الشارقة للكتاب تبحث مستقبل العمل المكتبي في ظل تحديات المستقبل
آخر تحديث 15:24:16 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

​​شاركت في مؤتمر ومعرض جمعية المكتبات الأميركية في دنفر

" الشارقة للكتاب" تبحث مستقبل العمل المكتبي في ظل تحديات المستقبل

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - " الشارقة للكتاب" تبحث مستقبل العمل المكتبي في ظل تحديات المستقبل

جمعية المكتبات الأميركية
الشارقة - صوت الامارات

 اختتمت هيئة الشارقة للكتاب مشاركتها في مؤتمر ومعرض جمعية المكتبات الأميركية (اجتماع منتصف الشتاء)، الذي أقيم في مدينة دنفر، عاصمة ولاية كولورادو الأميركية، بعد خمسة أيام من الاجتماعات والفعاليات النوعية، بهدف بحث آخر التطورات والمستجدات على صعيد المكتبات، ومستقبل العمل

المكتبي في ظل تحديات العصر، وجاءت مشاركة الهيئة في هذا المؤتمر الذي جمع أمناء المكتبات من الولايات المتحدة وخارجها، إضافة إلى نخبة من الخبراء والمتخصصين في هذا المجال، ضمن رؤيتها الرامية إلى تفعيل التواصل مع مختلف المحافل الثقافية العالمية، وفي إطار استعداداتها لتنظيم الدورة الخامسة من مؤتمر أمناء المكتبات التي تقام بالشارقة في نوفمبر المقبل، بالتعاون مع جمعية المكتبات الأميركية.

وعقد فريق عمل الهيئة سلسلة من الاجتماعات مع ممثلي مكتبات عالمية، ومتخصصين في مجال إدارة المكتبات، لمناقشة سبل التعاون، والعمل المشترك، والتعريف بالرؤية التي تنطلق منها الهيئة في مجمل ما تنظمه من فعاليات ثقافية مرتبطة بصناعة الكتاب والنشر وعالم المكتبات، كما بحث فريق عمل الهيئة مع ممثلي جمعية المكتبات الأميركية، المحاور الرئيسية لمؤتمر أمناء المكتبات 2018 في الشارقة. 

وقال رئيس هيئة الشارقة للكتاب أحمد العامري، إنّ "مشاركتنا في هذا المؤتمر تشكّل تجسيداً للرؤية التي تنطلق منها الهيئة في فتح أفق الحوار والتعاون، مع مختلف المؤسسات والجهات العاملة في الشأن الثقافي، مستنيرة في ذلك بتوجيهات ورؤى صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، الذي ظل يؤكد أن التواصل المعرفي والثقافي هو خير سبيل لتفعيل الحوار الإنساني العالمي". 

وأضاف العامري أن" "ما تقوم به هيئة الشارقة للكتاب من حضور وتفاعل في مختلف المحافل الثقافية الدولية، كان له أثره الملموس على مجمل ما تقوده الشارقة من مشاريع، وما تنظمه من فعاليات، وظهر هذا في النقلات النوعية التي خطاها معرض الشارقة الدولي للكتاب خلال الأعوام العشرة الأخيرة، وكذلك الحال فيما يتعلق بمهرجان الشارقة القرائي للطفل، ومؤتمر أمناء المكتبات، ومدينة الشارقة للنشر وغيرها من المبادرات التي ترسخ القراءة وما

يرتبط بها من عملية إنتاج معرفي"، ويعد اجتماع منتصف الشتاء لجمعية المكتبات الأميركية من أهم الفعاليات الدولية المتخصصة في هذا المجال، ويشارك فيه العديد من المختصين والخبراء والعاملين في المكتبات، إضافة إلى الناشرين، والعاملين في صناعة الكتاب من جميع أنحاء العالم. ويشكل الاجتماع تمهيداً للمؤتمر السنوي للجمعية الذي يقام هذا العام خلال الفترة ما بين 21 و26 يونيو المقبل في مدينة نيو أورليانز بولاية لويزيانا. 

وكانت هيئة الشارقة للكتاب قد بدأت عملها في ديسمبر 2014، وهي تعمل على تشجيع الاستثمار في الصناعات الإبداعية وزيادة حصتها، وتوفير منصة

فكرية للتبادل المعرفي والفكري والثقافي بين الشعوب والحضارات والثقافات، والتأكيد على أهمية الكتاب وأثره في نشر الوعي في المجتمع في ظل التطور التقني وتنوع مصادر المعرفة، واستقطاب المعنيين بقطاع الثقافة بوجه عام والنشر والطباعة والترجمة والتوثيق بوجه خاص إضافة إلى كُتّاب الأطفال.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 الشارقة للكتاب تبحث مستقبل العمل المكتبي في ظل تحديات المستقبل  الشارقة للكتاب تبحث مستقبل العمل المكتبي في ظل تحديات المستقبل



GMT 04:05 2024 السبت ,17 شباط / فبراير

أسعار النفط تتأرجح وسط توقعات بتراجع الطلب

GMT 17:02 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

يجعلك هذا اليوم أكثر قدرة على إتخاذ قرارات مادية مناسبة

GMT 18:57 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الجوزاء السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 19:31 2019 الثلاثاء ,19 شباط / فبراير

قائد القوات البرية يستقبل عدداً من ضيوف «آيدكس»

GMT 20:22 2019 الخميس ,05 كانون الأول / ديسمبر

خبراء إكسبو يعزز دخول شركات البناء العالمية في الإمارات

GMT 13:51 2019 الجمعة ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

إطلالة مثيرة لريهانا خلال مباراة يوفنتوس ضد أتلتيكو مدريد

GMT 13:35 2018 الأحد ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

" F D A " تفرض قيودًا على بيع السجائر الإلكترونية

GMT 19:39 2018 الخميس ,18 تشرين الأول / أكتوبر

جامعة الباحة تعلن فتح التسجيل ببرامج الدبلومات المصنفة

GMT 18:29 2018 السبت ,13 تشرين الأول / أكتوبر

خطوات بسيطة تمكّنك من تحويل الأثاث القديم إلى "مودرن"
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates