طيران التحالف يواصل غاراته  ومقتل عدد من قيادات الحوثيين في الاشتباكات
آخر تحديث 19:03:39 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

القنص الحوثي يقتل مواطنة وأحد أقربائها في حي كلابة وأصابة طفلين بالقصف

طيران التحالف يواصل غاراته ومقتل عدد من قيادات الحوثيين في الاشتباكات

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - طيران التحالف يواصل غاراته  ومقتل عدد من قيادات الحوثيين في الاشتباكات

طيران التحالف العربي
عدن ـ عبد الغني يحيى

قُتل قيادي  ميداني "حوثي" اليوم الأربعاء، على يد الجيش اليمني في مديرية نهم ، شرق العاصمة صنعاء، الى جانب عدد آخر من قادة الميليشيات خلال الاشتباكات مع الجيش والمقاومة الشعبية. وذكر المركز الإعلامي للمقاومة الشعبية في صنعاء اليوم الأربعاء، أن القيادي الحوثي حسن الشريف، قائد جبهة الميمنة في مديرية نهم قتل جراء قصف مدفعية للجيش الوطني". وقال المركز في صفحته على "فيسبوك"  إن "الشريف قتل خلال زيارته لموقع الحرشفة في وادي ضبوعة".

كذلك قتل عدد من قيادات حوثية كبيرة في المعارك الدائرة مع الجيش الوطني في جبهة البقع محافظة صعدة المعقل الرئيس لمليشيا الحوثي الانقلابية.

وأكد مركز صعدة الاعلامي، ان القيادي الحوثي عبدالله علي ابوهادي الملقب بأبو رياح وثمانية آخرين لقوا مصرعهم في معركة جبل النار في جبهة البقع، حيث تشتد حدة المواجهات هناك على وقع الضربات العنيفة للجيش الوطني والمقاومة الشعبية. 

ووفقا للمركز، فان القيادات والعناصر الاخرى التي لقت مصرعها الى جانب القيادي ابو رياح هم : هاشم المختار صادق، عردوم حسن حمية، يحيى علي حسبة، رايد محمد طالع، وليد حمدان هادي، قاسم مربش، وعلي حسين الغمير .

وأدى القنص الحوثي الى مقتل مواطنة وأحد أقربائها اليوم الأربعاء، في حي كلابة، بينما أصيب طفلان جراء قصف الأحياء السكنية في مدينة تعز.

وقالت مصادر محلية إن المواطنة شفيقة محمد عبدالله نعمان الشوافي (35 عاما) استشهدت برصاصة قناصة المليشيا الانقلابية في حي الصفاء بمنطقة كلابة.

 وأضافت المصادر أن قريبها يوسف عبدالله هو أحد أفراد المقاومة الشعبية أثناء محاولته إنقاذ قريبته شفيقة قنصته المليشيا الانقلابية في ذات المكان وأردته قتيلاً على الفور.

وواصل طيران التحالف العربي غاراته العنيفة على عديد مواقع تتمركز فيها مليشيات صالح والحوثي على الساحل الغربي للبلاد، وغربي تعز، بينما تشتد وتيرة المعارك في جبهات ميدانية عدة. واليوم الاربعاء، قصفت مقاتلات التحالف تجمعات وأليات عسكرية للمليشيات في منطقتي البكرية، والعقمة، ووادي حنة، ووادي متبعة، بمديرية الوازعية.

وبحسب ما اورد مصدر أمني  فإن الغارات التي استهدفت الوازعية، كبدت المليشيات عشرات القتلى والجرحى، اضافة الى تدمير خمسة أطقم عسكرية وكمية كبيرة من الاسلحة والذخائر.
بالتزامن، قصفت المقاتلات العديد من مواقع وتجمعات المليشيات بمفرق مديرية موزع، في وقت استهدفت فيه المقاتلات بعدة غارات مواقع وتجمعات في جبل قلعة موزع التاريخية، بمركز المديرية. وطبقا لما ذكر المصدر الأمني فإن الغارات أدت الى سقوط  قتلى وجرحى من المليشيات، اضافة الى تدمير طقم، غير ان غارة موفقة لطيران التحالف أسفرت عن أصابة  أحد القيادات الميدانية للمليشيات.

وقال المصدر إن القيادي الميداني للمليشيات المدعو حميد الجدول اصيب بأحد الضربات الجوية أصابة خطيرة، حيث يعتبر الجدول المسؤول الاول عن تجنيد العديد من أبناء الوازعية، وإرسالهم إلى الجبهات للقتال بصفوف المليشيات. وفي مديرية المخا الساحلية، نفذت مقاتلات التحالف عدة غارات جوية على مواقع تمركز المليشيات في مفرق المديرية، ومعسكر خالد بن الوليد، شرقي المديرية.

وقصفت مدفعية القوات الحكومية عدة تجمعات ومواقع تتمركز فيها المليشيات بداخل المعسكر، ومفرق المخا، في حين حققت تقدما ميدانيا في بعض من أجزاء المعسكر. و

أفادت مصادر ميدانية ان القوات الحكومية خاضت معارك شرسة ضد المليشيات في محيط معسكر خالد، غير انها تمكنت خلالها من السيطرة الكاملة على موقع كتيبة الصواريخ، التابعة للمعسكر. ووفقا لما تحدثت المصادر فان العشرات من مسلحي المليشيات سقطوا ما بين قتيل وجريح وأسير خلال معارك شرقي المخا.

وعلى صعيد المعارك الميدانية، حققت القوات الحكومية انتصارات نوعية في مواقع عدة شرقي وجنوبي غرب مديرية موزع، علاوة على انها أجبرت المليشيات على الانسحاب والفرار من اجزاء كبيرة كانت تتمركز فيها بسائلة موزع. وأسفرت المعارك عن مقتل ما لا يقل عن12 مسلحا في صفوف المليشيات وسقوط عشرات الجرحى أخرين.

وذكرت المصادر العسكرية، ان القوات الحكومية باسناد جوي من مقاتلات التحالف تستعد لتحرير مديرية موزع، بعد احكام سيطرتها على المنافذ البرية للمدينة، في وقت دفعت بقوات جديدة الى جبهة الساحل تمهيدا لعملية تحرير موزع، ومعسكر خالد.

وأكد قائد محور تعز اللواء الركن خالد فاضل، أن المليشيا الانقلابية  في حالة انهيار وانكسار وتقهقر، أمام بسالة وصمود أبطال الجيش الوطني، في مختلف جبهآت المحافظة.  جاء ذلك خلال تفقده اليوم، بمعية قائد اللواء 22 العميد ركن صادق سرحان، المواقع والخطوط الأمامية في جبهات شرق مدينة تعز.

مشيرا  إلى ثبات وصمود  أبطال الجيش الوطني في مواقعهم ضد كل محاولات المليشيات الهجومية.

وخلال الزيارة التفقدية التي استهدفت جبهات ثعبات والمكلكل وصالة وحي الدعوة والكمب وبازرعة وقرب معسكر التشريفات وكذا المستشفى العسكري، أشاد اللواء خالد فاضل بتضحيات وصمود وبسالة الأبطال في كافة جبهات القتال، وما سطروه من بطولات في معاركهم ضد المليشيا. وحث اللواء خالد فاضل أبطال الجيش على شحذ الهمم و رفع اليقظة خلال معركة التحرير المقبلة لخلاص هذه المدينة من المليشيات الانقلابية

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

طيران التحالف يواصل غاراته  ومقتل عدد من قيادات الحوثيين في الاشتباكات طيران التحالف يواصل غاراته  ومقتل عدد من قيادات الحوثيين في الاشتباكات



 صوت الإمارات - قصي خولي يكشف أسباب عدم مشاركته في الدراما المصرية

GMT 01:22 2018 الثلاثاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

زيت الزيتون لعلاج الطفح الجلدى

GMT 08:55 2018 الثلاثاء ,26 حزيران / يونيو

ما هي الطرق لجعل الطفل ناجحًا دراسيًا؟

GMT 06:45 2013 السبت ,13 إبريل / نيسان

أخوات برونو مارس في برنامج تلفزيون

GMT 15:15 2017 الإثنين ,11 كانون الأول / ديسمبر

مانشستر يونايتد يغري "سافيتش" بعرض خيالي خرافى

GMT 19:07 2017 الخميس ,07 كانون الأول / ديسمبر

فولكس فاجن تعلن عن إطلاقها لسيارتين جديدتين

GMT 04:14 2015 الخميس ,08 كانون الثاني / يناير

مشروع روسي واعد لإنتاج سفن طائرة فوق الماء والأرض

GMT 08:57 2015 الأحد ,13 أيلول / سبتمبر

سرور يؤكد تفهمه قلق الجمهور ويشدد على تفاؤله

GMT 13:52 2013 السبت ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

أسطورة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates