المكتب الثقافي للشيخة منال يطلق النسخة الأكبر من الرسّامين الصغار
آخر تحديث 14:02:17 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

برنامج 2017 صُمم ليستقبل ضعف عدد المشاركين

المكتب الثقافي للشيخة منال يطلق النسخة الأكبر من "الرسّامين الصغار"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - المكتب الثقافي للشيخة منال يطلق النسخة الأكبر من "الرسّامين الصغار"

الشيخة منال بنت محمد بن راشد آل مكتوم
دبي - صوت الإمارات

تحت رعاية حرم الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، سموّ الشيخة منال بنت محمد بن راشد آل مكتوم، رئيسة مجلس الإمارات للتوازن بين الجنسين رئيسة مؤسسة دبي للمرأة، أعلن المكتب الثقافي لسموّ الشيخة منال بنت محمد بن راشد آل مكتوم، بالتعاون مع "آرت دبي" عن إطلاق النسخة الخامسة والأكبر من نوعها لـ"برنامج الرسّامين الصغار"، التي ستُقام ضمن فعاليات الطبعة الـ11 من معرض "آرت دبي" في الفترة بين 15 و18 الجاري، بفندق مدينة جميرا.

ويوفر "برنامج الشيخة منال للرسّامين الصغار" فرصة التعبير الفني للأطفال، وتطوير المهارات للفنانين الناشئين في دولة الإمارات، وذلك من خلال تشجيعهم على المشاركة في الفعاليات الفنية والثقافية المنظمة على المستوى المحلي، لفهم أهمية تعلم مبادئ الرسم والفن التشكيلي، والإبداع في مختلف أشكال الفنون الأخرى.

وتشهد نسخة 2017 ارتفاع نسبة المشاركين في "برنامج الرسّامين الصغار" لما يصل إلى نحو ضعف عدد مشاركات العام الماضي، لتكون نسخة هذا العام الخامسة والأكبر من نوعها، ومن خلال 16 جولة استكشافية تنظم تحت إشراف عدد من الفنانين الإماراتيين والعالميين، منهم الفنان نور دانيال مورتيزا، والفنانة رانيا الجشي، وميليسا بول. وتستهدف هذه الجولات الأطفال للفئات العمرية من (5-7 سنوات) و(8-12 سنة) و(13-18 سنة)، للاطلاع على ما يحويه المعرض من أعمال فنية مميزة.

وتشهد نسخة هذا العام إطلاق مشروع "كنوز بلا حدود"، تحت إدارة الفنانة العالمية سوزان درومن، وبمشاركة مجموعة من المتدرّبين المحليين من المصممين والفنانين المبتدئين، الذين يسعون إلى التخصص في مجال تعليم الفن للأطفال، منهم الفنانة أروى مسعود، وموزان السبوسي، وزهية عبدل، وعبير شيلو وجودي بساتي، إضافة إلى مشاركة الأهل والأطفال في هذا العرض، لتشكيل مجسمات فنية بألوان وأشكال متعددة على منصة المعرض، حيث سيعمل الأطفال تحت إشراف الفنانة سوزان، على استكشاف ما ترمز إليه مختلف الأعمال الفنية المستوحى أفكارها من الواقع.

مديرة المكتب الثقافي لسموّ الشيخة منال بنت محمد بن راشد آل مكتوم، منى بن كلي، أكدت على أهمية هذا البرنامج الفني الثقافي المتجدد في طبعته الخامسة، وقالت: "نحن في المكتب الثقافي فخورون بنجاح هذا البرنامج بالشراكة مع (آرت دبي)، وتحت الرعاية الكريمة لسموّ الشيخة منال بنت محمد بن راشد آل مكتوم، حيث تولي سموّها هذا البرنامج اهتماماً كبيراً، نظراً لأهميته في تعزيز الفرص التعليمية الفنية للأطفال والشباب من فئة الفنانين الناشئين في الإمارات.. ونحن نتطلع قدماً للعمل مع الفنانة سوزان درومن، ذات التخصصات الفنية المتعددة، التي ستحرص على إشراك الأهل والأطفال في فعالياتها التعليمية، وصولاً إلى إنشاء عمل فني تركيبي على أرض (آرت دبي)".

وأعربت الفنانة سوزان درومن، عن سعادتها بمشاركتها في هذا البرنامج التعليمي قائلة: "يركز هذا العمل على استخدام تشكيلة من المواد البراقة والألوان الزاهية، مثل البلور والمعدن والمجوهرات والمرايا والزجاج، لتركيب عمل فني باهر، يهدف إلى تحدي المنظور التقليدي لدى المشاهد، كما نهدف من خلال برنامج ( كنوز بلا حدود)، الذي أطلقناه هذا العام، إلى توفير المساحة الفنية للأهل للعمل الجماعي في تجربة حسية تفاعلية توسّع من عملية فهم وإدارك الأطفال وتحفزهم على روح الإبداع الفني".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المكتب الثقافي للشيخة منال يطلق النسخة الأكبر من الرسّامين الصغار المكتب الثقافي للشيخة منال يطلق النسخة الأكبر من الرسّامين الصغار



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 17:17 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

تتيح أمامك بداية السنة اجواء ايجابية

GMT 01:04 2018 الأربعاء ,05 كانون الأول / ديسمبر

سريلانكا تجذب السائحين من دول التعاون

GMT 02:25 2019 الثلاثاء ,29 كانون الثاني / يناير

مصر تستعد لتنظيم البطولة العربية لرواد الغولف

GMT 14:01 2019 الجمعة ,11 كانون الثاني / يناير

الفنان أحمد عز يًعرب عن سعادته بتكريمه في 2018

GMT 10:19 2018 السبت ,28 تموز / يوليو

الحياة على كوكب الأرض نشأت قبل 300 مليون سنة

GMT 14:43 2018 الخميس ,05 تموز / يوليو

ناعومي كامبل تتألق بمعطف رائع باللون الأسود

GMT 06:45 2015 الإثنين ,14 أيلول / سبتمبر

إسرائيل تدرس مد محطة كهرباء غزة بالغاز الطبيعي
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates