفهمه قلق الجمهور ويشدد على تفاؤله

GMT 13:52 2013 السبت ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

أسطورة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates