الصحة العالمية تكشف عن تخوفها من تداعيات تلوث الهواء
آخر تحديث 15:40:53 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

مع وجود الجسيمات التي تتسبب في حدوث الوفيات

الصحة العالمية تكشف عن تخوفها من تداعيات تلوث الهواء

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الصحة العالمية تكشف عن تخوفها من تداعيات تلوث الهواء

الحبر النفاث الأسود
جنيف ـ سامي لطفي

وصفت منظمة الصحة العالمية تلوث الهواء، بأنه "أكبر إشارت بيئية تهدد صحة الإنسان"، فمع وجود الجسيمات والملوثات السامة التي تتسبب في 6.5 مليون حالة وفاة سنويًا، لذا تقوم العديد من المدن في جميع أنحاء العالم بالبحث عن حلول، واكتشف المهندس أنيرود شارما طريقة مبتكرة، أثناء المشي في مومباي عام 2013، حيث لاحظ طالب معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا مختبر وسائل الإعلام و "المخترع المزمن" أن أعمدة عادم الديزل المنبعثة من الحافلات والسيارات لطخت ملابسه السوداء، يقول شارما: "لقد فكرت: ماذا لو تمكنا من إعادة تدوير كل هذا السخام بذكاء، الذي يجعل العالم متسخًا، واستخدام الصباغ لجعل شيئا جميلا، مثل الحبر؟".

وقام بتشكيل شركة ناشئة تدعى غرافيكي لابس، وأمضى السنوات الثلاث الماضية في تطوير فلتر العادم الذي يمكنه التقاط 95٪، من سخام الكربون من السيارات والمولدات والعبارات وتحويله إلى حبر ودهان، والنتيجة هي حبر مصنع من الهواء، والذي يعتبر أول حبر كتابة في العالم مصنوع من تلوث الهواء، وفي أعقاب حملة كيك ستارتر الناجحة الشهر الماضي، من المقرر أن يتم شحن الدهانات وأقلام الالوان وعلب الرش في شهر يونيو/حزيران.

ويسافر شارما، الآن إلى مدن الضباب الدخاني في جميع أنحاء العالم وتحدي 19 من الفنانين في الشوارع لإنشاء لوحات وجداريات توضح آثار النفايات الكربون، بدءً من لندن، وفي الشهر الماضي، ظهرت صورة يطلق عليها اسم "اول معرض هواء نظيف في العالم" في ميدان ويندروش في بريكستون في جنوب لندن، والذي أصدر عناوين الصحف مؤخرًا بتجاوز حدود تلوث الهواء لمدة عام كامل في خمسة أيام فقط. وقد ظهرت أعمال منبثقة من فنانين من خمس مدن في المملكة المتحدة الأكثر تلوثا (لندن وغلاسجو وليدز وساوثامبتون ونوتنغهام) واستخدمت منتجات حبر الهواء المصنوعة من العادم التي جمعت على مدى خمسة أيام.

ظهرت لوحة اعلانية مرسومة باليد من قبل الفنان كريستوفر هو تظهر الأبخرة التي تبرز معالم لندن الشهيرة على شارع شافتسبوري يوم الاثنين الماضي، وسوف تعلق بالقرب من سيرك بيكاديللي حتى 10 أبريل/نيسان ومن المقرر أن يتبعها معارض ولوحات أخرى لحبر الهواء في برلين وسنغافورة ونيويورك حتى نهاية نيسان/أبريل.

يتم جمع المواد الخام للحبر الجوي من خلال جهاز أسطواني يسمى كالينك الذي يركب على أنبوب شكمان السيارة ويلتقط الكربون غير المحترقة قبل أن يتم طرده في الهواء، كما يلتقط جسيمات السخام الصغيرة التي تصل إلى 2.5 ميكرومتر، ثم يقوم شارما وفريقه بإزالة الشوائب مثل المعادن والمواد المسببة للسرطان، وطحن السخام المنقى إلى صبغة حبرية، ومزجها بالزيت النباتي لإنشاء أحبار واقلام ماركر ودهانات.

وكجزء من الاختبار المبدئي للمنتج، قام شارما بتثبيت خمسة كالينكس على شاحنات تسليم البيرة في لندن مؤخرًا، وقال "اننا نتخذ شيئا من الشارع ونعيده الى الشارع بطريقة ملهمة ومستدامة"، وأضاف أنه يوجد حوالي 10 إلى 15 ماركر على هذه الجدارية، وقال "لا أعرف ما اذا كان تلوث، ولكن نوعية الحبر جيدة حقا"أ "انها أسود، وسميكة حقا ويجف بسرعة لا تصدق. لقد تركت بعضها و خططت لاستخدامه مرة أخرى على مشاريع أخرى. "

الحبر النفاث الأسود هو أيضا أخضر ملحوظ، كل قلم 30 ملليلتر يحتوي على ما بين 40-50 دقيقة من تلوث الهواء، في حين أن كل ستة لتر رذاذ يمكن أن تحمل 2000 دقيقة من عادم الديزل. في العام الماضي، يقول شارما أن فريقه قام بتنظيف ما يقرب من 1.7 تريليون لتر من الهواء في هونغ كونغ وفي جميع أنحاء الهند، حيث يستند غرافيكي لابس، لحصاد 770 لترا من الحبر - أي ما يعادل من حيث انبعاثات الجسيمات من القيادة باستمرار معيار ديزل سيارة الصالون لمدة 2.3 سنوات.

وبالنظر إلى أن الشركة قد وزعت فقط حوالي 75 مرشحات للأصدقاء والعائلة حتى الآن، انها بداية مثيرة للإعجاب، ومع ذلك يعرف شارما أنه يحتاج إلى جعل الشركة أكبر إذا كان يريد مخطط تجريبي أوسع - مثل ربط أسطوانات الكالينك الفولاذية بسيارات الأجرة أو الحافلات أو المداخن، وقال "هناك امكانيات هائلة هنا". "إذا اشترت 20 ألف سيارة أجرة سوداء في لندن منتجنا، يمكننا تنظيف 30 تريليون لتر من الهواء سنويا" وسوف يؤدي إلى المزيد من الفن. 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الصحة العالمية تكشف عن تخوفها من تداعيات تلوث الهواء الصحة العالمية تكشف عن تخوفها من تداعيات تلوث الهواء



الملكة رانيا تُعيد ارتداء إطلالة بعد تسع سنوات تعكس ثقتها وأناقتها

أبوظبي ـ صوت الإمارات
تأثير الملكة رانيا على عالم الموضة لا يقتصر على إطلالاتها الحالية فقط، بل يمتد أيضاً إلى قدرتها على إعادة إحياء الأزياء التي ارتدتها في وقت سابق، فتصرفها الأخير في إعادة ارتداء ثوب بعد تسع سنوات يبرز تميزها وأناقتها ويعكس روحاً من الثقة والتطور في أسلوبها. في عالم الموضة، يُعَد إعادة ارتداء الأزياء من قبل الشخصيات البارزة موضوعاً مثيراً للاهتمام، تجسّدت هذه الظاهرة بشكل ملموس في اللحظة التي ارتدت فيها الملكة رانيا، زوجة الملك عبد الله الثاني ملك الأردن، ثوباً تقليدياً أنيقاً بعد مرور تسع سنوات على آخر مرة ارتدته فيه، يُظهر هذا الحدث الفريد ليس فقط ذكريات الماضي وتطور الأزياء ولكن أيضاً يبرز الأناقة والرؤية الاستدامة في عالم الموضة. فستان الملكة رانيا تظهر به مرة أخرى بعد تسع سنوات  الملكة زانيا في أحدث ظهور لها تألقت �...المزيد

GMT 04:05 2024 السبت ,17 شباط / فبراير

أسعار النفط تتأرجح وسط توقعات بتراجع الطلب

GMT 17:02 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

يجعلك هذا اليوم أكثر قدرة على إتخاذ قرارات مادية مناسبة

GMT 18:57 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الجوزاء السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 19:31 2019 الثلاثاء ,19 شباط / فبراير

قائد القوات البرية يستقبل عدداً من ضيوف «آيدكس»

GMT 20:22 2019 الخميس ,05 كانون الأول / ديسمبر

خبراء إكسبو يعزز دخول شركات البناء العالمية في الإمارات

GMT 13:51 2019 الجمعة ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

إطلالة مثيرة لريهانا خلال مباراة يوفنتوس ضد أتلتيكو مدريد

GMT 13:35 2018 الأحد ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

" F D A " تفرض قيودًا على بيع السجائر الإلكترونية

GMT 19:39 2018 الخميس ,18 تشرين الأول / أكتوبر

جامعة الباحة تعلن فتح التسجيل ببرامج الدبلومات المصنفة

GMT 18:29 2018 السبت ,13 تشرين الأول / أكتوبر

خطوات بسيطة تمكّنك من تحويل الأثاث القديم إلى "مودرن"
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates