مقتل 12 عنصرًا حوثيًا وإصابة 20 أخرين في غارات لطيران التحالف في مأرب
آخر تحديث 18:24:39 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

ولي العهد السعودي محمد بن سلمان يوجَّه بتقديم 66.7 مليون دولار لمكافحة "الكوليرا"

مقتل 12 عنصرًا "حوثيًا" وإصابة 20 أخرين في غارات لطيران التحالف في مأرب

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - مقتل 12 عنصرًا "حوثيًا" وإصابة 20 أخرين في غارات لطيران التحالف في مأرب

غارات لطيران التحالف في مأرب
عدن - صالح المنصوب

قُتل وجرح حوالي 35 عنصرًا من مليشيات "الحوثي وصالح" في مديرية عسيلان في محافظة شبوة. وحسب المصدر فإن نحو 10 مسلحين حوثيين على الأقل سقطوا قتلى في المعارك، وأُصيب آخرون، فضلاً عن ضحايا في صفوف القوات الحكومية. وتصدت قوات الجيش لعدة هجمات شنتها المليشيات على مواقعهم في بير دعمك وبيت صبيح في عسيلان .

 وأكد مصدر عسكري لوكالة الانباء اليمنية "سبأ" مقتل 12 عنصراً من مليشيا الحوثي وصالح الانقلابية واصابة 20 أخرين في غارات لطيران التحالف العربي على مواقعهم في جبل الخيالة و دار آل منصر، مشيراً الى مقتل ثلاثة من عناصر المليشيا في اشتباكات مع الجيش الوطني والمقاومة في جبهتي الساق وطوال السادة. وقال المصدر اليوم الجمعة إن القوات الحكومية سيطرت على مزيد من المواقع العسكرية في منطقة المخدرة غرب مدينة مارب (شرق العاصمة اليمنية صنعاء)، وإن المنطقة باتت محررة بشكل كبير. وأفاد المصدر بأن عملية السيطرة جرت عقب معارك عنيفة فجر اليوم، بين القوات الحكومية من جهة، ومسلحي جماعة الحوثيين والقوات الموالية للرئيس السابق علي عبدالله صالح، من جهة أخرى. وأوضح إن المعارك انتقلت إلى جبل مرثد شمال صرواح.

 وأعلن مصدر عسكري يمني اليوم الجمعة، أن مقاتلات التحالف العربي شنت غارة جوية على موقع لمسلحي جماعة "الحوثيين" في مديرية المصلوب غرب محافظة الجوف. وقال المصدر إن الغارة الجوية أدت إلى سقوط قتلى من الجماعة كانوا على متن عربة، بالإضافة إلى تدمير مدفع عيار 23.

وقُتل قناص حوثي برصاص قناص من القوات الحكومية في منطقة حام. وبحسب المصدر فإن القناص الحوثي ناجي بن حسين رسام من ابناء مديرية الزاهر، قُتل بعملية قنص في جبهة حام.

من جهة ثانية، تحول شجار بين أحد الزبائن ومالك مطاعم في مديرية الشمايتين بمحافظة تعز جنوب غرب اليمن ، مساء الخميس، إلى مجزرة أودت بحياة ثلاثة أشخاص وجرح ثمانية آخرين. وبدأت القصة بعد إن نشب خلافا جول قيمة وجبة بين مالك أحد المطاعم في السوق المركزي بمدينة الشمايتين، وزبون جاء لتناول الطعام، تطور الى شجار فيما حاول عدد من المواطنين المتواجدين في المطعم التدخل لحل الخلاف، ولكن الزبون الذي كان يحمل سلاحا، قام بإلقاء قنبلة يدوية في محيط المطعم، لتنفجر وسط المواطنين، ما أدى إلى مقتل ثلاثة أشخاص وإصابة ثمانية آخرين.

واليوم الجمعة، وجَّه ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز، "مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية" بتقديم 66.7 مليون دولار لمكافحة وباء الكوليرا. وأتى ذلك استجابة لنداء منظمة الصحة العالمية ومنظمة اليونيسف، وسيساعد الدعم السعودي على دعم المياه والإصحاح البيئي في اليمن، للتخلص من مسببات وباء الكوليرا وفق الآليات المعمول بها في المركز.

وثمن المستشار بالديوان الملكي المشرف العام على المركز  عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة. البادرة الإنسانية، قائلا إنها تجسد الاهتمام الإنساني الكبير الذي يوليه الأمير محمد بن سلمان للشعب اليمني.ودعا الربيعة، الأمم المتحدة والمجتمع الدولي إلى الوقوف بحزم أمام كل من يعيق العمل الإنساني في اليمن، كما طالب المنظمات المعنية بسرعة تنفيذ برامجها لإنقاذ الشعب اليمني.

وفي تصريحات صحفية جديدة، قال الرئيس اليمني الأسبق علي ناصر محمد أن شعار "الجنوب أولاً" لا يشده ولا يمثل منهجه السياسي القومي. ونفى المعلومات التي ربطت اسمه بالحراك الجنوبي، مشيراً في حديث مطول مع صحيفة "الوطن المصرية" الى أن اسمه ارتبط باتفاقية الوحدة عام 1972، ودولة الوحدة، والمجلس الأعلى للوحدة، مؤكداً: هذا تاريخ لا يمكن تجاهله.  وقال ناصر أنه لا يميل لشعار "الجنوب أولاً واليمن ثانيا  والوطن العربي ثالثاً"، مشيراً الى أنه قومي يرتبط اجمالاً بالكيان العربي الأوسع.

 وكان ناصر احد أبرز القيادات الاشتراكية الجنوبية قبل الوحدة، حيث تلى منصب رئيس ما كان يعرف بـ "جمهورية اليمن الديمقراطية الشعبية" في إبريل/نيسان 1981م قبل أن يغادر السلطة مكرها ويفر الى اليمن الشمالي في يناير/كانون الثاني 1986م، وهو العام الذي شهدت فيه مدينة عدن أحد أكبر الصراعات السياسية المأساوية والتي خلفت وراءها عشرات الآلاف بين قتيل وجريح.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مقتل 12 عنصرًا حوثيًا وإصابة 20 أخرين في غارات لطيران التحالف في مأرب مقتل 12 عنصرًا حوثيًا وإصابة 20 أخرين في غارات لطيران التحالف في مأرب



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 21:04 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

الإمارات تواصل دعم مستشفيات وعيادات رفح في غزة
 صوت الإمارات - الإمارات تواصل دعم مستشفيات وعيادات رفح في غزة

GMT 08:31 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك وانطلاقة مميزة

GMT 21:15 2012 الأربعاء ,26 كانون الأول / ديسمبر

جهازا "إبسون" صديقين للبيئة

GMT 21:02 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

قد تتراجع المعنويات وتشعر بالتشاؤم

GMT 11:16 2020 الإثنين ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

حظك اليوم برج الحوت الأثين 30 تشرين الثاني / نوفمبر2020

GMT 18:55 2019 الأربعاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

علماء يبتكرون خلايا عصبية صناعية لعلاج مرض الزهايمر

GMT 14:37 2018 الإثنين ,26 تشرين الثاني / نوفمبر

حمدان ومكتوم بن محمد يحضران أفراح حسين محمد والديبيلي

GMT 17:29 2018 السبت ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

دار"سوثبي" في لندن تستعد لبيع لوحة أثرية مصرية نادرة

GMT 13:04 2018 الأربعاء ,07 تشرين الثاني / نوفمبر

علماء أميركيون يعيدون البصر إلى فئران عمياء

GMT 03:21 2018 السبت ,20 تشرين الأول / أكتوبر

"جاكوار F-Type" ستأتي في 2020 بمحركات بي إم دبليو

GMT 15:45 2013 الإثنين ,14 كانون الثاني / يناير

أكاديمية الشعر تصدر ديوان" أشجان" لعفرا بنت سيف المزروعي

GMT 05:39 2018 الأحد ,17 حزيران / يونيو

مهرجان صيف الخرج الـ 39 ينطلق بمدينة السيح

GMT 21:52 2014 الخميس ,16 تشرين الأول / أكتوبر

الفرو موضة التسعينات التي عادت بقوة هذا الموسم

GMT 20:55 2013 الثلاثاء ,05 شباط / فبراير

"مركز إبداع" الإسكندرية يقيم معرض "جرافيك"

GMT 10:06 2016 الأحد ,21 شباط / فبراير

لون أزرق مضيء لإطلالة راقية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates