قرية بوذيب العالمية لنادي تراث الإمارات تكثف الاستعداد لاحتفالية القدرة
آخر تحديث 15:24:16 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

ثلاثة سباقات لـ"النسائي" و"الملكية الخاصة" و"دولي الشباب"

"قرية بوذيب العالمية لنادي تراث الإمارات" تكثف الاستعداد لاحتفالية القدرة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "قرية بوذيب العالمية لنادي تراث الإمارات" تكثف الاستعداد لاحتفالية القدرة

نادي تراث الإمارات
أبوظبي – صوت الإمارات

تجري الاستعدادات المكثفة حالياً في قرية بوذيب العالمية للقدرة التابعة لنادي تراث الإمارات بمدينة الختم، تمهيداً لإطلاق احتفالية سباق كأس رئيس الدولة لركوب القدرة، والتي ينظمها نادي تراث الإمارات بالتعاون والتنسيق مع اتحاد الفروسية خلال الفترة من 19 إلى 21 كانون الثاني/يناير الجاري، بتوجيهات ورعاية كريمة من الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان ممثل رئيس الدولة رئيس نادي تراث الإمارات. يأتي تنظيم الاحتفالية ضمن برنامج موسم القدرة الجديد لبوذيب 2017، احتفاءً باسم رئيس الدولة "حفظه الله" وتقديراً لجهود ودعمه لفروسية الإمارات ورياضة القدرة في الدولة بوجه عام، وفروسية النادي بوجه خاص.

ويتواصل الفرسان حالياً من كل الإمارات للتسجيل والمشاركة في هذه الاحتفالية الشبابية، التي تعتبر تقليداً سنوياً، ينتظره فرسان وفارسات الإمارات وكل محبي رياضة الفروسية على مستوى الدولة، في إطار بنود بروتوكول بوذيب، وقوانين الاتحاد الدولي للفروسية.

ويُستهل البرنامج الأربعاء المقبل بإجراءات الفحص البيطري للخيول المشاركة في السباق النسائي المحلي لمسافة 100 كيلومتر، ولينطلق السباق في اليوم التالي ضمن 4 مراحل، بينما تشهد ميادين بوذيب صباح الجمعة انطلاق منافسات سباق الخيول ذات الملكية الخاصة المحلي "المواطنون" لمسافة 100 كيلومتر موزعة على 4 مراحل، وتختتم المنافسات بالسباق الدولي للشباب والناشئين لمسافة 120 كيلومتراً، والمصنف دولياً بفئة نجمتين، موزعة على 4 مراحل، ويستقطب هذا السباق كالعادة نجوم القدرة، وأقوى وأهم الإسطبلات العامة والخاصة وأندية الفروسية في الدولة.

وأكدت اللجنة العليا المنظمة للسباق أنها تعلق أهمية بالغة على هذا السباق الذي يتوج موسمها الجديد للقدرة، كونه يحمل اسماً عزيزاً وغالياً على قلوب الجميع وهو اسم رئيس الدولة "حفظه الله" تقديراً لجهوده في دعم رياضة القدرة والاهتمام بتطويرها ودعم قطاع الشباب والناشئة وتعزيز دورهم في مستقبل رياضة ركوب القدرة، وأضافت: نعمل واللجان الفرعية حالياً لتنفيذ توجيهات الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان ممثل رئيس الدولة رئيس النادي، لتحقيق أعلى درجات تكافؤ الفرص وتقديم سباق مثالي، وتحقيق كل إجراءات السلامة العامة، وجميع التسهيلات لضيوف السباق والصحافة الرياضية من خلال المركز الإعلامي الذي تم تجهيزه على أعلى مستوى، كذلك تجهيز مرافق القرية وإسطبلاتها ومساراتها الطبيعية، لتكون بصورة متكاملة مع انطلاق السباق الذي ينتظره الجميع بشغف.

وأكدت اللجنة أن أعمال التسجيل التي تجري بوتيرة متسارعة تؤشر إلى خريطة تنافس قوية على جوائز السباق الثمينة، مع استقطاب المزيد من الإسطبلات وملاك ومربِّي الخيول، للمشاركة في واحد من أغلى السباقات وأكثرها جاذبية لنيل شرف الفوز بالكأس وتسجيل فوز استثنائي، نظراً إلى أهمية هذا السباق. فقد وجه رئيس النادي الذي يتابع باهتمام بالغ سباقات بوذيب بضرورة الاهتمام بفرسان الإمارات وتأكيد مبدأ سلامة الخيول والفرسان، وترسيخ الصداقة التاريخية بين الإنسان والجواد، مع الاستمتاع في أثناء ممارسة هذه الرياضة النبيلة، خصوصاً في هذا السباق الذي يمثل حدثاً نوعياً يستقطب صفوة عمالقة ونجوم القدرة من الشباب.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

قرية بوذيب العالمية لنادي تراث الإمارات تكثف الاستعداد لاحتفالية القدرة قرية بوذيب العالمية لنادي تراث الإمارات تكثف الاستعداد لاحتفالية القدرة



GMT 04:05 2024 السبت ,17 شباط / فبراير

أسعار النفط تتأرجح وسط توقعات بتراجع الطلب

GMT 17:02 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

يجعلك هذا اليوم أكثر قدرة على إتخاذ قرارات مادية مناسبة

GMT 18:57 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الجوزاء السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 19:31 2019 الثلاثاء ,19 شباط / فبراير

قائد القوات البرية يستقبل عدداً من ضيوف «آيدكس»

GMT 20:22 2019 الخميس ,05 كانون الأول / ديسمبر

خبراء إكسبو يعزز دخول شركات البناء العالمية في الإمارات

GMT 13:51 2019 الجمعة ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

إطلالة مثيرة لريهانا خلال مباراة يوفنتوس ضد أتلتيكو مدريد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates