جائزة الشيخة منال للفنانين الشباب النسخة العاشرة إنجاز مهم
آخر تحديث 15:24:16 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

إقبال كبير على المعرض وزوّار من مختلف دول العالم

جائزة الشيخة منال للفنانين الشباب النسخة العاشرة إنجاز مهم

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - جائزة الشيخة منال للفنانين الشباب النسخة العاشرة إنجاز مهم

جائزة الشيخة منال للفنانين الشباب النسخة العاشرة
دبي ـــ صوت الإمارات

أكدت مديرة المكتب الثقافي للشيخة منال بنت محمد بن راشد آل مكتوم، منى بن كلي، أن النسخة العاشرة من معرض جائزة الشيخة منال للفنانين الشباب، حققت نجاحاً كبيراً، وتعد جزءاً مهماً من مسيرة الجائزة. وذكرت "إضافة إلى استقطابه لعدد كبير من أعضاء المجتمع الفني ومحبي الفن، تميز معرض هذا العام بتشجيع عدد كبير من الجمهور والمجتمع المحلي على التفاعل مع الجائزة وفتح قنوات الحوار وتبادل الأفكار والرؤى، وتسخير الفن لكسر الحواجز وتسهيل التواصل بين الثقافات".

وسجلت النسخة العاشرة من معرض جائزة الشيخة منال للفنانين الشباب، الذي اختتمت فعالياته الاثنين، والذي ينظمه المكتب الثقافي لسمو الشيخة منال بنت محمد بن راشد آل مكتوم، نجاحاً هو الأكبر على الإطلاق، مقارنة بالأعوام الماضية.

واستقطبت جائزة الشيخة منال للفنانين الشباب التي أطلقت عام 2006 بهدف تشجيع وتكريم ودعم الفنانين الصاعدين في الإمارات، عدداً كبيراً من مشاركات الفنانين من كل أنحاء الدولة ضمن جميع فئاتها التي شملت الفنون الجميلة، والتصوير الفوتوغرافي، والوسائط المتعددة (ملتيميديا)، والتصميم، والهندسة المعمارية التي أضيفت حديثاً لنسخة هذا العام.

وحققت نسخة هذا العام من معرض "جائزة الشيخة منال للفنانين الشباب" إقبالاً كبيراً مقارنة بالأعوام الماضية، واستقطبت زواراً من جميع الجنسيات من مختلف دول العالم. وتميز معرض هذا العام الذي يقام في الساحة الخارجية في مجمع سيتي ووك 2، باختيار 100 عمل فني للتصفيات النهائية مقارنة مع 50 عمل للسنوات السابقة.

واختارت لجنة التحكيم المتميزة التي ضمت شخصيات بارزة من عدد من الجمعيات والمؤسسات في المنطقة وخارجها، الأعمال الفائزة من بين الـ 100 عمل فني المرشحة للتصفيات النهائية. كما تم تشجيع الجمهور من العامة على التفاعل والمشاركة بجائزة "اختيار الجمهور" من خلال التصويت للعمل الفني المفضل لديهم عبر www.youngartistaward.ae، أو الإدلاء بأصواتهم باستخدام اللوحة التفاعلية الموجودة في المعرض.

ويمكن لزوار المعرض المشاركة أيضاً في مسابقة التصوير الفوتوغرافي من خلال هاشتاج #ClickYAA عبر موقع إنستغرام، إذ تختلف هذه المسابقة عن الفئات الأخرى من حيث فتح باب المشاركة والفوز للجميع ومن كل الأعمار، وإتاحة الفرصة لهم للتعبير عن قدراتهم الإبداعية عبر مشاركة أجمل الصور التي التقطوها للمعرض. وسيحصل الفائز في مسابقة "اختيار الجمهور" على جائزة بقيمة 12 ألف درهم، في حين سيحظى الفائزون الثلاثة الأوائل في مسابقة التصوير الفوتوغرافي #ClickYAA بجوائز بقيمة 10 آلاف درهم، و5000 درهم، و3000 درهم على التوالي.

وأوضحت منى بن كلي أن "النسخة العاشرة لمعرض جائزة الشيخة منال للفنانين الشباب حققت نجاحاً كبيراً وإنجازاً مهماً في مسيرة الجائزة، وإضافة إلى استقطابه لعدد كبير من أعضاء المجتمع الفني ومحبي الفن، تميز معرض هذا العام بتشجيع عدد كبير من الجمهور والمجتمع المحلي على التفاعل مع الجائزة وفتح قنوات الحوار وتبادل الأفكار والرؤى، وتسخير الفن لكسر الحواجز وتسهيل التواصل بين الثقافات". وأضافت "تعكس الجائزة الجهود المتواصلة التي تبذلها الشيخة منال بنت محمد بن راشد آل مكتوم في دعم الحركة الفنية في دولة الإمارات، وتشجيع المواهب الصاعدة من الشباب على التعبير الفني؛ إذ تعد الجائزة منصة مهمة تشجع الفنانين الصاعدين على الإبداع بلا حدود، لتقوم الجائزة بدورها بالتعريف بأعمالهم الفنية

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

جائزة الشيخة منال للفنانين الشباب النسخة العاشرة إنجاز مهم جائزة الشيخة منال للفنانين الشباب النسخة العاشرة إنجاز مهم



GMT 04:05 2024 السبت ,17 شباط / فبراير

أسعار النفط تتأرجح وسط توقعات بتراجع الطلب

GMT 17:02 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

يجعلك هذا اليوم أكثر قدرة على إتخاذ قرارات مادية مناسبة

GMT 18:57 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الجوزاء السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 19:31 2019 الثلاثاء ,19 شباط / فبراير

قائد القوات البرية يستقبل عدداً من ضيوف «آيدكس»

GMT 20:22 2019 الخميس ,05 كانون الأول / ديسمبر

خبراء إكسبو يعزز دخول شركات البناء العالمية في الإمارات

GMT 13:51 2019 الجمعة ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

إطلالة مثيرة لريهانا خلال مباراة يوفنتوس ضد أتلتيكو مدريد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates