مراكز أطفال الشارقة تنظم ورشاً فنياً استعداداً لبينالي الشارقة للأطفال
آخر تحديث 15:24:16 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

دربتهم على مهارات متنوعة ليكونوا مؤهلين للمشاركة في الدورة الخامسة

مراكز أطفال الشارقة تنظم ورشاً فنياً استعداداً لبينالي الشارقة للأطفال

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - مراكز أطفال الشارقة تنظم ورشاً فنياً استعداداً لبينالي الشارقة للأطفال

مراكز أطفال الشارقة تنظم ورشاً فنياً استعداداً لبينالي الشارقة للأطفال
الشارقة - صوت الامارات

استعداداً لإطلاق الدورة الخامسة من "بينالي" الشارقة للأطفال، الذي سيقام تحت رعاية قرينة صاحب السمو حاكم الشارقة، سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي، رئيسة المجلس الأعلى لشؤون الأسرة، نظّمت مراكز أطفال الشارقة، مجموعةً من الورش الفنية، التي استهدفت أطفال المراكز، و ناشئة الشارقة و سجايا فتيات الشارقة، بالإضافة إلى طلبة و طالبات المدارس، لتطوير مواهبهم الفنية، و تدريبهم على مهارات متنوعة، و مساعدتهم على اكتشاف ميولهم و تصنيفها ضمن فئات "البينالي" المختلفة، لتكون أعمالهم مؤهِّلة للمشاركة في دورة هذا العام.

مراكز أطفال الشارقة تنظم ورشاً فنياً استعداداً لبينالي الشارقة للأطفال

 
أقيمت أولى هذه الوِرش تحت عنوان "انطلق بخيالك"، التي قدّمتها علياء الشامسي، و قام من خلالها الأطفال باختلاق شخصيات من خيالهم، حيث تخيّل كل طفل نفسه هو تلك الشخصية، و عبر عنها من خلال قصة، و بعدها قام كل منهم بسرد قصة الشخصية، التي اختلقها من خياله على زملائه.
 
و قدم الفنان التشكيلي باسم الساير، ورشةً فنية تحت عنوان "مدينة خيالية"، قام خلالها الأطفال ببناء مدن مستقبلية خيالية قابلة للتحرك، و تغيير معالمها، مستخدمين (القطع الإلكترونية التالفة و الأسلاك و الشبك و الجبس و الألوان)، في  تكوين مجسمات المدن.
 
في حين جاءت الورشة الثالثة تحت عنوان" الإنسان على المريخ"، و قدم الورشة، الفنان ناصر عبد الله، رئيس جمعية الإمارات للفنون التشكيلية، و تضمنت الورشة جلسات عصف ذهني لتحديد التحديات التي قد تواجه الإنسان في حال تمكنه من الوصول و السكن على كوكب المريخ، و كيفية المحاولة على إيجاد حلول لتلك التحديات و التعبير عنها من خلال لوحات فنية.
 مراكز أطفال الشارقة تنظم ورشاً فنياً استعداداً لبينالي الشارقة للأطفال

و تحت عنوان" الحركة في عالم البحار"، قدمت دانيال غسّان ضو، ورشة فنية شكّل خلالها الأطفال عالمهم البحري الخاص بهم، باستخدام مجموعة من العناصر، و التي ركّزت على عنصر الحركة، أما الورشة الخامسة التي أًقيمت تحت عنوان "مدينتي اللطيفة"، فقدمها علي مراد، حيث قام خلالها الأطفال باستخدام أحجام مختلفة من صناديق و مواد مُعاد تدويرها، لبناء مدن خيالية صديقة للبيئة.

 
و في ورشة فنية أخرى ممزوجة بشخبطات و رسومات أبدعتها أنامل الأطفال، قدمت هدى سعيد الظهوري، "قطار الفن"، قام خلالها الأطفال بملء القطار بكُرات ملونة، كتب عليها الأطفال مستقبلهم وأحلامهم و أفكارهم و أحاسيسهم، لتمتزج تلك الكُرات التي تحمل أحلام المستقبل مع بقية الكُرات الأخرى. 
 
كما تضمن الجدول أيضًا، العديد من الورش الفنية، التي اهتمت بتنمية خيال الأطفال، و توسيع مداركهم المعرفية، و تحفيزهم على الإبداع في تنفيذ أعمال فنية، مستوحاة من أرض الخيال بشكل فني مُبتكر، مثل ورشة "عالم من الخيال"، التي قدمتها سارة حدّاد، و ورشة "عالمي الخيالي"، و قدمتها صفاء عبد العزيز.
 
و عن ذلك قالت حصة الزعابي، رئيس قسم الإعلام في مراكز أطفال الشارقة:" نحرص اليوم في الدورة الخامسة من "بينالي" الشارقة للأطفال، و بناء على توجيهات  سمو الشيخة جواهربنت محمد القاسمي، التي تؤكد دائما على أن الأطفال  في مقدمة أولوياتنا و اهتماماتنا، أنْ نعمل في مراكز أطفال الشارقة على استكمال ما بدأنا به  في دوراتنا الماضية، في تنمية مهارات الأطفال، و الارتقاء بجوانبهم الإبداعية ، و توظيفها وفق ٍ ورؤىً فنية متنوعة، في سبيل اكتشاف المواهب الفنية الواعدة، و التي تستحق الرعاية لتصل إلى مرحلة النضوج و المستوى الفني المطلوب، ليكون  الطفل مؤهّلًا للمشاركة في "بينالي" الشارقة للأطفال".
 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مراكز أطفال الشارقة تنظم ورشاً فنياً استعداداً لبينالي الشارقة للأطفال مراكز أطفال الشارقة تنظم ورشاً فنياً استعداداً لبينالي الشارقة للأطفال



GMT 04:05 2024 السبت ,17 شباط / فبراير

أسعار النفط تتأرجح وسط توقعات بتراجع الطلب

GMT 17:02 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

يجعلك هذا اليوم أكثر قدرة على إتخاذ قرارات مادية مناسبة

GMT 18:57 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الجوزاء السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 19:31 2019 الثلاثاء ,19 شباط / فبراير

قائد القوات البرية يستقبل عدداً من ضيوف «آيدكس»

GMT 20:22 2019 الخميس ,05 كانون الأول / ديسمبر

خبراء إكسبو يعزز دخول شركات البناء العالمية في الإمارات

GMT 13:51 2019 الجمعة ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

إطلالة مثيرة لريهانا خلال مباراة يوفنتوس ضد أتلتيكو مدريد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates