صوت الإمارات - معًا ضد التطرف والإرهاب تناقش الأسباب والمواجهة

"معًا ضد التطرف والإرهاب" تناقش الأسباب والمواجهة

ندوة نظمها "كتاب وأدباء الإمارات" في أبوظبي

"معًا ضد التطرف والإرهاب" تناقش الأسباب والمواجهة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "معًا ضد التطرف والإرهاب" تناقش الأسباب والمواجهة

اليوم العربي لمواجهة التطرف والإرهاب
أبوظبي – صوت الإمارات

بمناسبة اليوم العربي لمواجهة التطرف والإرهاب، الذي تحييه جميع الاتحادات والروابط والجمعيات والأسر والمجالس المنضوية تحت مظلة الاتحاد العام للأدباء والكتاب العرب، نظم اتحاد كتاب وأدباء الإمارات بأبوظبي، ندوة بعنوان "معاً ضد التطرف والإرهاب"، شارك فيها كل من الروائي علي أبو الريش، د. يوسف الحسن، وحنفي جايل، إضافة إلى قراءة ورقة الكاتبة آن الصافي، التي قرأتها بالنيابة عنها الشاعرة لين الوعري، وأدار الندوة الإعلامي عبد الرحمن النقي.

وتحدث الروائي علي أبو الريش مبيناً أسباب الإرهاب بثلاث لاءات قائلاً: عندما نتحدث عن الإرهاب وكأنه جاءنا من كوكب آخر، بينما الإرهاب جزء لا يتجزأ من الثقافة الإنسانية، إذن علينا أن ننفي مثلث اللاءات التي تؤدي للإرهاب، وهي الخطاب الإعلامي، والتربوي، والديني. وأضاف موضحاً "لو استطعنا أن ننفي هذا الخطاب المثلث فلن نجد إرهاباً".

وتساءل أبو الريش: إذاً، كيف نستطيع أن ننشئ جيلاً سليماً معافى؟ وتطرق لخطابنا الديني مبيناً أننا ننعت الآخر بالكثير من الصفات السلبية، بدلاً من أن نبحث عن الأشياء المضيئة عنده. لافتاً إلى أن الخطاب الإعلامي في بلادنا العربية أيضا يعاني ويكرر الخطاب الديني، وهو خطاب مأزوم. واختتم مؤكداً: "أنا أعتقد أن هناك واجباً تاريخياً يجب أن تعمل عليه المؤسسات لحماية المجتمع من هذه الأفكار".

وطرح د. الحسن في مداخلته تساؤلات عدة، منها "التناول الصحيح لقضية التطرف العنيف والإرهاب، وهل هو مجرد مشروعنا في عملية تجديد الخطاب الديني وتحديث التعليم الديني؟ وأوضح أن التحديث والإصلاح مطلوب بإلحاح سواء كان هناك إرهاب أو لم يكن. وتطرق في حديثه إلى اختطاف الدين وتحوله إلى عنصر فتنة وحرب وكراهية، بدلاً من أن يكون عامل رحمة وإنسانية وسلام مجتمعي.

واختتمت الجلسة مع مداخلة حنفي جايل الذي اختار موضوعه من شواهد وثوابت نشرتها منظمات دولية تقول: وجدنا الإمارات من الدول الرائدة في مجال مكافحة الإرهاب. وتساءل: "كيف وصلت الدولة إلى ذلك؟ وأجاب موضحاً:"الإمارات اشتغلت على جميع المحاور، خاصة في مجال الفن ومؤسسات التنشئة الاجتماعية، مثل المدارس وتنقية المناهج، والإعلام ودور العبادة، كما اشتغلت على مستوى المعيشة والرفاه في المجتمع". وتابع مشيراً إلى أن جميع هذه الإجراءات تخفف منابع الإرهاب والتطرف.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 صوت الإمارات - معًا ضد التطرف والإرهاب تناقش الأسباب والمواجهة  صوت الإمارات - معًا ضد التطرف والإرهاب تناقش الأسباب والمواجهة



 صوت الإمارات -

خلال مهرجان "تريبيكا" السينمائي في نيويورك

جيسيكا هارت تلفت الأنظار بفستان شانيل جرئ جدًا

نيويورك ـ مادلين سعادة
اعتادت العارضة الأسترالية جيسيكا هارت، أن تحول جميع الرؤوس نحوها على منصات عروض الأزياء والسجاد الأحمر، وفي يوم الإثنين، أثارت إعجاب الجميع مرة أخرى، عندما ارتدت فستان صغير شانيل جريء جدًا، في مهرجان "تريبيكا" السينمائي في نيويورك. ويبدو أن العارضة البالغة من العمر 31 عامًا، تخلت عن ملابسها الداخلية لتومض تلميحًا لمؤخرتها من الفستان المفتوح من الجانبين، تكلفته 6680 دولارًا، في حين حضرت عشاء شانيل للفنانين، وكان الفستان التويد بالألوان الزرقاء والوردية، مع شرائط وردية تربط كل من الجهتين الخلفية والأمامية ببعضهما البعض لعقد الثوب معًا. وأنهت جيسيكا مظهرها بأحذية جلدية سوداء عالية الكعب وحقيبة شانيل سوداء، حيث عرضت التان الذهبي، وأظهرت عارضة فيكتوريا سيكريت السابقة، أقراطها عن طريق رفع شعرها الأشقر الطويل المضفر قبالة وجهها، ووضعت ماكياج برونزي وشفة وردية ناعمة.ويأتي ذلك بعد أن فاجأت جيسيكا الجميع في ثوب من المخمل المارون، في حفل في نيويورك الأسبوع…

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 صوت الإمارات - معًا ضد التطرف والإرهاب تناقش الأسباب والمواجهة  صوت الإمارات - معًا ضد التطرف والإرهاب تناقش الأسباب والمواجهة



GMT 14:59 2017 الأربعاء ,26 إبريل / نيسان

"كينشو" على جزيرة ميكونوس الأمثل لقضاء عطلة
 صوت الإمارات - "كينشو" على جزيرة ميكونوس الأمثل لقضاء عطلة

GMT 16:04 2017 الأربعاء ,26 إبريل / نيسان

حفيدة دوق كينت تسير على منصات أشهر مُصممي الأزياء
 صوت الإمارات - حفيدة دوق كينت تسير على منصات أشهر مُصممي الأزياء

GMT 15:05 2017 الثلاثاء ,25 إبريل / نيسان

دبي تُقدم لفاحشي الثراء أفخم حمام سباحة في العالم
 صوت الإمارات - دبي تُقدم لفاحشي الثراء أفخم حمام سباحة في العالم

GMT 15:19 2017 الثلاثاء ,25 إبريل / نيسان

تعرف على أحدث صيحات ديكور الربيع في المنازل
 صوت الإمارات - تعرف على أحدث صيحات ديكور الربيع في المنازل
 صوت الإمارات - طوني بلير يسعى للإطاحة بالـ"بريكست" بوجه تيريزا ماي

GMT 19:44 2017 الإثنين ,24 إبريل / نيسان

4 قطع تحتاجها خزانة ملابسك لمنحك مظهرًا رياضيًا

GMT 14:51 2017 الثلاثاء ,25 إبريل / نيسان

حياة غير عادية لبعض الدلافين أثناء ممارسة الجنس

GMT 13:53 2017 الثلاثاء ,25 إبريل / نيسان

دراسة تكشف أهمية منتجات الألبان على صحة الكبد

GMT 10:45 2017 الإثنين ,24 إبريل / نيسان

استخدام جديد للبوتوكس لتخفيف آلام الكتف

GMT 13:43 2017 الأحد ,01 كانون الثاني / يناير

جاكلين عقيقي تؤكد أن "الميزان" من الأبراج الأكثر حظًا

GMT 15:17 2016 الجمعة ,30 كانون الأول / ديسمبر

منى أحمد تبين توقعاتها لأبراج الفنانين في 2017

GMT 00:12 2017 الخميس ,27 إبريل / نيسان

"غالاكسي إس 8" يتفوق من حيث حجم الحجز المسبق
 صوت الإمارات -
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates