المظاهر الاحتفالية تطغى على اليوم الأول من انتخابات الرئاسة للمصريين في الخارج
آخر تحديث 15:24:16 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

المواطنون في قطر يصوّتون في سفارة ترفع علم اليونان لممارسة حقهم الدستوري

المظاهر الاحتفالية تطغى على اليوم الأول من انتخابات الرئاسة للمصريين في الخارج

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - المظاهر الاحتفالية تطغى على اليوم الأول من انتخابات الرئاسة للمصريين في الخارج

انتخابات الرئاسة للمصريين في الخارج
القاهرة – أكرم علي

واصل المصريون في الخارج المشاركة في عملية التصويت في الانتخابات الرئاسية في عدد من الدول حول العالم، حيث زادت نسبة المشاركة عقب صلاة الجمعة نظرًا لاعتبار اليوم عطلة في الدول العربية التي بها كثافة تصويتية.

وقال سفير مصر في الإمارات، وائل جاد، إن العملية الانتخابية تسير وكأنها عُرس ديمقراطي، خاصة وأن هناك شعورًا وطنيًا جارفًا ينتاب جميع الناخبين من أبناء الجالية المصرية للإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية، وأضاف أن حشود المواطنين منذ الساعة السابعة من صباح الخميس كانوا في انتظار فتح لجان الاقتراع، وإن السفارة قامت بإتمام كل الاستعدادات اللوجيستية، مشيرًا إلى شدة إقبال الجالية المصرية في أبوظبي على لجان الاقتراع للإدلاء بأصواتهم، واصفًا الأجواء الانتخابات بأنها "احتفالية ومشرفة جدًا".

وأكّد سفير مصر في الكويت طارق القوني، أن الساعات الأولى من فتح باب التصويت، شهدت حشودًا هائلة من الناخبين، الذين توافدوا على مقر السفارة منذ الساعة السابعة من صباح الخميس، كما أشاد بوعى الجالية المصرية، خاصة كبار السن الذين حرصوا على التوافد على السفارة مبكرًا للادلاء بأصواتهم، حاملين الاعلام الوطنية فى أجواء احتفالية مبهرة، معربًا عن أمله فى استمرار كثافة المشاركة خلال يومي الانتخابات المقبلين، كما شدّد على أن العملية الانتخابية تسير وسط أجواء من الشفافية والديمقراطية، تعكس صورة حضارية عن المواطن المصري والدولة المصرية أمام جميع دول العالم.

ومن جانبه، أشاد سفير مصر بسلطنة عمان، محمد غنيم بجهود الجالية المصرية في السلطنة في مساعدة السفارة بإجراءات ترتيب الانتخابات الرئاسية وتنظيمها، وقال إنه من ساعات بدأت لجان الاقتراع في استقبال الناخبين، حيث وصل العشرات إلى مقر السفارة للإدلاء بأصواتهم”، وأشار إلى أن أعدادا كبيرة قادمة من أجل المشاركة في الانتخابات، موضحًا أن سلطنة عمان تعد ثاني أكبر دولة من حيث المساحة على مستوى دول الخليج، والمصريون منتشرون في جميع أنحاء السلطنة.

وفي قطر شارك المصريون في العملية الانتخابية داخل مقر السفارة المصرية التي ترفع علم اليونان بعد قرار قطع العلاقات مع الدوحة في يونيو/حزيران الماضي، وسعى قسم رعاية المصالح في قطر على توفير كافة الإجراءات للمصريين المشاركين في العملية الانتخابية، فيما أكدت سفارة مصر بطوكيو أن المواطنين المصريين المقيمين في اليابان والدارسين المبعوثين يتوافدون على اللجنة الانتخابية للإدلاء بأصواتهم في انتخابات الرئاسة والمشاركة في هذا الاستحقاق الوطني المهم، وذكرت السفارة أن أبناء الجالية المصرية حرصوا على التوافد إلى مقر السفارة رغم تواجدهم في أماكن بعيدة نسبيا، رغبة منهم في تأكيد مساهمتهم في مسيرة الاستقرار والتنمية التي انطلقت في أعقاب ثورتي ه٢ يناير /كانون الثاني و٣٠ يونيو/حزيران  وزخم الإصلاحات السياسية والاقتصادية الذي شهدته البلاد خلال السنوات القليلة الماضية.

وأشار سفير مصر في برلين، بدر عبد العاطي، إلى أنه تم التنسيق مع السلطات الألمانية، لتوفير الأمن في السفارة والقنصليات المصرية، من أجل سير العملية الانتخابية بشكل آمن، ولفت إلى أن السفارة استعانت بخبير فني من وزراة الاتصالات المصرية، لحل أي عطل إلكتروني يحدث خلال فترة الانتخابات الرئاسية، وحضر مبعوث من بعثة الدول العربية، لتولى متابعة الانتخابات. كما حضر مندوبان عن المرشحين فى أثناء العملية الانتخابية.

 وأوضح علاء موسى، سفير مصر لدى العراق، أن الانتخابات فى بغداد تشهد أجواء احتفالية منذ انطلاق عملية التصويت، مشيرا إلى حرصه على الإدلاء بصوته فى مستهل بدء العملية كرئيس لجنة وفقا للقانون، وأن اللجنة استقبلت منذ الساعات الأولى من عملية التصويت أعدادا كبيرة من المواطنين، كما تابع أن اللجنة الانتخابية في بغداد استقبلت مواطنين قادمين من البصرة وكربلاء رغم كونها مدن تبعد عن العاصمة بعدة ساعات، وهذا يؤكد وعى المصريين في العراق على ضرورة المشاركة فى العملية الانتخابية.

 

 

 

 

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المظاهر الاحتفالية تطغى على اليوم الأول من انتخابات الرئاسة للمصريين في الخارج المظاهر الاحتفالية تطغى على اليوم الأول من انتخابات الرئاسة للمصريين في الخارج



GMT 12:23 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أجواء هادئة خلال هذا الشهر

GMT 18:59 2019 الأربعاء ,01 أيار / مايو

النزاعات والخلافات تسيطر عليك خلال هذا الشهر

GMT 11:27 2020 الإثنين ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

حظك اليوم برج القوس الأثنين 30 تشرين الثاني / نوفمبر2020

GMT 19:26 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

أخطاؤك واضحة جدًا وقد تلفت أنظار المسؤولين

GMT 20:03 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

يبشّر هذا اليوم بفترة مليئة بالمستجدات

GMT 00:44 2024 الأحد ,18 شباط / فبراير

النفط يرتفع بسبب التوترات في الشرق الوسط

GMT 04:15 2019 الجمعة ,07 حزيران / يونيو

تضحية غريبة من شاب هندي لإعادة محبوبته

GMT 02:26 2020 الخميس ,30 كانون الثاني / يناير

غادة عبد الرازق تكشف عن حقيقة زواجها مرة أخرى

GMT 13:23 2019 الإثنين ,11 شباط / فبراير

وضع أول دليل لإعداد وصياغة التشريعات في دبي

GMT 14:34 2018 الثلاثاء ,18 كانون الأول / ديسمبر

شركة "تسلا" تُعلن نيتها إطلاق أول "بيك آب" كهربائية

GMT 21:25 2018 الخميس ,15 تشرين الثاني / نوفمبر

راندا المهدي تحقق أنجازًا تاريخيًا في سباق "إيرون مان"

GMT 13:13 2013 الأحد ,01 كانون الأول / ديسمبر

عرض فيلم زبانا لسعيد ولد خليفة للمرة الاولى في فرنسا
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates