مقتل جندي وجرح 8 آخرين في لحج وغارة أميركية على مسلحين من القاعدة
آخر تحديث 14:02:17 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

بن دغر يؤكد أن صواريخ الحوثيين الإيرانية لا تزال تضرب المدن اليمنية والسعودية

مقتل جندي وجرح 8 آخرين في لحج وغارة أميركية على مسلحين من "القاعدة"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - مقتل جندي وجرح 8 آخرين في لحج وغارة أميركية على مسلحين من "القاعدة"

عناصر مسلحة تابعة لتنظيم "القاعدة"
عدن - صوت الإمارات

قُتل عنصر مسلح من تنظيم "القاعدة" جراء استداف طائرة أميركية سيارته في محافظة شبوة. وافادت مصادر اعلامية  ان طائرة بدون طيار شنت غارة استهدفت سيارة تقل مسلحين اثنين يعتقد أنهما ينتميان الى تنظيم "القاعدة" في ضواحي مديرية الروضة، ما ادى الى مقتل أحدهما على الفور. وحسب المصادر ذاتها فإن عقاب بارحمه ومرافقه المدعو بـ "اللحجي" ركبا سيارتهم نوع "فيتارا" وخرجا إلى ضفاف وادي القرن في مديرية الروضة.

 وأشارت  إلى أن الطيران استهدف السيارة وكان بارحمه  بداخلها، فيما اللحجي كان على بعد 20 متر منها ما أسفر عن مقتل الأول ونجاة الثاني.

وقتل جندي يمني، وأصيب 8 آخرون بجروح اليوم السبت، في هجوم مسلح شنه مسلحون تابعون لتنظيم "القاعدة" المتطرف، على نقطة أمنية في محافظة لحج التي تسيطر عليها القوات الحكومية. وأفاد مصدر أمني، إن "جنديا في "الحزام الأمني" يدعى محمد عبدالله عمر قتل في هجوم شنته عناصر القاعدة على نقطة أمنية في بلدة العسكرية، في مديرية يافع شمال لحج". وأضاف أن "الهجوم أسفر أيضا عن إصابة 8 جنود آخرين نقلوا على إثرها إلى أحد المستشفيات القريبة، جراح بعضهم خطيرة".

وأفاد مصدر أمني في نهم شرق صنعاء بأن قوات الجيش اليمني أكملت بسط نفوذها على جبلي " دُوَه " و"العيّاني" شرق محافظة صنعاء. وأضاف أنهم يُخضعون الهضابَ الحُمر للسيطرة النارية، وذلك في تطور عسكري سيغير شكل المواجهات مع ميليشيات الحوثي و المخلوع صالح.

وشهدت العديد من الجبهات الميدانية غربي وشرق مدينة تعز، اليوم السبت، اشتباكات عنيفة، فيما سقط أكثر من10 مدنيين ضحايا مجزرة بشعة ارتكبتها مليشيات "صالح والحوثي" في مديرية الصلو، جنوبي المدينة. وتركزت المعارك الضارية بين القوات الحكومية والمليشيات في الجبهة الغربية للمدينة، عقب محاولة تسلل للأخيرة إلى محيط جبل هان، في منطقة الربيعي، غير ان القوات الحكومية أفشلت العملية. وحسب مصادر ميدانية فان المعارك بين الطرفين كبدت المليشيات خمسة قتلى وعشرات الجرحى.

وسيطرت القوات الحكومية خلال المعارك التي وصفت بالعنيفة ضد المليشيات في الجبهة الشرقية للمدينة، على عمارتين في محيط معسكر التشريفات. ووفقا لما قالته المصادر فان المليشيات تكبدت عشرات القتلى والجرحى بمعارك الجبهة الشرقية، بينهم عديد قناصة. وسقط العديد من المدنيين في الجبهتين الشرقية والغربية ضحايا قصف المليشيات العشوائي على الاحياء السكنية بقذائف المدفعية وصواريخ الكاتيوشا .كما شهدت مديرية الصلو، جنوبي تعز، مجزرة بشعة ارتكبتها المليشيات بقصف منازل المواطنيين في فرية الجبجبة، في القابلة، بمنطقة الصعيد، أسفرت عن مقتل ثلاثة مواطنين واصابة سبعة اخرين بينهم أطفال، اضافة الى تدمير منزل وتضرر أخرين.

واندلعت اشتباكات مسلحة اليوم السبت بين مسلحين قبليين ومليشيا الحوثي باب المجمع الحكومي جنوب العاصمة صنعاء. وأفادت مصادر محلية أن اشتباكات مسلحة اندلعت بين مشرف الحوثيين المدعو ” أبو صلاح “وشيخ قبلي بارز يدعى "الحميدي" في بوابة المجمع الحكومي لمحافظة صنعاء في مديرية "بيت بوس" جنوب العاصمة . وأضاف المصدر ” أن الاشتباكات استمرت قرابة النصف ساعة دون معرفة الأسباب .

وفي عدن، قال رئيس الحكومة اليمنية أحمد عبيد بن دغر، اليوم السبت، إن "صواريخ جماعة الحوثي الباليستية صنعت في إيران، قبل تهريبها للبلاد". جاء ذلك في تغريدات نشرها رئيس الحكومة، عبر صفحته الرسمية على موقع "تويتر". وأوضح بن دغر، أن "الصواريخ الباليستية للحوثيين وحليفهم الرئيس السابق علي عبد الله صالح، التي صنعت في إيران وهربت للبلاد، لا تزال تضرب المدن الرئيسية والحدود السعودية".

وقال إن "قصتنا الحزينة في اليمن بدأت بسبب انقلاب الحوثيين وحلفائهم على الشرعية والتوافق الوطني". وذكر بن دغر، أن "المليشيات الحوثية دمرت المدن والمستشفيات والمدارس والمساجد، وأن ثمة ما يزال يجري تدميره مثل ما يحدث في محافظة مدينة تعز الأكثر سكانا، جنوب غربي البلاد".

ولفت إلى أن "جميع جرائم الحوثييين حدثت خارج القانون والشرعية الدستورية والدولية التي أصدرت عددا من القرارات بشأن اليمن بما فيها قرار مجلس الأمن الدولي رقم 2216". واعتبر بن دغر، أن "غزو العاصمة صنعاء من قبل المليشيات الحوثية شكلت الجزء الأكبر مما يجري اليوم في اليمن، وهذه الحقيقة معروفة من قبل الجميع".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مقتل جندي وجرح 8 آخرين في لحج وغارة أميركية على مسلحين من القاعدة مقتل جندي وجرح 8 آخرين في لحج وغارة أميركية على مسلحين من القاعدة



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 17:17 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

تتيح أمامك بداية السنة اجواء ايجابية

GMT 01:04 2018 الأربعاء ,05 كانون الأول / ديسمبر

سريلانكا تجذب السائحين من دول التعاون

GMT 02:25 2019 الثلاثاء ,29 كانون الثاني / يناير

مصر تستعد لتنظيم البطولة العربية لرواد الغولف

GMT 14:01 2019 الجمعة ,11 كانون الثاني / يناير

الفنان أحمد عز يًعرب عن سعادته بتكريمه في 2018

GMT 10:19 2018 السبت ,28 تموز / يوليو

الحياة على كوكب الأرض نشأت قبل 300 مليون سنة

GMT 14:43 2018 الخميس ,05 تموز / يوليو

ناعومي كامبل تتألق بمعطف رائع باللون الأسود

GMT 06:45 2015 الإثنين ,14 أيلول / سبتمبر

إسرائيل تدرس مد محطة كهرباء غزة بالغاز الطبيعي

GMT 17:40 2013 الخميس ,11 إبريل / نيسان

"مصر التى فى صريبا" رحلة كاتبة فى بيت الأدباء

GMT 15:11 2014 الجمعة ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

" مروى " تطرح تشكيلة من الملابس الخاصة بالنساء الحوامل

GMT 05:02 2017 السبت ,30 كانون الأول / ديسمبر

مركز الأرصاد الإماراتي يحذّر من الضباب

GMT 02:53 2015 الأربعاء ,25 شباط / فبراير

إزالة تعديات عن شبكات الكهرباء العامة في لبنان

GMT 15:37 2013 الثلاثاء ,26 شباط / فبراير

راديو مصر يستضيف وزيري التخطيط والتموين الثلاثاء

GMT 18:01 2013 الأحد ,03 شباط / فبراير

ألفا مدرسة أميركية تستخدم كروم بوك
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates