أصحاب الكتب الأكثر مبيعًا يشاركون في معرض الشارقة الدولي للكتاب 2016
آخر تحديث 15:24:16 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

بينهم كاساندرا كلير وهولي غولدبرغ سلون وباراغ خانا

أصحاب الكتب الأكثر مبيعًا يشاركون في معرض الشارقة الدولي للكتاب 2016

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - أصحاب الكتب الأكثر مبيعًا يشاركون في معرض الشارقة الدولي للكتاب 2016

أصحاب الكتب الأكثر مبيعًا يشاركون في معرض الشارقة الدولي للكتاب 2016
الشارقة – صوت الإمارات


يستضيف معرض الشارقة الدولي للكتاب في دورته الـ35 نخبة من أبرز الشخصيات الأدبية، والثقافية، والفكرية، والأكاديمية، على الساحة المحلية والإقليمية والعالمية، والذين يتجاوز عددهم الـ50 شخصية، للمشاركة في الجلسات النقاشية والحوارية، والتفاعل مع الزوار، وحضور مجموعة ضخمة من الأنشطة والفعاليات خلال فترة انعقاد المعرض.
 
وتتضمن قائمة ضيوف معرض الشارقة الدولي للكتاب في دورته لهذا العام كلًا من كاساندرا "كاسي" كلير، المولودة في طهران لأبوين أميركيين، والتي عملت في المجلات الترفيهية المختلفة، وفي عام 2004، بدأت العمل على روايتها "مدينة العظام"، الكتاب الأول من سلسلة "الأدوات المميتة"، الموجهة لفئة اليافعين، حيث نجحت هذه السلسلة في تصدر قائمة الكتب الأكثر مبيعًا حسب تصنيف صحف "نيويورك تايمز"، و"وول ستريت جورنال"، و"يو إس أي تودي"، وكذلك سلسة كتب "الأجهزة الجهنمية" التي تلت السلسلة السابقة، كما يستضيف سيستر سولغاه، مؤلفة صاحبة الكتب الأكثر مبيعًا، وموسيقية عالمية، ومنتجة أفلام.
 
كما يستضيف المعرض الروائية، وكاتبة السيناريو، والمخرجة، والمنتجة، هولي غولدبرغ سلون، إحدى المؤلفات الأكثر مبيعًا للروايات حسب تصنيف "نيويورك تايمز"، إذ ألّفت الكثير من كتب الأطفال واليافعين، وتُرجمت كتبها إلى أكثر من 22 لغة، وحازت روايتها "كاونتينغ باي سيفينز" العد السباعي" على جائزة موقع "أمازون" كأفضل كتاب لعام 2013 "للفئة العمرية 9-12 عامًا، وجائزة "إي بي وايت أونور أوورد".
 
وتضم قائمة الضيوف أيضًا مؤلفة الكتب الأكثر مبيعاً لفئة اليافعين، كلوديا غراي من الولايات المتحدة الأمريكية، وباراغ خانا، أحد الرواد الاستراتيجيين على مستوى العالم، ومؤلف عدد من الكتب الأكثر مبيعًا والمتحدث من الطراز الأول، وغاري أ. روزين، الرسام وكاتب السيناريو والمخرج الذي رسم توضيحات الإصدارات الروسية، والصينية، والبرتغالية، من كتاب "كاونتينغ باي سيفينز"، وإريك فان لستبادر، مؤلف كتب التشويق، الذي نشر 35 كتابًا من أكثر الكتب مبيعًا، من أشهرها رواية "النينجا".
 
وتشارك في المعرض أيضًا الكاتبة الأميركية من أصول فلسطينية نعومي شهاب ناي، وهي شاعرة ومؤلفة لكلمات الأغنيات وروائية، وصل ديوانها "19 صنفًا من الغزلان: قصائد من الشرق الأوسط" إلى الدور النهائي لجوائز الكتاب الوطني في الولايات المتحدة لعام 2002، إضافة إلى الكاتبة والشاعرة والفنانة روبي كور، التي ستعرض حبها للكلمة المنطوقة في معرض الشارقة الدولي للكتاب، من خلال مجموعتها الشعرية والنثرية الأولى الأكثر مبيعًا وفقًا لصحيفة "نيويورك تايمز" بعنوان "الحليب والعسل" 2014.
 
ويشارك من أستراليا غريما سيمسيون الذي قاد شركة ناجحة وحاز سمعة دولية في إدارة البيانات قبل أن يقرر في سن الخمسين أن يصبح كاتب سيناريو، وحققت روايته The Rosie Project نجاحًا دوليًا وبيعت حقوق الترجمة في أربعين لغة، وبيعت منها أكثر من ثلاثة ملايين نسخة، وتشارك أيضًا من أستراليا زوجة غريما الروائية آني بويست.
 
ويشارك من كندا الصحافي والمخرج والكاتب دانيال لاك، المولود في مدينة تورونتو، والذي شغل منصب مراسل لقناة "بي بي سي" البريطانية في جنوب آسيا 1992-2004، وتيري فاليس، الفائز في عام 2008 بميدالية "ليكوك ستيفن للمرح"، والذي وصل إلى نهائياتها مرتين في عام 2011 و2016، وألّف خمس روايات من أكثر الكتب مبيعًا على مستوى كندا، ومن المتوقع أن تشارك خبرته الطويلة في إمتاع الزوار من خلال النثر المرح.
 
ويشهد المعرض في دورته لهذا العام زيادة ملحوظة في عدد المشاركات من المملكة المتحدة، إذ يستضيف الكاتبة والفنانة والمحاضرة الدولية جيني بلفور بول، التي ألّفت كتاب "أعمق من إنديغو: البحث عن توماس ماتشيل" في عام 2015، بالإضافة إلى الشاعرة والكاتبة ديبورا ألما، والكاتبة المحبوبة للأطفال إيلين كالديكوت، مؤلفة رواية "كيف سرق كيرستي جنكينز الفيل؟"، التي تتضمن مزيجًا مشوقًا من المغامرات الخيالية والواقعية، وكذلك الكاتبة البريطانية المسلمة الصاعدة عائشة مالك، التي اشتُهرت بروايتها التي نالت نقدًا إيجابيًا "صوفيا خان غير ملزمة"، والكاتبة والصحافية هيلينا فريث باول، مؤلفة كتاب "المرأة الذكية لا تهرم".
 
ومن أبرز ضيوف المعرض أيضًا، شيلر إلهان، الكاتب والمحرر التركي الحائز على مجموعة من الجوائز، وثلاثة كتّاب من صربيا هم: فلاديمير أرسينيفيتش، أحد أبرز المتحدثين البدلاء لـ"المجمع الأدبي الصربي التقدمي"، ودراغان فيلكتش، الذي تُرجمت رواياته إلى أكثر من 15 لغة، وفلاديسلاف باياك، الروائي والشاعر والصحافي والناشر الحائز على الكثير من الجوائز.
 
وعلى مدى ثلاثة عقود ونصف، أصبح معرض الشارقة الدولي للكتاب الحدث الثقافي الأبرز على مستوى المنطقة، ورسّخ مكانته كثالث أكبر معرض للكتاب في العالم، ليُمثّل منبرًا ثقافيًا يجمع أبرز الكُتّاب، والناشرين، والفنانين، وأمناء المكتبات، والباحثين، والمثقفين من جميع أنحاء العالم، بالإضافة إلى قائمة طويلة من الضيوف الدوليين.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أصحاب الكتب الأكثر مبيعًا يشاركون في معرض الشارقة الدولي للكتاب 2016 أصحاب الكتب الأكثر مبيعًا يشاركون في معرض الشارقة الدولي للكتاب 2016



GMT 04:05 2024 السبت ,17 شباط / فبراير

أسعار النفط تتأرجح وسط توقعات بتراجع الطلب

GMT 17:02 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

يجعلك هذا اليوم أكثر قدرة على إتخاذ قرارات مادية مناسبة

GMT 18:57 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الجوزاء السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 19:31 2019 الثلاثاء ,19 شباط / فبراير

قائد القوات البرية يستقبل عدداً من ضيوف «آيدكس»

GMT 20:22 2019 الخميس ,05 كانون الأول / ديسمبر

خبراء إكسبو يعزز دخول شركات البناء العالمية في الإمارات

GMT 13:51 2019 الجمعة ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

إطلالة مثيرة لريهانا خلال مباراة يوفنتوس ضد أتلتيكو مدريد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates