لوكسمبورغ تؤكد رسميًا مشاركتها في إكسبو 2020 دبي
آخر تحديث 04:42:05 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

70 دولة انضمت حتى الآن إلى الحدث المرتقب

لوكسمبورغ تؤكد رسميًا مشاركتها في "إكسبو 2020 دبي"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - لوكسمبورغ تؤكد رسميًا مشاركتها في "إكسبو 2020 دبي"

لوكسمبورغ تؤكد رسميًا مشاركتها في "إكسبو 2020 دبي"
دبي – صوت الإمارات

أكد رئيس اللجنة العليا لـ"إكسبو 2020 دبي" رئيس هيئة الطيران المدني في دبي الرئيس الأعلى لمجموعة "طيران الإمارات"، الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، أنه لطالما كانت دبي حلقة وصل ونقطة التقاء لدول العالم، معرباً عن تطلعه إلى توطيد العلاقات الثنائية مع لوكسمبورغ، والعمل معاً للتحضير لاستضافة معرض "إكسبو 2020 دبي".
وجاء ذلك بمناسبة تأكيد لوكسمبورغ رسمياً مشاركتها في "إكسبو 2020 دبي" إلى جانب 70 دولة أخرى أكدت مشاركتها في الحدث حتى الآن.
وأعلن مكتب "إكسبو 2020 دبي"، الاثنين، انضمام لوكسمبورغ رسمياً إلى قائمة الدول الـ70 التي أكدت مشاركتها حتى الوقت الحالي في أضخم حدث عالمي يقام في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وجنوب آسيا.
ويأتي هذا الإعلان عقب لقاء جمع الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، رئيس اللجنة العليا لـ"إكسبو 2020 دبي" رئيس هيئة الطيران المدني في دبي الرئيس الأعلى لمجموعة "طيران الإمارات"، ونائب رئيس وزراء لوكسمبورغ، إتيان شنايدر، وذلك بعد اجتماعات عقدت، الاثنين، في موقع معرض "إكسبو 2020 دبي" مع وزيرة الدولة لشؤون التعاون الدولي، المدير العام لمكتب "إكسبو 2020 دبي"، ريم إبراهيم الهاشمي.
وذكر بيان صحافي صدر عن "إكسبو 2020 دبي"، أن هذا اللقاء جاء ليؤكد متانة العلاقة الطويلة الأمد بين لوكسمبورغ ودولة الإمارات، وليعكس تطور المناقشات بين فرق التخطيط في "إكسبو 2020 دبي" ولوكسمبورغ في كيفية ونوعية المشاركة.
ولفت البيان إلى أن الشراكة الجديدة تعكس التزام لوكسمبورغ تجاه الموضوع الرئيس لـ"إكسبو2020 دبي" وهو "تواصل العقول وصنع المستقبل"، إذ تتفق الأولويات الوطنية للوكسمبورغ اتفاقاً وثيقاً مع الموضوع الرئيس، إذ يحرص هذا البلد الحيوي المنفتح على تبني التعاون الدولي ودعمه تماماً مثل دولة الإمارات.
وأفاد بأن مشاركة لوكسمبورغ في الحدث المرتقب ستركز على الموضوعات المرتبطة بتحقيق النمو الاقتصادي على نحو مستدام سواء على الأرض أو في الفضاء.
وذكر الشيخ أحمد بن سعيد، في كلمة ترحيبية له بمشاركة لوكسمبورغ، إنه "لطالما كانت دبي حلقة وصل ونقطة التقاء لدول العالم، وأنا من موقعي هذا أرحب بلوكسمبورغ التي أكدت التزامها رسمياً بالمشاركة في (إكسبو 2020 دبي)، لتلحق برِكاب الدول التي انضمت إلينا في مسيرتنا نحو تأسيس منصة دولية للعمل المشترك من أجل صنع مستقبل مشرق للجميع، وأتطلع إلى توطيد علاقاتنا الثنائية والعمل معاً في تحضيرنا لاستضافة (إكسبو 2020 دبي)".
وأوضح شنايدر، إن "التقدم الكبير الذي حققه فريق (إكسبو 2020 دبي) أبهرني في مسيرتهم نحو عام 2020"، مؤكداً التزام بلاده بالمساهمة بدور متواضع ليحقق هذا الحدث نجاحاً استثنائياً.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

لوكسمبورغ تؤكد رسميًا مشاركتها في إكسبو 2020 دبي لوكسمبورغ تؤكد رسميًا مشاركتها في إكسبو 2020 دبي



 صوت الإمارات - قصي خولي يكشف أسباب عدم مشاركته في الدراما المصرية

GMT 20:48 2019 الجمعة ,26 إبريل / نيسان

نيمار دا سيلفا يكشف سبب مغادرته لصفوف برشلونة

GMT 15:49 2019 الإثنين ,25 آذار/ مارس

لا يبشر الجو العام بالهدوء التام

GMT 14:13 2019 الخميس ,23 أيار / مايو

كلنا مع الإمبراطور

GMT 08:49 2015 الجمعة ,13 شباط / فبراير

"فنون حائل" تشارك في مهرجان الشارقة

GMT 08:32 2015 الثلاثاء ,29 أيلول / سبتمبر

حفل فني ضمن "مهرجان سماع" في شارع المعز
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates