صوت الإمارات - حداد عام في ليبيا على الضحايا ونواب يطالبون بإقالة وزير دفاع حكومة البرغثي

كوبلر يحذِّر من نزاع خطير في ليبيا جراء الهجوم على قاعدة براك الشاطئ

حداد عام في ليبيا على الضحايا ونواب يطالبون بإقالة وزير دفاع حكومة البرغثي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - حداد عام في ليبيا على الضحايا ونواب يطالبون بإقالة وزير دفاع حكومة البرغثي

المبعوث الأممي إلى ليبيا مارتن كوبلر
طرابلس - فاطمة السعداوي

حذّر المبعوث الأممي إلى ليبيا مارتن كوبلر، اليوم الجمعة، من نشوب "نزاع خطير"، جرّاء الهجوم الذي شنّته الخميس، قوات تابعة لحكومة الوفاق الوطني، على قاعدة "براك الشاطئ" الجوية في سبها، جنوبي البلاد. وفي بيان له نشر على موقع البعثة الأممية، قال كوبلر: "أشعر بالغضب إزاء التقارير التي تفيد بوقوع عدد كبير من القتلى، ومن ضمنهم مدنيون، والتقارير التي تفيد باحتمال وقوع إعدامات بإجراءات موجزة".

وأضاف أن "عمليات الإعدام بإجراءات موجزة واستهداف المدنيين تشكلان جريمة حرب يمكن ملاحقتها أمام المحكمة الجنائية الدولية". ولفت كوبلر، إلى أن "هذا الهجوم الشرس يجب ألا يدفع إلى مزيد من الصراع الخطير". وأكد أنه "لا يوجد حل عسكري لمشاكل ليبيا". وناشد كوبلر، جميع الأطراف الليبية، أن "تدين هذا الهجوم، وألا تسمح له بتقويض الجهود المكثفة التي ترمي إلى إيجاد حلول سياسية سلمية".

وأمس الخميس، هاجمت "القوة الثالثة" الموالية لوزارة دفاع حكومة الوفاق، قاعدة براك الشاطئ الجوية جنوبي ليبيا، بشكل مفاجئ، ما أدى إلى سقوط قتلى وجرحى قبل أن تنسحب من المكان. وفي بيان مشترك صدر في وقت متأخر من ليلة الخميس، طالب أعضاء مجلس النواب الممثلين للمجلس المنعقد في طبرق، بإقالة وزير دفاع حكومة الوفاق المهدي البرغثي و"إحالة كل من اشترك معه في جريمة الهجوم على قاعدة براك إلى القضاء".

وكان مصدر عسكري من القيادة العامة للجيش الليبي، أعلن أن رئيس مجلس النواب المستشار عقيلة صالح القائد الأعلى للقوات المسلحة الليبية،  قد أعطى الاوامر للقوات المسلحة بتطهير الجنوب من الجماعات الإرهابية، في حين قال المستشار الإعلامي لرئاسة مجلس النواب فتحي المريمي إن عقيله صالح "أعلن الحداد ثلاثة أيام على ارواح شهداء للقوات المسلحة الليبية الذين استشهدوا اثر الهجوم الغادر للمليشيات الارهابية على قاعدة "براك الشاطيء الجوية".

وقد ارتفعت حصيلة ضحايا هجوم الميليشيات المتطرفة على مقر قاعدة "براك الشاطئ" شمالي مدينة سبها جنوب ليبيا إلى 134 قتيلا من الجيش الوطني والمدنيين بحسب مصادر طبية لسكاي نيوز عربية. وذكرت المصادر من مستشفى براك العام أن من بين ضحايا المجزرة أشخاصًا قد تم ذبحهم وأخرى أطلق الرصاص على رأسها وحرق البعض الآخر علاوة على الدهس بالعربات العسكرية.

وأعلن مصدر عسكري ليبي، أن قوات الجيش التي يقودها خليفة حفتر، استعادت السيطرة على قاعدة "براك الشاطئ" الجوية بعد ساعات من سيطرة قوة موالية لحكومة الوفاق عليها. وقال محمد لفيرس مدير المكتب الإعلامي للواء 12 التابع لقوات حفتر، إن قواتهم استعادت السيطرة على القاعدة الجوية مساء الخميس، بعد ساعات من سيطرة "القوة الثالثة" التابعة لكتائب مصراتة، على تلك القاعدة في وقت سابق اليوم. وأضاف لفيرس، أن الاشتباكات تدور الآن في منطقة البرطمة على بعد 150 كم من القاعدة الجوية.

في المقابل، قال محمد اقليوان، مدير المكتب الإعلامي لـ"القوة الثالثة" التابعة لكتائب مصراته، في تصريح مقتضب للأناضول، إن قواتهم انسحبت من القاعدة الجوية وهو انسحاب تكتيكي والقاعدة مدمرة بشكل كامل، دون إعطاء مزيد من التفاصيل.

ونعت القيادة العامة للجيش الليبي مقتل العشرات من جنودها من اللواء 12 المجحفل، الخميس، على يد عناصر وصفتها بـ"المجموعات الإرهابية" في قاعدة براك الشاطئ جنوب البلاد. وحسب تصريحات صحافية لعميد بلدية براك الشاطئ، إبراهيم زمي، فإن عدد القتلى وصل إلى 74 جنديا و18 جريحا، مؤكدا أن خمسة من بين القتلى قتلوا ذبحا، بينما تمت تصفية البقية برصاص في الرأس.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 صوت الإمارات - حداد عام في ليبيا على الضحايا ونواب يطالبون بإقالة وزير دفاع حكومة البرغثي  صوت الإمارات - حداد عام في ليبيا على الضحايا ونواب يطالبون بإقالة وزير دفاع حكومة البرغثي



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 صوت الإمارات - حداد عام في ليبيا على الضحايا ونواب يطالبون بإقالة وزير دفاع حكومة البرغثي  صوت الإمارات - حداد عام في ليبيا على الضحايا ونواب يطالبون بإقالة وزير دفاع حكومة البرغثي



خطفت الأنظار خلال أسبوع الموضة في لندن

بالدوين تظهر في إطلالتين مثيرتين على المنصّة

لندن - كاتيا حداد
ظهرت عارضة الأزياء هايلي بالدوين، في إطلالة مثيرة خلال عرض المصمم الشهير جوليان ماكدونالد Julien Macdonald، على منصة أسبوع الموضة في لندن، حيث سيطرت الجرأة على مجموعته الجديدة لربيع وصيف 2018، وتميّتز التصاميم بالطابع العصري الجريء والمثير. خطفت بالدوين البالغة 20 عامًا من العمر، أنظار الحضور وعدسات المصورين، في إطلالتين جريئتين، حيث ارتدت في الإطلالة الأولى فستانًا عاريًا وقصيرًا من اللون الأسود كشف عن ساقيها الطويلتان ومنطقة الخصر، ومحيط منطقة الصدر، وكان الفستان أشبه بالبيكيني ومزود بأشرطة متقاطعة فقط عند الخصر، أما إطلالتها الثانية، فقد ظهرت على المنصة في فستان مثير، بأكمام طويلة، يشبه شبكة الصيد. ووضعت ابنة الممثل الشهير ستيفن بالدوين والمولودة في ولاية أريزونا، المكياج السموكي للعيون،  بينما كان شعرها منسدلًا بطبيعته على ظهرها بطريقة مستقيمة، وكانت ملكة الجمال بالدوين واجهة مثيرة خلال أسابيع الموضة في الخريف، خاصة ليلة الجمعة الماضية، حيث كانت مركز الاهتمام في

GMT 14:05 2017 الأربعاء ,20 أيلول / سبتمبر

أسبوع الموضة في لندن يشهد انتشار الاتجاهات الحديثة
 صوت الإمارات - أسبوع الموضة في لندن يشهد انتشار الاتجاهات الحديثة

GMT 18:55 2017 الأربعاء ,20 أيلول / سبتمبر

كاليبو يُشير إلى إنشاء منتجع صديق للبيئة في الفلبين
 صوت الإمارات - كاليبو يُشير إلى إنشاء منتجع صديق للبيئة في الفلبين

GMT 16:40 2017 الأربعاء ,20 أيلول / سبتمبر

منزل "تيهاما 1" يجذب الأشخاص الذين يفضلون الأشجار
 صوت الإمارات - منزل "تيهاما 1" يجذب الأشخاص الذين يفضلون الأشجار

GMT 16:18 2017 الأربعاء ,20 أيلول / سبتمبر

سكوتي نيل هيوز ترفع دعوى قضائية ضد قناة "فوكس نيوز"
 صوت الإمارات - سكوتي نيل هيوز ترفع دعوى قضائية ضد قناة "فوكس نيوز"

GMT 19:41 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

منافسات بين المصمّمين خلال أسبوع الموضة في لندن
 صوت الإمارات - منافسات بين المصمّمين خلال أسبوع الموضة في لندن

GMT 16:50 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

Peak District" يختصر منطقة في كتاب مصوّر
 صوت الإمارات - Peak District" يختصر منطقة في كتاب مصوّر

GMT 18:51 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

"البنفسجي الرمادي" يعد اللون الأفضل للدهانات في 2018
 صوت الإمارات - "البنفسجي الرمادي" يعد اللون الأفضل للدهانات في 2018

GMT 14:38 2017 الإثنين ,18 أيلول / سبتمبر

"بربري" تطرح أزياء أنيقة في اسبوع موضة لندن

GMT 16:05 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

دور الأطعمة الكربوهيدراتية في الحفاظ على القلب

GMT 15:15 2017 الإثنين ,18 أيلول / سبتمبر

حلّ مشكلة انحسار الذقن للخلف بواسطة "البوتوكس"

GMT 21:08 2017 الإثنين ,18 أيلول / سبتمبر

رحلة بحرية في كرواتيا لاستكشاف مدينة أوبوزن

GMT 18:40 2017 الأحد ,17 أيلول / سبتمبر

هاتف "غوغل بيكسل" الجديد أفضل من "أيفون إكس"
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates