بنجلون يرى أن تشجيع الأطفال على القراءة يساهم في نشر قيم السلم
آخر تحديث 17:01:45 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

أوضح لـ"صوت الإمارات" أن القصص تحسن السلوكات

بنجلون يرى أن تشجيع الأطفال على القراءة يساهم في نشر قيم السلم

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - بنجلون يرى أن تشجيع الأطفال على القراءة يساهم في نشر قيم السلم

العربي بنجلون
الدار البيضاء ـ جميلة عمر

خصص المجلس الوطني لحقوق الإنسان هذا العام أنشطة رواقه في الدورة 23 للمعرض الدولي للنشر والكتاب في الدار البيضاء ، لموضوع الشباب تحت شعار "شباب المغرب المستقبل" ، وذلك بعد بعد تسليط الضوء على مواضيع الطفولة وحقوق المرأة والإعاقة، خلال الدورات السابقة. وفي لقاء مع الكاتب المغربي  العربي بنجلون، على هامش النسخة 23 للمعرض الدولي للنشر والكتاب الذي افتتح الجمعة ، تحت عنوان "طريق الحرير تجارب في الكتابة للأطفال"، قال إن العمل على توجيه الأطفال وتكوينهم تكوينًا سليمًا عبر التشجيع على القراءات القصصية المنفتحة على العالم تسهم بقوة في نبذ العنف ونشر قيم السلم والتسامح.
 
وأوضح بنجلون ، في لقائه  مع "صوت الإمارات" ، أن قصص الأطفال تحسن السلوكات الأخلاقية ، وتطور الأفكار العلمية لدى هذه الفئة العمرية ، حيث أن النهوض بثقافة الطفل والاستثمار في هذه الفئة يعد ركيزة أساسية لتحقيق التنمية في العالم العربي، مستحضرًا التجربة الصينية في هذا المجال التي تعتبر مرجعًا في قصص الأطفال المصورة والتي تمكنت في وقت قصير من تحقيق تقدم اقتصادي وثقافي قوي اعتمادًا على تطوير القدرات الابتكارية والمؤهلات العلمية للناشئين.
 وحول سؤال عن المنهجية التي يجب اتخاذها من أجل إيصال المعلومة للطفل ، طالب بنجلون بسلك منهجية الكتابة بطريقة بسيطة واستعمال شخصيات حيوانية ، موضحًا تخصيص تكوين شعب في الجامعات المغربية في كتابة قصص الاطفال.
 
واعتبر الكاتب المغربي المتخصص في أدب الأطفال أن الطفولة تنقسم إلى مراحل يجب مواكبة كل واحدة منها بكتابة قصص ذات مميزات خاصة تلائم القدرات العقلية لكل مرحلة من هذه المراحل ، ومنها المرحلة الواقعية إلى 3 أعوام ، ومرحلة الخيال الحر "من 6 - 9 عام" ومرحلة الخيال العلمي "9 أعوام فما فوق".
 وعن المقترحات التي يراها الكاتب المغربي مناسبة لإيصال المعلومة ، أجاب أنه يقترح في برنامج النسخة 23، للمعرض الدولي للنشر والكتاب، المنظم تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس الأنشطة الخاصة للبلدان الأفريقية ضيفة الشرف، عددًا من الندوات الموضوعاتية ، وأمسيات ليالي الشعر، ولقاءات مع المبدعين واحتفاءات وتوقيعات وأنشطة وورشات للأطفال، وتسليم الجائزة الدولية "إبن بطوطة" لأدب الرحلة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بنجلون يرى أن تشجيع الأطفال على القراءة يساهم في نشر قيم السلم بنجلون يرى أن تشجيع الأطفال على القراءة يساهم في نشر قيم السلم



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 17:17 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

تتيح أمامك بداية السنة اجواء ايجابية

GMT 01:04 2018 الأربعاء ,05 كانون الأول / ديسمبر

سريلانكا تجذب السائحين من دول التعاون

GMT 02:25 2019 الثلاثاء ,29 كانون الثاني / يناير

مصر تستعد لتنظيم البطولة العربية لرواد الغولف

GMT 14:01 2019 الجمعة ,11 كانون الثاني / يناير

الفنان أحمد عز يًعرب عن سعادته بتكريمه في 2018

GMT 10:19 2018 السبت ,28 تموز / يوليو

الحياة على كوكب الأرض نشأت قبل 300 مليون سنة

GMT 14:43 2018 الخميس ,05 تموز / يوليو

ناعومي كامبل تتألق بمعطف رائع باللون الأسود

GMT 06:45 2015 الإثنين ,14 أيلول / سبتمبر

إسرائيل تدرس مد محطة كهرباء غزة بالغاز الطبيعي
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates