مانشستر يونايتد يكتفي بثلاثية في شباك ستوك سيتي
آخر تحديث 03:44:21 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

في ختام الجولة الثالثة والعشرين من الدوري الإنجليزي

مانشستر يونايتد يكتفي بثلاثية في شباك ستوك سيتي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - مانشستر يونايتد يكتفي بثلاثية في شباك ستوك سيتي

مانشستر يونايتد يفوز على ضيفه ستوك سيتي 3-0
لندن ـ صوت الإمارات

قلّص مانشستر يونايتد الفارق مع المتصدّر مانشستر سيتي إلى 12 نقطة، بفوزه على ضيفه ستوك سيتي 3-0، مساء الإثنين على ملعب "أولد ترافورد" في ختام الجولة الثالثة والعشرين من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.

وأحرز الإكوادوري أنتونيو فالنسيا هدف المباراة الأول في الدقيقة التاسعة، وأضاف الفرنسي أنتوني مارسيال الثاني في الدقيقة 38، قبل أن يختتم البلجيكي روميلو لوكاكو التسجيل في الدقيقة 72.

وارتفع رصيد مانشستر يونايتد إلى 50 نقطة لينفرد بالمركز الثاني بفارق 3 نقاط أمام ليفربول وتشيلسي، أما ستوك سيتي فاستقر رصيده عند 20 نقطة في المركز الثامن عشر.

وعاد إلى تشكيلة يونايتد قائده وظهيره الأيمن أنتونيو فالسيا، وتكوّن الخطّ الأمامي من الثلاثي جيسي لينجارد ووأنتوني مارسيال وروميلو لوكاكو، مقابل تواجد خوان ماتا وبول بوجبا في منطقة المناورة.

أما ستوك سيتي فأجرى مدربه المؤقت إيدي نيدويسكي مجموعة من التعديلات على تشكيلته عقب إقالة الويلزي مارك هيوز، أبرزها مشاركة ستيفن إيرلند كأساسي في الدوري الممتاز للمرة الأولى منذ نيسان/ابريل العام 2015، وشاهد المدرب الجديد بول لامبيرت المباراة على مدرجات بعد الإعلان عن تعيينه في منصبه اليوم.

وافتتح يونايتد التسجيل في الدقيقة التاسعة عبر فالنسيا الذي تلقّى تمريرة من بوجبا على الناحية اليسرى، قبل أن يتخطى لاعب ستوك جوش تايمون ويسدّد بيسراه كرة لولبيّة عانقت الشباك، وحاول الفريق الضيف سريعا عبر مقصيّة من نجمه السويسري شيردان شاكيري استقرّت في أحضان الحارس دافيد دي خيا، وكاد إيرلند يعادل الكفة في الدقيقة 16 من مسافة قريبة إلّا أن كرته لم تشكل تهديدا حقيقيا على مرمى الحارس الإسباني.

في الدقيقة 22، عاد إيرلند ليهدر فرصة على بوّابة بمرمى يونايتد، وحرم مدافع يونايتد فيل جونز، ستوك من إحراز التعادل، عندما تصدّى لمحاولة الكاميروني إريك ماكسيم تشوبو- موتينج، وطالب جمهور يونايتد بركلة جزاء بعد سقوط ماتا داخل المنطقة دون أن يحتسب الحكم شيئا، وتلقى ظهير يونايتد الأيسر لوك شو تمريرة طولية من بوجبا ليعيدها إلى المندفع مارسيال الذي ارتدّت كرته إلى ركنيّة.

لكن المهاحم الفرنسي عوّض بإحراز الهدف الثاني في الدقيقة 38، بعدما قابل تمريرة ذكية لمسة واحدة واحدة من خارج منطقة الجزاء لتستقر الكرة على يسار الحارس جاك بوتلاند، وقبل نهاية الشوط الأوّل، جرّب شاكيري حظّه بتسديدة محكمة أنقذها دي خيا ببراعة.

وأجرى ستوك سيتي تبديلا بين الشوطين بإخراج المدافع غير الموفّق تايمون وإشراك كيفن فيمر، وأهدر مارسيال فرصة خطيرة في الدقيقة 48 عندما انفرد بالحارس بوتلاند لكن الأخير منعه من التسجيل، وتصدّى بوتلاند لكرة جديدة من مسافة قريبة لمارسيال، قبل أن يتلقى ماتا تمريرة من لينجارد ليسدّد بيساره نحو القائم البعيد، إلّا أنّها مرّت بجانب المرمى في الدقيقة 62.

أفضلية يونايتد تواصلت رغم دخول المصري رمضان صبحي في تشكيلة ستوك، وحجز لينجارد الكرة بمهارة قبل أن يمرّرها قصيرة إلى ماتا الذي سدّد مباشرة فوق المرمى، ثمّ تخطى لوكاكو لاعبا في الناحية اليمنى قبل أن يطلق كرة صدّها بوتلاند مجددا، وأحرز ماتا هدفا في الدقيقة 66 إلّا أن راية الحكم ألغته بداعي التسلّل.

واستمر يونايتد في إحكام سيطرته على المجريات، ليضيف الهدف الثالث في الدقيقة 72، عندما انطلق لينجارد بهجمة مرتدة ومرّر إلى مارسيال الذي بدوره أرسل كرة على حدود المنطقة إلى لوكاكو، فتقدم الدولي البلجيكي بالكرة رغم الرقابة الصارمة وسدّدها على يمين بوتلاند.

وفي الدقائق الأخيرة، كاد البديل ماركوس راشفورد يسجل هدفا رابعا بكعب قددمه اثر عرضية زاحفة من فالنسيا، رد عليها ستوك سيتي في الدقيقة 86 بعدما استقبل البديل مامي بيرام ضيوف كرة بصدره داخل المنطقة ليسدّدها قوية تصدّى لها دي خيا ببراعة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مانشستر يونايتد يكتفي بثلاثية في شباك ستوك سيتي مانشستر يونايتد يكتفي بثلاثية في شباك ستوك سيتي



GMT 01:22 2018 الثلاثاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

زيت الزيتون لعلاج الطفح الجلدى

GMT 08:55 2018 الثلاثاء ,26 حزيران / يونيو

ما هي الطرق لجعل الطفل ناجحًا دراسيًا؟

GMT 06:45 2013 السبت ,13 إبريل / نيسان

أخوات برونو مارس في برنامج تلفزيون

GMT 15:15 2017 الإثنين ,11 كانون الأول / ديسمبر

مانشستر يونايتد يغري "سافيتش" بعرض خيالي خرافى

GMT 19:07 2017 الخميس ,07 كانون الأول / ديسمبر

فولكس فاجن تعلن عن إطلاقها لسيارتين جديدتين

GMT 04:14 2015 الخميس ,08 كانون الثاني / يناير

مشروع روسي واعد لإنتاج سفن طائرة فوق الماء والأرض

GMT 08:57 2015 الأحد ,13 أيلول / سبتمبر

سرور يؤكد تفهمه قلق الجمهور ويشدد على تفاؤله

GMT 13:52 2013 السبت ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

أسطورة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates