محمد بن راشد يطلق مبادرة صناع الأمل لتكريم أصحاب المشروعات الإنسانية
آخر تحديث 14:02:17 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

أكد أن هدفها محاربة الإحباط والتشاؤم وترسيخ عمل الخير

محمد بن راشد يطلق مبادرة "صناع الأمل" لتكريم أصحاب المشروعات الإنسانية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - محمد بن راشد يطلق مبادرة "صناع الأمل" لتكريم أصحاب المشروعات الإنسانية

تكريم أصحاب المشروعات الإنسانية
دبي - صوت الامارات

أطلق الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الإمارات رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، مبادرة "صنّاع الأمل"، كأكبر مبادرة عربية تهدف إلى تكريم البرامج والمشاريع والمبادرات الإنسانية والمجتمعية، التي يسعى أصحابها من خلالها إلى مساعدة الناس دون مقابل، ونشر الأمل وترسيخ قيم الخير والعطاء، وتعزيز الإيجابية والتفاؤل، وتحسين نوعية الحياة في مجتمعاتهم، وصناعة الفرق في حياة الناس.

محمد بن راشد يطلق مبادرة صناع الأمل لتكريم أصحاب المشروعات الإنسانية

وأكد "بن راشد" أن مبادرة صناع الأمل تريد غرس الخير في جميع أرجاء الوطن العربي.

ولفت إلى أنه من الضروري تسليط الضوء على المساهمات الاستثنائية التي يقوم بها أناس عاديون، لخدمة مجتمعهم، قائلاً: "هدفنا أن نحتفي بصناع الخير وصناع الأمل وصنّاع الحضارة في عالمنا العربي، فهم النجوم الحقيقيون، والنماذج للأجيال الجديدة، وإذا كان أصحاب الخير والعطاء لا ينتظرون مكافأة من أحد، فإنه من الأهمية بمكان الالتفات إلى صانعي الأمل، فصانع الأمل وزارع الخير بطبعه لا يحب الشهرة، ولكن الأجيال الجديدة في حاجة إلى قُدوات في صناعة التغيير الإيجابي".

محمد بن راشد يطلق مبادرة صناع الأمل لتكريم أصحاب المشروعات الإنسانية

 وشدد على أهمية صناعة الأمل في المنطقة، وفي هذه الظروف تحديدًا، وأن مسؤولية صناعة الأمل لا تقتصر على فئة بعينها، حيث قال: "كل فرد في الوطن العربي عليه مسؤولية، وبذرة الخير موجودة في الجميع، وصناعة الأمل في هذا الوقت في عالمنا العربي هي مهمة حضارية، ونحن أمّة لم تيأس ولن تيأس، وهناك موجة إحباط وتشاؤم في عالمنا العربي، لا بدّ من محاربتها، فلا يمكن لأي أمة أن تستأنف حضارتها إذا تمكّن اليأس منها ومن شبابها، والجميع مسؤول عن صنع الأمل في منطقتنا".

وأشار إلى أن نهضة المجتمعات لا تقوم على الحكومات فقط، بل أيضًا على الشعوب الواعية، والمساهمة بإيجابية في حل تحدياتها الاجتماعية والثقافية، وكل شخص في نفسه خير، وكل إنسان يمكن أن يساهم بشيء في مجتمعه، مضيفًا: "كلنا نعيش على آمال تدفعنا لصنع التغيير الإيجابي في مجتمعاتنا، فهناك من يرعى الأيتام، ومن يطعم الجائع، ومن ينهض بالأسر الفقيرة، ومن يدعم الشباب، ومن يعالج المرضى، ومن يطور المعرفة، ومن يهتم بالبيئة، ومن يبتكر من أجل الخير، هم وأمثالهم شركاؤنا في صناعة الأمل في عالمنا العربي".

ويذكر أن الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نشر على حساباته على مواقع التواصل الاجتماعي إعلانًا مبتكرًا، لوظيفة متاحة لأي شخص في العالم العربي، من سن خمسة إلى 95 عامًا، شروطها إتقان مهارات البذل وخدمة الناس، وأن يكون إيجابيًا ومؤمنًا بطاقات من حوله من أبناء الوطن العربي، وأن تكون لديه خبرة تتمثل في قيامه بمبادرة مجتمعية واحدة على الأقل، وذلك نظير مكافأة قيمتها مليون درهم.

وحظي الإعلان بتفاعل غير مسبوق، مع تلقيه آلاف الإعجابات والمشاركات، كما انهالت الاقتراحات والترشيحات والاستفسارات، على نحو أسهم في خلق حراك إنساني مميز في الفضاء الإلكتروني.

وتندرج مبادرة "صُنّاع الأمل" تحت مظلة مبادرات "مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم العالمية".

وتهدف إلى تسليط الضوء على صنّاع الأمل في الوطن العربي، من رجال ونساء وشباب وشابات، يعلمون بروح متفانية من أجل خدمة الآخرين، وتحسين ظروفهم المعيشية، وتكريم هؤلاء الأشخاص، الذين يصنعون الأمل ويسهمون في تحسين الحياة، وذلك من خلال التعريف بهم وبمشاريعهم، وتعزيز شهرتهم، وتوفير الدعم المادي لهم، لمساعدتهم في مواصلة مشاريعهم التطوعية وجهودهم الفردية المتميزة في غرس الأمل في بيئاتهم ومجتمعاتهم، وتوسيع نطاق مبادراتهم، ليستفيد منها أكبر عدد ممكن من الناس.

وتستهدف مبادرة "صنّاع الأمل" الأفراد والمؤسسات، بحيث يكون "صانع الأمل"، الذي تشمله المبادرة، لديه مشروع أو مبادرة تسهم في تحسين الناس، أو تطوير بيئة بعينها، اجتماعيًا أو اقتصاديًا أو ثقافيًا أو تربويًا، أو المساهمة في حل أي من التحديات الاجتماعية في بلده.

وتسعى مبادرة "صناع الأمل" إلى تقصي واستكشاف أكثر من 20 ألف قصة أمل في العالم العربي، وإلقاء الضوء على صنّاع هذه الآمال، وأصحاب المشاريع والبرامج النبيلة، ورصد جهودهم، والاحتفاء بها.

كما ستسعى المبادرة إلى استغلال وسائل التواصل الاجتماعي للترويج لأهدافها ورسالتها، حيث ستتواصل، عبر منصاتها الإلكترونية، نشر وبثّ قصص الأمل المختلفة، ليُتاح للناس الاطلاع عليها والمشاركة بآرائهم وتعليقاتهم. كما ستُتاح الفرصة للناس في مختلف أنحاء العالم العربي لاختيار "صناع الأمل" الفائزين، من أصحاب البصمات النوعية في صناعة التغيير الإيجابي في مجتمعاتهم.

ويمكن لصناع الأمل الذين يتقدمون للجائزة أن يرشحوا أنفسهم، كما يمكن للناس أن يرشحوا من يرونه يستحق لقب "صانع أمل". كذلك تستطيع المؤسسات أن ترشح الأشخاص من أصحاب المبادرات الإنسانية والمجتمعية المؤثرة، أينما كانوا في الوطن العربي. وبالإمكان استقبال الترشيحات للجائزة على الموقع الإلكتروني التالي للمبادرة

 WWW.ArabHopeMakers.com، بحيث يكون الطلب مدعومًا بالصور ومقاطع الفيديو وكل المعلومات التي تسلط الضوء على نشاط صانع الأمل المعني.

وسيتم إخضاع كل الترشيحات للدراسة والمعاينة من قبل لجنة تحكيم، بحيث تتم مراجعة وفرز الترشيحات قبل اختيار المرشحين النهائيين للجائزة.

كما يتم نشر الفيديوهات والمعلومات الخاصة بالمرشحين النهائيين، بحيث يساهم الجمهور مع لجنة التحكيم في اختيار الفائز النهائي، الذي سيتم الإعلان عنه في حفل كبير، يُقام في دبي.

 

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

محمد بن راشد يطلق مبادرة صناع الأمل لتكريم أصحاب المشروعات الإنسانية محمد بن راشد يطلق مبادرة صناع الأمل لتكريم أصحاب المشروعات الإنسانية



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 17:17 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

تتيح أمامك بداية السنة اجواء ايجابية

GMT 01:04 2018 الأربعاء ,05 كانون الأول / ديسمبر

سريلانكا تجذب السائحين من دول التعاون

GMT 02:25 2019 الثلاثاء ,29 كانون الثاني / يناير

مصر تستعد لتنظيم البطولة العربية لرواد الغولف

GMT 14:01 2019 الجمعة ,11 كانون الثاني / يناير

الفنان أحمد عز يًعرب عن سعادته بتكريمه في 2018

GMT 10:19 2018 السبت ,28 تموز / يوليو

الحياة على كوكب الأرض نشأت قبل 300 مليون سنة

GMT 14:43 2018 الخميس ,05 تموز / يوليو

ناعومي كامبل تتألق بمعطف رائع باللون الأسود

GMT 06:45 2015 الإثنين ,14 أيلول / سبتمبر

إسرائيل تدرس مد محطة كهرباء غزة بالغاز الطبيعي

GMT 17:40 2013 الخميس ,11 إبريل / نيسان

"مصر التى فى صريبا" رحلة كاتبة فى بيت الأدباء

GMT 15:11 2014 الجمعة ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

" مروى " تطرح تشكيلة من الملابس الخاصة بالنساء الحوامل

GMT 05:02 2017 السبت ,30 كانون الأول / ديسمبر

مركز الأرصاد الإماراتي يحذّر من الضباب

GMT 02:53 2015 الأربعاء ,25 شباط / فبراير

إزالة تعديات عن شبكات الكهرباء العامة في لبنان

GMT 15:37 2013 الثلاثاء ,26 شباط / فبراير

راديو مصر يستضيف وزيري التخطيط والتموين الثلاثاء

GMT 18:01 2013 الأحد ,03 شباط / فبراير

ألفا مدرسة أميركية تستخدم كروم بوك
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates