صوت الإمارات - استئناف أبوظبي تسجل 184 ألف دعوى العام الماضي

"استئناف أبوظبي" تسجل 18.4 ألف دعوى العام الماضي

90.4% نسبة الفصل في الدعاوى القضائية

"استئناف أبوظبي" تسجل 18.4 ألف دعوى العام الماضي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "استئناف أبوظبي" تسجل 18.4 ألف دعوى العام الماضي

دائرة القضاء في أبوظبي
أبوظبي – صوت الإمارات

أفادت دائرة القضاء في أبوظبي، بأن محاكم استئناف أبوظبي والعين والظفرة سجلت 18 ألفاً و399 استئنافاً خلال العام الماضي، مسجلة انخفاضاً نسبته 1.3%، مقارنة بالعام السابق الذي سجل 18 ألفاً و648 استئنافاً، فيما حقق الفصل في قضايا الاستئنافات نسبة 90.4%.

وأكد مصدر في الدائرة أن النسبة الأعلى للاستئنافات المقيدة سجلت في الجزائية بنسبة 55% من إجمالي القيد، وفي التجاري 14.2%، والعمالي 10.5%، والأحوال الشخصية 9.5%، والإيجارات بنسبة 4.8%، والمدني 4.5%، مشيراً إلى أن عدد القضايا المتداولة بلغ نحو 22 ألفاً و498 استئنافاً بانخفاض بنسبة 2.1% مقارنة بالعام السابق الذي سجل 20 ألفاً و41 دعوى متداولة، في وقت بلغ عدد الدعاوى المحكوم فيها بلغ 20 ألفاً و337 دعوى.

وأفاد بأن أعداد الاستئنافات تعكس وعياً متزايداً لدى الجمهور بإجراءات التقاضي والحقوق الممنوحة قانوناً للمتقاضين، وأهمها حق الطعن في الأحكام، لافتاً إلى أن دائرة القضاء في أبوظبي تعمل على التيسير على المعسرين من دفع تكاليف الاستئناف ومساعدتهم قانونياً، فضلاً عن التكفل في بعض الحالات بتكليف محامين، خصوصاً في الطعون الجنائية لضمان وصول الحقوق إلى أصحابها.

وأوضح أن متوسط عدد الأيام المستغرقة لأنواع الدعاوى من مرحلة القيد حتى الجلسة الأولى بلغ نحو 34 يوماً، حيث سجل استئناف أحوال شخصية 33 يوماً، استئناف إيجاري 34 يوماً، استئناف إداري 31 يوماً، استئناف التركات 45 يوماً، استئناف تجاري 28 يوماً استئناف عمالي 29 يوماً، واستئناف مدني 38 يوماً.

وبلغ متوسط عدد الأيام المستغرقة للدعوى من مرحلة الجلسة الأولى حتى الفصل فيها نحو 81 يوماً، حيث سجل استئناف أحوال شخصية 60 يوماً، استئناف إيجاري 54 يوماً، استئناف إداري 99 يوماً، استئناف التركات 92 يوماً، استئناف تجاري 150 يوماً، استئناف عمالي 49 يوماً، واستئناف مدني 63 يوماً.

وبلغ متوسط عدد الأيام من القيد إلى الحكم 113 يوماً، حيث سجل استئناف أحوال شخصية 91 يوماً، استئناف إيجاري 86 يوماً، استئناف إداري 128 يوماً، استئناف التركات 134 يوماً، استئناف تجاري 176 يوماً، استئناف عمالي 75 يوماً، واستئناف مدني 98 يوماً.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 صوت الإمارات - استئناف أبوظبي تسجل 184 ألف دعوى العام الماضي  صوت الإمارات - استئناف أبوظبي تسجل 184 ألف دعوى العام الماضي



 صوت الإمارات -

ظهرت في ثوب أسود شفاف مزيَّن بورق الشجر الذهبي

إيما واتسون بإطلالة الجميلة والوحش في باريس

باريس ـ مارينا منصف
ظهرت الممثلة "إيما واتسون" يافعة ومتوهجة كزهرة الربيع  أثناء التقاط صور لها للترويج لأحدث أفلامها ""The Circle في فندق "لو بريستول" في باريس يوم الخميس. حيث تألقت بطلة الجميلة والوحش، البالغة 27 عاما، في ثوب أنيق، ينُم عن أسلوبها الفريد من نوعه، وأبرز الفستان قوامها الممشوق، وارتدت ثوبًا رائعًا بكشكشة من تصميم "لويس فويتون" مزين بتفاصيل رقيقة وأنيقة من أوراق شجر ذهبية. تميز الفستان شبه الشفاف بتنوره مكشكشة ونسقته  على نحو رائع مع قميص أبيض مشرق. ولتبرز قوامها ارتدت حذاءً أسود ذو كعب بأشرطة جذابة . وعن إكسسوارتها, فارتدت حقيبة يد بسلسلة أنيقة لإكمال طلتها. ورفعت شعرها عن وجهها في تسريحة شعر عالية لإبراز ملامح وجهها الجميلة. وتلعب الممثلة "إيما" دور الفتاة "ماي" في فيلم  The Circle ، وهي امرأة تحصل على وظيفة أحلامها في شركة كبيرة متخصصة في مجال التكنولوجيا تسمى الدائرة، ومن ثم تساعد في الكشف

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 صوت الإمارات - استئناف أبوظبي تسجل 184 ألف دعوى العام الماضي  صوت الإمارات - استئناف أبوظبي تسجل 184 ألف دعوى العام الماضي



GMT 12:09 2017 السبت ,24 حزيران / يونيو

تسليط الضوء على مطالب الدول المقاطعة لقطر
 صوت الإمارات - تسليط الضوء على مطالب الدول المقاطعة لقطر

GMT 11:43 2017 السبت ,24 حزيران / يونيو

ميس ثائر تعلن عن مجموعة ناعمة من أزياء العيد
 صوت الإمارات - ميس ثائر تعلن عن مجموعة ناعمة من أزياء العيد
 صوت الإمارات - أنابيزي المحطة الثانية للوصول إلى الخيام الفاخرة

GMT 15:22 2017 الخميس ,22 حزيران / يونيو

الزلازل تضرب حديقة يلوستون خلال أسبوع واحد

GMT 12:21 2017 الثلاثاء ,20 حزيران / يونيو

قصر مذهل مكون من 8 غرف نوم بـ23 مليون دولار

GMT 12:48 2017 الجمعة ,23 حزيران / يونيو

أهمية اتباع نظم غذائية منخفضة الكربوهيدرات

GMT 15:53 2017 الخميس ,22 حزيران / يونيو

دراسة تظهر أن الاذكياء لديهم طفرات وراثية أقل

GMT 11:54 2017 الثلاثاء ,20 حزيران / يونيو

مواقع تصوير "هاري بوتر" تشهد إقبالًا سياحيًا كبيرًا
 صوت الإمارات -
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates