صوت الإمارات - استئناف أبوظبي تسجل 184 ألف دعوى العام الماضي

90.4% نسبة الفصل في الدعاوى القضائية

"استئناف أبوظبي" تسجل 18.4 ألف دعوى العام الماضي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "استئناف أبوظبي" تسجل 18.4 ألف دعوى العام الماضي

دائرة القضاء في أبوظبي
أبوظبي – صوت الإمارات

أفادت دائرة القضاء في أبوظبي، بأن محاكم استئناف أبوظبي والعين والظفرة سجلت 18 ألفاً و399 استئنافاً خلال العام الماضي، مسجلة انخفاضاً نسبته 1.3%، مقارنة بالعام السابق الذي سجل 18 ألفاً و648 استئنافاً، فيما حقق الفصل في قضايا الاستئنافات نسبة 90.4%.

وأكد مصدر في الدائرة أن النسبة الأعلى للاستئنافات المقيدة سجلت في الجزائية بنسبة 55% من إجمالي القيد، وفي التجاري 14.2%، والعمالي 10.5%، والأحوال الشخصية 9.5%، والإيجارات بنسبة 4.8%، والمدني 4.5%، مشيراً إلى أن عدد القضايا المتداولة بلغ نحو 22 ألفاً و498 استئنافاً بانخفاض بنسبة 2.1% مقارنة بالعام السابق الذي سجل 20 ألفاً و41 دعوى متداولة، في وقت بلغ عدد الدعاوى المحكوم فيها بلغ 20 ألفاً و337 دعوى.

وأفاد بأن أعداد الاستئنافات تعكس وعياً متزايداً لدى الجمهور بإجراءات التقاضي والحقوق الممنوحة قانوناً للمتقاضين، وأهمها حق الطعن في الأحكام، لافتاً إلى أن دائرة القضاء في أبوظبي تعمل على التيسير على المعسرين من دفع تكاليف الاستئناف ومساعدتهم قانونياً، فضلاً عن التكفل في بعض الحالات بتكليف محامين، خصوصاً في الطعون الجنائية لضمان وصول الحقوق إلى أصحابها.

وأوضح أن متوسط عدد الأيام المستغرقة لأنواع الدعاوى من مرحلة القيد حتى الجلسة الأولى بلغ نحو 34 يوماً، حيث سجل استئناف أحوال شخصية 33 يوماً، استئناف إيجاري 34 يوماً، استئناف إداري 31 يوماً، استئناف التركات 45 يوماً، استئناف تجاري 28 يوماً استئناف عمالي 29 يوماً، واستئناف مدني 38 يوماً.

وبلغ متوسط عدد الأيام المستغرقة للدعوى من مرحلة الجلسة الأولى حتى الفصل فيها نحو 81 يوماً، حيث سجل استئناف أحوال شخصية 60 يوماً، استئناف إيجاري 54 يوماً، استئناف إداري 99 يوماً، استئناف التركات 92 يوماً، استئناف تجاري 150 يوماً، استئناف عمالي 49 يوماً، واستئناف مدني 63 يوماً.

وبلغ متوسط عدد الأيام من القيد إلى الحكم 113 يوماً، حيث سجل استئناف أحوال شخصية 91 يوماً، استئناف إيجاري 86 يوماً، استئناف إداري 128 يوماً، استئناف التركات 134 يوماً، استئناف تجاري 176 يوماً، استئناف عمالي 75 يوماً، واستئناف مدني 98 يوماً.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 صوت الإمارات - استئناف أبوظبي تسجل 184 ألف دعوى العام الماضي  صوت الإمارات - استئناف أبوظبي تسجل 184 ألف دعوى العام الماضي



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 صوت الإمارات - استئناف أبوظبي تسجل 184 ألف دعوى العام الماضي  صوت الإمارات - استئناف أبوظبي تسجل 184 ألف دعوى العام الماضي



 صوت الإمارات -

خلال حفل Mayfair's MNKY HSE في لندن

ديمي روز تستغل كل مقومات جمالها في فستان مثير

لندن - ماريا طبراني
تشتهر الممثلة الأميركية ديمي روز، بعينيها الجميلتين ومنحنيات جسدها الجذابة، وقد استغلت النجمة كل مقومات جمالها وجاذبيتها للظهور في حفل Mayfair's MNKY HSE، وهي في كامل أناقتها، بارتدائها فستان متهدل دون حمالة للصدر، ليظهر منحيات جسدها وخصرها الرشيق، وتقول الشائعات أن تياغا هو الخطيب السابق للعارضة البالغة 22 عامًا من العمر، والتي ظهرت مذهلة في فستان أصفر باللون الخردل ذو أشرطة رقيقة وفتحة مائلة للساق. وشوهدت ديمي وهي مع صديقها السابق كايلي جينر بطريقه رومانسية، واكتسبت منذ ذلك الحين شهرتها بسبب شخصيتها المثيرة، وأظهر رداء ديمي جمال ورشاقه وتناسق سيقانها، وقد عززت طولها بارتدئها صندل ذهبي اللون وذو كعب عالي مع حزام كاحل سميك، ولضمان توهجها خلال العرض، قامت بإسدال خصل من شعرها على وجها مع وضعها مكياج خفيف. وحصلت ديمي على شهرتها عندما تم اختيارها للمشاركة في عمل "ملائكة تاز" في عام 2015، وذلك بعد شهرتها من

GMT 18:53 2017 الجمعة ,18 آب / أغسطس

ميغين كيلي تتحدث عن تعرضها للتحرش الجنسي
 صوت الإمارات - ميغين كيلي تتحدث عن تعرضها للتحرش الجنسي
 صوت الإمارات -
 صوت الإمارات -

GMT 13:30 2017 الإثنين ,14 آب / أغسطس

غادة عادل سعيدة بالعمل مع أحمد السقا

GMT 16:26 2017 الأربعاء ,16 آب / أغسطس

"الكارديغان" من اتجاهات موضة خريف 2017

GMT 16:47 2017 الخميس ,17 آب / أغسطس

الاعتقاد بتحسن الأمور يؤثر على التفكير

GMT 15:22 2017 الأربعاء ,16 آب / أغسطس

عمليات تعديل العظام أحدث طرق استعادة الشباب

GMT 15:36 2017 الأربعاء ,16 آب / أغسطس

مالينسون تكشف تفاصيل عن السياحة في المغرب
 صوت الإمارات -
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates