مؤتمر بروكسل يحصد 7 مليارات دولار للاجئين السوريين
آخر تحديث 09:51:05 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

أكدت موغيريني أن صرف الأموال يشترط مصداقية السلام

"مؤتمر بروكسل" يحصد 7 مليارات دولار للاجئين السوريين"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "مؤتمر بروكسل" يحصد 7 مليارات دولار للاجئين السوريين"

وزيرة خارجية الاتحاد الأوروبي فيديريكا موغيريني
بروكسل- ـ سمير اليحياوي

أعلنت المفوضية الأوروبية أن مؤتمر المانحين للاجئين والنازحين السوريين، مؤتمر بروكسل "3" الذي عُقد في بروكسل اليوم الخميس، حصد سبعة مليارات دولار، فيما حذرت وزيرة خارجية الاتحاد الأوروبي فيديريكا موغيريني من أن "الأموال التي وفرها الاتحاد الأوروبي لإعادة الإعمار لن يتم صرفها إلا إذا بدأت عملية سلام ذات مصداقية في جنيف تحت رعاية الأمم المتحدة".

وكانت الأمم المتحدة، حددت الاحتياجات المالية لسنة 2019، بنحو 8,8 مليار دولار لمساعدة اللاجئين والنازحين السوريين في الداخل والخارج.

وأعلنت المفوضية الأوروبية اليوم الخميس، أن قيمة التعهدات التي أعلنها المجتمع الدولي للاجئين والنازحين السوريين خلال مؤتمر المانحين الذي عقد الخميس في بروكسل، بلغت سبعة مليارات دولار.

إقرأ أيضا .. 

موغيريني تؤكد أن عقوبات جديدة محتملة على روسيا بسبب أحداث مضيق كيرتش

وذكر المفوض الأوروبي خريستوس ستيليانيدس في ختام المؤتمر أن إجمالي التعهدات بلغ سبعة مليارات دولار"، علما بأن الأمم المتحدة كانت قد قدرت الحاجات للعام 2019 بتسعة مليارات دولار.

وقال مساعد الأمين العام للأمم المتحدة مارك لوكوك "نحن مسرورون في ما يخص الأمم المتحدة. شكرا لسخائكم"، لكنه ذكر بأن "المساعدة وحدها لا يمكنها معالجة الأزمة السورية".

وكانت ألمانيا، تعهدت خلال المؤتمر بالمساهمة بقيمة 1,44مليار يورو، في حين أعلن الاتحاد الأوروبي عن مساهمة تبلغ ملياري يورو، خلال الاجتماع الوزاري للمؤتمر، وتعهدت المملكة المتحدة قبل ذلك، بمبلغ 400 مليون جنيه إسترليني "464 مليون يورو" والنمسا بتسعة ملايين دولار.

وحددت الأمم المتحدة الاحتياجات المالية لسنة 2019 بنحو 5,5 مليار دولار "4,4 مليار يورو" لمساعدة حوالي 5,6 مليون لاجئ سوري خارج بلدهم في تركيا ولبنان والأردن وفي العراق ومصر، في حين قدرت أنها تحتاج إلى 3,3 مليار دولار "8.8 مليار يورو" للنازحين داخل البلاد.

من جانبها، قالت وزيرة خارجية الاتحاد الأوروبي فيديريكا موغيريني "إن المؤتمر لا ينبغي أن يكون لمجرد جمع التبرعات"، وحذرت من أن "الأموال التي وفرها الاتحاد الأوروبي لإعادة الإعمار لن يتم صرفها إلا إذا بدأت عملية سلام ذات مصداقية في جنيف تحت رعاية الأمم المتحدة".

وأكد وزير الخارجية البلجيكي ديدييه رايندرز "يجب أن يجلس النظام السوري حول طاولة المفاوضات في جنيف"، وأضافت بلجيكا والعديد من دول الاتحاد الأوروبي الأخرى، وهي فرنسا وألمانيا والمملكة المتحدة والسويد وهولندا والدانمارك، شرطا آخر هو مكافحة الإفلات من العقاب على الجرائم المرتكبة في سورية.

وعلى الصعيد اللبناني، فقد حضر لبنان مؤتمر بروكسل "3" ممثلا برئيس حكومته سعد الدين الحريري ومشاركة وزيري التربية أكرم شهيب والشؤون الاجتماعية ريشار قيومجيان بدعوتين خاصتين.

وذكر مصدر مطّلع على أجواء الوفد اللبناني المشارك إلى وكالة "سبوتنيك" أن أبرز ما ستشدد عليه كلمة لبنان في المؤتمر هو مساعدة المجتمع الدولي له في مسألة تأمين العودة الآمنة والكريمة للاجئين السوريين الى بلدهم، وهو الأمر الذي يشكل تحديا كبيرا للعهد السياسي، لا سيما وأن بند العودة الآمنة للاجئين السوريين مدرج في بيان الحكومة الجديدة، وأن كيفية طرح هذه المسألة كانت في محور اللقاء الذي جمع رئيس الجمهورية ميشال عون برئيس الحكومة سعد الحريري قبيل سفر الأخير الى بروكسل.

وأكد المصدر أن المساعدات التي ستقدم للبنان، ومع الاختلاف في وجهات النظر المحلية والدولية حيال قضية اللاجئين السوريين، "ستبقى محصورة كما في السابق ضمن وزارات معينة متعلقة بشكل مباشر باللاجئين السوريين كوزارة التربية والشؤون الاجتماعية التي وجهت لهم دعوتين خاصتين لهما لحضور المؤتمر".

وفيما يتعلق بتحرك لبنان لحث اللاجئين على العودة الى وطنهم يستبعد المصدر العودة القريبة للاجئين في ظل غياب قرار دولي وفي ظل عدم البدء بعملية إعادة الإعمار لا سيما وأن العودة تتطلب تحسين البنى التحتية والمرافق الحيوية المدمرة في سوريا جراء الحرب المستمرة منذ ثماني سنوات.

قد يهمك ايضا .. 

فيديريكا موغيريني تلتقي سفير الاتحاد في موسكو

موغيريني تؤكّد استعداد الاتحاد الأوروبي لدعم بغداد في القضايا الأكثر إلحاحًا

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مؤتمر بروكسل يحصد 7 مليارات دولار للاجئين السوريين مؤتمر بروكسل يحصد 7 مليارات دولار للاجئين السوريين



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مؤتمر بروكسل يحصد 7 مليارات دولار للاجئين السوريين مؤتمر بروكسل يحصد 7 مليارات دولار للاجئين السوريين



خلال حفلة "دايلي فرونت رو" في لوس أنجلوس

تألُّق كيت هدسون بفستان أحمر لامع ومكياجًا بسيطًا

لوس أنجلوس ـ رولا عيسى
تألّقت الجميلات الشقراوات كيت هدسون وكانديس سوانبويل وستيلا ماكسويل، في حفلة توزيع جوائز "دايلي فرونت رو" في لوس أنجلوس داخل فندق بيفيرلي هيلز، الأحد، وظهرت هدسون التي تتم عامها الأربعين في الشهر المقبل بإطلالة رائعة، حيث فستان أحمر لامع طويل وبأكمام طويلة، يتماشى مع الشنطة الصغيرة الكلتش التي حملتها، وكانت إطلالتها من اختيار منسقة الملابس صوفي لوبيز، بيما تولّى تسريحة شعرها مصفف الشعر جورجي روسيل، والذي تركه منسدلا بتموجيات واسعة خفيفة. واعتمدت كيت مكياجا بسيطا وضعت فيه أحمر شفاه باللون الأحمر يتماشى مع الفستان، أما المجوهرات كانت من تصميم صديقتها جينفر ماير، والمكياج بواسطة خبيرة التجميل مونيكا بلوندير، وفي وقت سابق حيث الاحتفال بعيد القديس باتريك، نشرت النجمة صورة رائعة عبر تطبيق "إنستغرام" لابنتها البالغة من العمر 5 أشهر، راني روز. وتثار إشاعات بأن كيت ستتم خطبتها إلى مؤسس لايت ويف ريكورد، 32 عاما، والذي قابلته في عام

GMT 11:13 2019 الأربعاء ,20 آذار/ مارس

تعرّف على أفضل مناطق الجذب السياحي في العالم
 صوت الإمارات - تعرّف على أفضل مناطق الجذب السياحي في العالم
 صوت الإمارات - الطريقة الصحيحة لتنظيف السجاد المُشترى حديثًا

GMT 04:27 2019 الأربعاء ,27 شباط / فبراير

عبدالله بترجي يُؤكد على صعوبة المواجهة مع الهلال

GMT 09:55 2019 الأربعاء ,27 شباط / فبراير

الكولومبي خاميس يكشف طبيعة علاقته بزيدان

GMT 15:12 2017 الثلاثاء ,12 كانون الأول / ديسمبر

خبراء يُعلنون عن "الألي المسيح" الذي يعمل على حل أعمق المشاكل

GMT 15:40 2016 الأحد ,17 كانون الثاني / يناير

كتاب يكشف بشاعة العمليات الجراحية في القرن 19

GMT 10:02 2018 الإثنين ,03 كانون الأول / ديسمبر

هولندا وألمانيا يتواجهان في تصفيات بطولة أمم أوروبا 2020

GMT 15:37 2017 الأربعاء ,27 كانون الأول / ديسمبر

نسرين أمين تعد بمفاجآت في "الشارع اللي ورانا"

GMT 07:18 2017 الأربعاء ,06 كانون الأول / ديسمبر

نجم مانشستر سيتي ينتظر إشارة من مسؤولي الريال

GMT 15:58 2017 الثلاثاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

قصر "أدار" التاريخي يعد من أفضل الفنادق في أيرلندا على الإطلاق

GMT 14:19 2017 الأحد ,19 تشرين الثاني / نوفمبر

حاكما عجمان ورأس الخيمة يحضران أفراح آل النعيمي والجروان

GMT 09:28 2017 الأحد ,19 تشرين الثاني / نوفمبر

إقصاء بوب ومايك من البطولة الختامية للتنس

GMT 06:07 2018 الثلاثاء ,27 شباط / فبراير

تصاميم منعشة لمجموعة فساتين الأطفال في ربيع 2018

GMT 11:25 2018 الإثنين ,29 كانون الثاني / يناير

عطر Dylan Blue يتمتع به الرجل الجذاب الأنيق

GMT 23:28 2018 الخميس ,25 كانون الثاني / يناير

وادي موسى في صدارة الدوري الأردني بعد الفوز على العودة
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates