آرسنال الإنكليزي ينتصر على بازل السويسري برباعية ويخطف صدارة المجموعة
آخر تحديث 14:33:32 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

تأهل إلى الدور المقبل من منافسات أبطال أوروبا

"آرسنال" الإنكليزي ينتصر على "بازل" السويسري برباعية ويخطف صدارة المجموعة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "آرسنال" الإنكليزي ينتصر على "بازل" السويسري برباعية ويخطف صدارة المجموعة

آرسنال يسحق بازل برباعية ويخطف صدارة المجموعة
لندن - سليم كرم

حصد فريق "آرسنال" الإنكليزي فوزًا كبيرًا على حساب مضيفه "بازل" السويسري برباعية مقابل هدف  مساء الثلاثاء  على ملعب سانت جاكوب بارك في سويسرا في الجولة السادسة والأخيرة للمجموعة الأولى في بطولة دوري أبطال أوروبا.
وتوهج المهاجم الإسباني لوكاس بيريز مارتينيز وسجل هاتريك في الدقائق 8 و16 و47 بينما أكمل الرباعية اللاعب النيجيري أليكس إيوبي في الدقيقة 54 وأحرز المهاجم الإيفواري دومبيا هدف بازل الوحيد في الدقيقة 78, وهذا الفوز رفع رصيد "آرسنال"  إلى 14 نقطة ليخطف صدارة المجموعة الأولى بعد تعادل "باريس سان جيرمان" الفرنسي مع "رازغراد" البلغاري بينما يقبع بازل في المركز الأخير برصيد نقطتين فقط.
احتاج "آرسنال"  8 دقائق فقط للوصول إلى مرمى "بازل" بعدما سجل اللاعب الإسباني لوكاس هدفه الأول عقب ضغط مكثف من لاعبي الغانرز الذي تسلم تمريرة عرضية متقنة من غيبس ليودعها الشباك بكل سهولة، وفرض "آرسنال"  السيطرة التامة مع تسديدة من جانب فرانيت تشاكا ثم كرة أخرى من سانشيز قبل أن يضيف لوكاس الهدف الثاني في الدقيقة 16 بعد فاصل من التمريرات المتبادلة من لاعبي "آرسنال"  انتهى ببينية رائعة إلى سانشيز الذي سدد وارتدت الكرة من حارس "بازل" ليكملها المهاجم الإسباني لوكاس في الشباك.
وأهدر "بازل" فرصة هدف محقق بعد محاولة قادها أداما تراوري ولكن الدفاع أنقذها ، وبدأ الإيقاع في الهدوء بعد تقدم "آرسنال"  وفي ظل عدم وجود الخطورة الهجومية المتوقعة من "بازل" وحصل كيران غيبس لاعب "آرسنال"  على إنذار مع تسديدة من ستيفين مهاجم بازل ابتعدت عن المرمى ثم كرة من محمد اليونيسي لم تصنع الخطورة لينتهي الشوط الأول بتقدم "آرسنال"  بثنائية.
وبدأ الشوط الثاني بهدف من "آرسنال"  في الدقيقة 47 عبر خطأ دفاعي من "بازل" وكرة مقطوعة تحولت بتمريرة بينية إلى لوكاس الذي سدد ببراعة وأكمل الهاتريك في شباك الفريق السويسري، وكاد يانكو أن يهز شباك "آرسنال"  بكرة عرضية مباغتة من "بازل" قبل أن يسجل إيوبي الهدف الرابع للفريق الإنكليزي  بتمريرة عرضية من جانب أوزيل في الدقيقة 53 حولها اللاعب النيجيري داخل الشباك ببراعة.
وأشرك "بازل" المهاجم الإيفواري دومبيا على حساب ديلغادو في الدقيقة 54 ثم تغيير آخر بنزول دافيد كالا على حساب محمد اليونيسي، وحاول "بازل" الوصول إلى مرمى "آرسنال"  الذي هدأ إيقاعه بعدة ضربات ركنية وتسديدات أنقذها دفاع الغانرز ، ونال بالانتا مدافع "بازل" البطاقة الصفراء للخشونة ضد أليكسيس سانشيز نجم الفريق الإنكليزي  وحرمت العارضة سانشيز من التسجيل بتسديدة صاروخية في الدقيقة 67.
 
ووجه أوزيل تسديدة قوية ردها دفاع "بازل" مع مشاركة المصري محمد النني في الدقيقة 70 على حساب أليكسيس سانشيز بجانب الدفع بالفرنسي أوليفييه غيرو بدلًا من آرون رامسي لتنشيط الهجوم ، وقاد النني هجمة سريعة مع غيرو ولكنها لم تكتمل مع انطلاقة مميزة من أوزيل وعرضية أهدرها جيرو.
وأشرك "بازل" اللاعب زوفي على حساب غيوفري سريديه بينما اختتم "آرسنال"  تغييراته بنزول والكوت بدلًا من مسعود أوزيل في الدقيقة 74، ووجه والكوت تسديدة ضعيفة فور نزوله إلى مرمى "بازل" بينما تألق حارس "آرسنال"  أوسبينا وأبعد كرة عرضية خطيرة، وفي الدقيقة 78 ، نجح دومبيا في تسجيل هدف لصالح "بازل" بعد مراوغة رائعة وتبادل للتمرير مع زميله ثم تسلم الكرة وانطلق في عمق دفاع "آرسنال"  وسط مراقبة ساذجة من هولدنغ ليهز الشباك ببراعة.
وكاد ستيفين أن يصنع الخطورة لولا الخطأ الذي ارتكبه تجاه هولدغع وأبعد دفاع "بازل" تمريرة عرضية سريعة من الجانرز وواصل دومبيا صناعة الخطورة بتمريرة بالرأس حاول زميله يانكو تحويلها للشباك ولكن "آرسنال"  أبعدها إلى ضربة ركنية, فيماتعرض ستيفين لاعب بازل إلى شد عضلي قبل نهاية المباراة بدقائق ، وحدث ارتباك في دفاع "آرسنال"  مع هجمة من "بازل" ثم أبعد أوسبينا كرة عرضية لينتهي اللقاء بفوز مستحق وسهل للجانرز.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

آرسنال الإنكليزي ينتصر على بازل السويسري برباعية ويخطف صدارة المجموعة آرسنال الإنكليزي ينتصر على بازل السويسري برباعية ويخطف صدارة المجموعة



GMT 12:23 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أجواء هادئة خلال هذا الشهر

GMT 18:59 2019 الأربعاء ,01 أيار / مايو

النزاعات والخلافات تسيطر عليك خلال هذا الشهر

GMT 11:27 2020 الإثنين ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

حظك اليوم برج القوس الأثنين 30 تشرين الثاني / نوفمبر2020

GMT 19:26 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

أخطاؤك واضحة جدًا وقد تلفت أنظار المسؤولين

GMT 20:03 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

يبشّر هذا اليوم بفترة مليئة بالمستجدات

GMT 00:44 2024 الأحد ,18 شباط / فبراير

النفط يرتفع بسبب التوترات في الشرق الوسط

GMT 04:15 2019 الجمعة ,07 حزيران / يونيو

تضحية غريبة من شاب هندي لإعادة محبوبته

GMT 02:26 2020 الخميس ,30 كانون الثاني / يناير

غادة عبد الرازق تكشف عن حقيقة زواجها مرة أخرى
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates