المنتخب المصري يقترب من توديع كأس العالم عقب تلقي ثلاثية موجعة من روسيا
آخر تحديث 15:40:53 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

"الدب الروسي" يسجّل في أقل من ربع ساعة بعد هدف عكسي من فتحي

المنتخب المصري يقترب من توديع كأس العالم عقب تلقي ثلاثية موجعة من روسيا

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - المنتخب المصري يقترب من توديع كأس العالم عقب تلقي ثلاثية موجعة من روسيا

المنتخب المصري يقترب من توديع كأس العالم
القاهرة – خالد الإتربي

 

ودعّ المنتخب الوطني المصري منافسات مونديال روسيا "اكلينيكيًا" بخسارته أمام المنتخب الروسي بثلاثة أهداف لهدف في المباراة التي أقيمت بينهما مساء الثلاثاء، على ملعب "سان بطرسبورغ" ضمن مباريات المرحلة الثانية للمجموعة الأولى.

وينتظر المنتخب معجزة "إلهية"، للتأهل إلى دور الـ16 بخسارة منتخب أورغواي في مباراتيه المقبلتين، وفوز المنتخب على السعودية بفارق أهداف كبير، وهو الأمر الصعب نظريا، فيما بات تأهل المنتخب الروسي إلى دور الـ16 مسألة وقت بعدما وصوله إلى النقطة السادسة .

سجّل المنتخب الروسي ثلاثية الفوز في اقل من ربع ساعة، عن طريق هدف عكسي سجّله أحمد فتحي في الدقيقة 47، ثم دينيس تشيريشيف في الدقيقة 59 و في الدقيقة 63 أرتيم دزوبا، ثم سجّل محمد صلاح هدف المنتخب الوطني الوحيد في الدقيقة 74 من ركلة جزاء.

بدا المنتخب بنفس تشكيل المباراة الماضية باستثناء عودة النجم محمد صلاح بدلا من عمرو وردة ليكون التشكيل محمد الشناوي واحمد فتحي وعلي جبر واحمد حجازي ومحمد عبد الشافي ومحمد النني وطارق حامد وعبد الله السعيد ومحمود تريزيجيه ومحمد صلاح ومروان محسن، وفي المقابل لعب المنتخب الروسي بتشكيل متوازن وهو إيجور أكنيفيف، ماريو فيرناندس و إيليا كوتيبوف وسيرجيي إجناشفيتش ويوري جيركوف و رومان زوبنين ويوري جازينسكي أليكساندر جولوفين وأليكسندر ساميدوف ودينيس تشيريشيف و ارتيم دزيوبا.

بداية متحررة نسبية من لاعبي المصري قابلها انكماش دفاعي من المنتخب الروسي، دون وجود اي خطورة، إلى أن بدا أصحاب الأرض في التقدم للنواحي الهجومية وتبدا المناوشات عن طريق راسية إجناشفيتش في منتصف المرمى أمسكها الشناوي بثبات، واستمرت المحاولات الروسية بتسديدة من أليكساندر غولوفين من على حدود منطقة الجزاء، مرت بجوار القائم الأيمن.

تحسن أداء المنتخب هجوميا كثيرا عن المباريات الماضية، ووضح في أفضل فتراته، بتواجد مكثف في منتصف ملعب الخصم، وذلك عن طريق تحركات واعية من تريزيجيه في الجبهة اليسرى ومحمد صلاح في الجبهة اليمنى، ونجاح مروان محسن في تشكيل " محطة " لتحرير الأطراف هجوميا، وكان المنتخب الوطني قريبا للغاية من تسجيل الهدف الأول حينما تسلم الكرة على حدود منطقة الجزاء، وأطلق تسديدة رائعة مرت بجوار القائم الأيمن بقليل، ولمك يتأخر رد الروس عن طريق تسديدة قوية من تشرشيف علت العارضة.

نشط المنتخب هجوميا بصورة كبيرة في الربع ساعة الأخيرة، واقترب أكثر من المرمى من عرضية احمد فتحي في الجبهة اليمنى قابلها مروان محسن براسية قوية مرت بجوار القائم، ثم يهدر مروان محسن مجددا من تمريرة محمد النني عرضية داخل منطقة الجزاء ويقابلها براسية ضعيفة في يد الحارس.

وعلى الجانب الآخر، تألق الدفاع الروسي في إبعاد كرة خطيرة للغاية من تمريرة محمد عبد الشافي في الجبهة اليسرى ومررها مروان محسن براسية، لينقذها الدفاع قبل وصولها لمحمد صلاح المواجه للمرمى، ومع اقتراب الشوط من النهاية حرم الحظ محمد صلاح من تسجيل الهدف الأول، بعدما وصلت الكرة له من هجمة منظمة، ثم تسلم الكرة ارتدت من الدفاع، ليسددها مباشرة مرت بجوار القائم الأيمن للحارس إيغور أكنيفيف.

بداية مرتبكة من المنتخب،تسببت في هدف مبكر في الدقيقة 47 حينما شتت الشناوي كرة عرضية من الجبهة وصلت إلى زوبنين سددها ضعيفة، ارتدت من قدم احمد فتحي بعدما تلقى دفعة من المهاجم ارتيم دزيوبا، لتسكن شباك الشناوي، وحاول لاعبو المنتخب العودة بالنتيجة، ولاحت فرصة امام المرمى من عرضية في الجبهة اليسرى مرت دون ان تجد متابع لها.

ضغط لاعبو روسيا لاستغلال حالة الارتباك التي ظهر عليها المنتخب، وبالفعل نجحوا في تسجيل الهدف الثاني في الدقيقة 59 من تمريرة وصلت إلى ماريو فيرناندس داخل منطقة الجزاء في الجهة اليمنى بدوره أرسل كرة عرضية أرضية، استقبلها دينيس تشيريشيف بتسديدة متقنة لداخل الشباك وسط توهان دفاعي من احمد حجازي ومحمد النني، وقد انهارت معنويات لاعبي المنتخب، لتنجح روسيا في تسجيل الهدف الثالث في الدقيقة 63 من كرة أمامية ساقطة على حدود منطقة الجزاء واستلام جيد من أرتيم دزوبا ودخول لمنطقة الجزاء بتسديدة قوية على يسار الشناوي.

تدخل الأرجنتيني هكتور كوبر المدير الفني بتغيير هجومي بنزول عمرو وردة بدلا من محمد النني، لينشط المنتخب هجوميا ويصل تريزيجيه على حدود منطقة الجزاء ويسدد مرت بجوار القائم الأيمن بقليل، ومجددا تدخل كوبر بتغيير تنشيطي بنزول رمضان صبحي بدلا من تريزيجيه، ليستمر النشاط الهجومي، ويحتسب حكم المباراة ركلة جزاء بعد الرجوع لتقنية " حكم الفيديو" بعدما كان احتسبها ركلة حرة بداعي سقوط صلاح خارج منطقة الجزاء .

انبرى محمد صلاح لركلة الجزاء وأطلقها قوية في منتصف المرمى، ليسجل الهدف الأول للمنتخب في المونديال بعد غياب 28 عاما، منذ هدف مجدي عبد الغني في مرمى هولندا .

استمر الضغط الهجومي للمنتخب، وتغاضى الحكم عن احتساب ركلة جزاء بعدما تعرض مروان محسن لإعاقة واضحة داخل منطقة الجزاء ليتدخل كوبر بتغيير أخير بخروج مروان محسن ونزول محمود كهربا، واحتسب حكم المباراة 4 دقائق وقت بدلا من الضائع، حاول فيها المنتخب تضييق الفارق إلا أن صلابة الدفاع الروسي، وعدم الجاهزية الكاملة لمحمد صلاح حالا دون تغيير النتيجة .

 

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المنتخب المصري يقترب من توديع كأس العالم عقب تلقي ثلاثية موجعة من روسيا المنتخب المصري يقترب من توديع كأس العالم عقب تلقي ثلاثية موجعة من روسيا



GMT 08:03 2018 الخميس ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

ليفربول يضع قدمًا خارج "دوري الأبطال"

GMT 07:09 2018 الخميس ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

"نيمار يتخطى أساطير البرازيل في "دوري الأبطال

GMT 07:04 2018 الخميس ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

باريس سان جيرمان يفوز على ليفربول بهدفين في الشوط الاول

GMT 10:01 2018 الأربعاء ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

بايرن ميونخ يكتسح بنفيكا ويرافق أياكس إلى دور الـ16

GMT 09:45 2018 الأربعاء ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

يوفنتوس ومانشستر يونايتد يتأهلان رسميا إلى دور الـ16

الملكة رانيا تُعيد ارتداء إطلالة بعد تسع سنوات تعكس ثقتها وأناقتها

أبوظبي ـ صوت الإمارات
تأثير الملكة رانيا على عالم الموضة لا يقتصر على إطلالاتها الحالية فقط، بل يمتد أيضاً إلى قدرتها على إعادة إحياء الأزياء التي ارتدتها في وقت سابق، فتصرفها الأخير في إعادة ارتداء ثوب بعد تسع سنوات يبرز تميزها وأناقتها ويعكس روحاً من الثقة والتطور في أسلوبها. في عالم الموضة، يُعَد إعادة ارتداء الأزياء من قبل الشخصيات البارزة موضوعاً مثيراً للاهتمام، تجسّدت هذه الظاهرة بشكل ملموس في اللحظة التي ارتدت فيها الملكة رانيا، زوجة الملك عبد الله الثاني ملك الأردن، ثوباً تقليدياً أنيقاً بعد مرور تسع سنوات على آخر مرة ارتدته فيه، يُظهر هذا الحدث الفريد ليس فقط ذكريات الماضي وتطور الأزياء ولكن أيضاً يبرز الأناقة والرؤية الاستدامة في عالم الموضة. فستان الملكة رانيا تظهر به مرة أخرى بعد تسع سنوات  الملكة زانيا في أحدث ظهور لها تألقت �...المزيد

GMT 04:05 2024 السبت ,17 شباط / فبراير

أسعار النفط تتأرجح وسط توقعات بتراجع الطلب

GMT 17:02 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

يجعلك هذا اليوم أكثر قدرة على إتخاذ قرارات مادية مناسبة

GMT 18:57 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الجوزاء السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 19:31 2019 الثلاثاء ,19 شباط / فبراير

قائد القوات البرية يستقبل عدداً من ضيوف «آيدكس»

GMT 20:22 2019 الخميس ,05 كانون الأول / ديسمبر

خبراء إكسبو يعزز دخول شركات البناء العالمية في الإمارات

GMT 13:51 2019 الجمعة ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

إطلالة مثيرة لريهانا خلال مباراة يوفنتوس ضد أتلتيكو مدريد

GMT 13:35 2018 الأحد ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

" F D A " تفرض قيودًا على بيع السجائر الإلكترونية

GMT 19:39 2018 الخميس ,18 تشرين الأول / أكتوبر

جامعة الباحة تعلن فتح التسجيل ببرامج الدبلومات المصنفة

GMT 18:29 2018 السبت ,13 تشرين الأول / أكتوبر

خطوات بسيطة تمكّنك من تحويل الأثاث القديم إلى "مودرن"
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates