صوت الإمارات - وجدة تحتضن المهرجان المغاربي للفيلم الروائي القصير

الدورة مخصصة لتكريم الممثل الراحل محمد مجد

وجدة تحتضن المهرجان المغاربي للفيلم الروائي القصير

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - وجدة تحتضن المهرجان المغاربي للفيلم الروائي القصير

المهرجان المغاربي للفيلم الروائي القصير
الرباط - منال وهبي

تحتضن مدينة وجدة شرق المغرب المهرجان المغاربي للفيلم الروائي القصير في دورته الثانية الذي تنطلق فعالياته في 18 نيسان/ أبريل المقبل وتستمر حتى 21 من الشهر نفسه وتنظمها "جمعية سيني مغرب"٬ تحت شعار "السينما جسر جمالي لبناء الوحدة المغاربية"، وستحل الفنانة المصرية صابرين ضيف شرف على المهرجان. وستخصص دورة المهرجان لتكريم الممثل المغربي الراحل محمد مجد، بالتنسيق مع المركز السينمائي المغربي٬ وسيتم عرض الكثير من الأفلام المغربية والمغاربية القصيرة٬ بمشاركة وجوه وفعاليات سينمائية من المغرب وخارجه.
وذكرت الجمعية أنه سيتم٬ خلال هذه التظاهرة الفنية٬ تنظيم المسابقة الذهبية الاحترافية المغاربية بالموازاة مع المسابقة الفضية الخاصة بالأندية السينمائية والهواة ضمانا لترسيخ قيم الثقافة السينمائية لدى منشطي الأندية والشباب كافة من خلال عملية التلاقح بين الطرفين أثناء المهرجان سواء على المستوى المحلي أو الوطني.
وقد رصد المهرجان، الذي سيترأس لجنة تحكيمه المخرج كمال كمال، مجموعة من الجوائز للأعمال الفائزة٬ بالإضافة إلى تنظيم ورشات تدريبية وندوات وعروض ومناقشات للأفلام ومعارض مختلفة.
ويمنح المهرجان المغاربي للفيلم الروائي القصير الفرصة للشباب، خاصة المنتمين للجهة الشرقية من المغرب، للامتزاج والتعاطي مع تجارب فنية رائدة على المستوى المغاربي والوطني من خلال تنظيم مسابقة موازية للأندية السينمائية وأفلام الهواة وحث المشاركين في هذه المسابقة وكذا المهتمين، على حضور مختلف الأنشطة الاحترافية للمهرجان من ندوات وعروض وورشات ومناقشات.
وستتنافس الأعمال السينمائية المحترفة في المغرب، وفي دول المغرب العربي الكبير؛ على جائزة المسابقة الذهبية، التي تشمل جائزة العمل المتكامل (50 ألف درهم مغربي)أي ما يوازي 5880 دولارا، جائزة الإخراج (30 ألف درهم مغربي) أي ما يوازي 3530 دولارا ، جائزة السيناريو (30 ألف درهم مغربي) جائزة لجنة التحكيم ( 20 ألف درهم مغربي) أي ما يوازي 2350 دولارا، جائزة أحسن موسيقى (10 آلاف درهم مغربي) 1176 دولارا ، جائزة أحسن دور رجالي ( 5 آلاف درهم مغربي) 588 دولارا ، وجائزة أحسن دور نسائي ( 5 آلاف درهم مغربي).
وتتضمن المسابقة الفضية، جائزة العمل المتكامل (8 آلاف درهم مغربي) أي ما يوازي 940 دولارا، جائزة الإخراج (6 آلاف درهم مغربي) أي 705 دولارات، جائزة السيناريو (6 آلاف درهم مغربي)، جائزة أحسن دور رجالي (2500 درهم مغربي ) أي 294 دولارا، جائزة أحسن دور نسائي (2500 درهم مغربي)294 دولارا ، حيث أن الدولار يساوي 8.5 درهم مغربي.

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 صوت الإمارات - وجدة تحتضن المهرجان المغاربي للفيلم الروائي القصير  صوت الإمارات - وجدة تحتضن المهرجان المغاربي للفيلم الروائي القصير



 صوت الإمارات -

تألقت في ليلة باريسية رغم معركتها المتوترة عقب الطلاق

سكارليت جوهانسون جريئة في افتتاح فيلمها الجديد

نيويورك ـ مادلين سعادة
عكفت سكارليت جوهانسون على الترويج العالمي لفيلمها الجديد مع معركتها المتوترة حول حضانة الأطفال مع زوجها السابق رومان دورياك. ولكن الفنانة الجذابة لم تُظهر أي علامات للتعب أو الإجهاد ليلة الثلاثاء إذ بدت براقة في العرض الأول لفيلمها الجديدGhost In The Shell  في باريس. وأظهرت الممثلة، البالغة من العمر 32 عاما، إحساسها الغريب بالألوان في فستان صغير من الريش وأحذية معدنية مرصعة عندما انضمت إلى النجوم على السجادة الزرقاء. الشقراء بدت واثقة في نفسها فور وصولها إلى العرض الأول في لباس مصغر أحادي اللون غير تقليدي. وجاء الفستان الأسود مكونا من رقبة السلحفاة، وكان الجزء العلوي محبوكا، منقوشا بالماس الأبيض الساطع عبر الصدر والخصر. ومع ذلك كانت التنورة من اللباس الذي أشعل كل الاهتمام، بفضل الجرأة المذهلة، المصنوعة من الريش الأسود السميك. ووضعت اكسسوارًا رائعا عبارة عن حزام مرصع أسود لتعزيز خصرها النحيل. أضافت نجمة فيلم لوسي زوجًا…
 صوت الإمارات -
 صوت الإمارات -
 صوت الإمارات -
 صوت الإمارات -
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates