صوت الإمارات - وفاة الملحن العراقي الكبير طالب القره غولي

بعد صراع مع مرض السكري وبتر ساقه

وفاة الملحن العراقي الكبير طالب القره غولي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - وفاة الملحن العراقي الكبير طالب القره غولي

الملحن العراقي الكبير طالب القره غولي
بغداد ـ جعفر النصراوي

أعلنت نقابة الفنانين العراقيين عن وفاة الملحن العراقي طالب القره غولي عن عمر يناهز 74 عاما، في إحدى مستشفيات مدينة الناصرية مركز محافظة ذي قار جنوب العراق.وقال نقيب الفنانين في محافظة ذي قار علي عبد عيد لـ "مصر اليوم"  إن "الفنان طالب القره غولي توفي قبل ظهر الخميس في مستشفى الحسين في مدينة الناصرية بعد صراع طويل مع مرض السكري".وأوضح عيد أن " غولي دخل مستشفى الحسين، الأربعاء، عقب تعرضه إلى وعكة صحية حادة، بينما فارق الحياة قبل ظهرالخميس، بعد أن تعرض في وقت سابق لبتر ساقه اليمنى جراء المرض"، مشيرا إلى أن " القره غولي لم يحصل على أي عناية من قبل الجهات الرسمية خلال الفترة الماضية". وأضاف  نقيب الفنانين في ذي قار أن "القره غولي خدم الناصرية والفن والثقافة وظلت أعماله واضحة ورصينة ويشار له بالبنان من قبل الموسيقى العربية".ولفت إلى أن "القره غولي بعد إصابته من مرض السكري ظل يعاني في منزله البسيط والكائن في ناحية النصر (60 كم شمال الناصرية)،ومات فقيرا".
 وتابع أن "الناصرية أقترن اسمها بطالب القره غولي وداخل حسن وحضيري أبو عزيز ومع الأسف الشديد فان المؤسسات ذات العلاقة مثل وزارة الثقافة والمؤسسات المعنية بالثقافة واللجنة الثقافية في محافظة ذي قار لم تحترم هذا الموروث".وكان الفنان طالب القره غولي المولود في عام 1939 في مدينة الناصرية تعرض إلى أزمة صحية أدت إلى بتر ساقه أثناء زيارته للعاصمة السويدية ستوكهولم في حزيران/ يونيو عام 2011 لإحياء حفل فني ضمن مهرجان طيور دجلة الثالث.
يذكر أن الفنان طالب القره غولي يعد واحدا من فرسان الأغنية العراقية ومن رواد السبعينات ومن الملحنين العرب المعروفين لما يميزه من قدرة وتلوين في المقامات وإنتاج ألحانه الشجية إضافة إلى العديد من الأغاني الوطنية التي كانت لها مسيرة فاعلة في حياة العراقيين.

 

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 صوت الإمارات - وفاة الملحن العراقي الكبير طالب القره غولي  صوت الإمارات - وفاة الملحن العراقي الكبير طالب القره غولي



 صوت الإمارات -

خلال مشاركتها في أسبوع ميلان للموضة

بيلا حديد تبدو أنيقة في فستان رائع باللونين الأصفر والأسود

ميلانو _ ليليان ضاهر
تألقت العارضة بيلا حديد، خلال مشاركتها في أسبوع ميلان للموضة، في عرض فيرساتشي في إيطاليا، مرتدية فستانًا نصف شفاف ذات ألوان متدرجة بين الأسود والأصفر، مع فتحة أعلى الفخذ. وانتعلت شقيقتها جيجي حديد، زوجًا من الأحذية باللونين الأبيض والأسود، ذات الكعب العالي، مع خصلات حمراء مثيرة في شعرها، وظل أسود لعيونها في طلة مثيرة مع بشرها المرمرية. وانضمت حديد إلى شقيقتها جيجي، وكيندال جينر، وستيلا ماكسويل، على منصة العرض، وظهرت بيلا في صورة دراماتيكية، ارتبطت بمصور وسيم، يذكر أنها غازلته. وأوضحت موقع PageSix أن المصور، كان في حفلة LOVE and Burberry في أسبوع لندن للموضة، مع أعضاء نادي Annabel، وأشار الموقع إلى أن الاثنين كان يغازلان بعضهما البعض، في السهرة التي حضرتها عارضات مثل كيندال جينر، وهيلي بالدوين. وأضاف أحد المصادر المطلعة، "كانوا يتهامسون مع بعضهم البعض في أماكن مختلفة في المساء"، وتمت استضافة الحفلة بواسطة جينر وجيجي…

GMT 11:02 2017 الأحد ,26 شباط / فبراير

بابا علي يبرز دور الجيش في تأمين حدود الجزائر
 صوت الإمارات - بابا علي يبرز دور الجيش في تأمين حدود الجزائر
 صوت الإمارات -
 صوت الإمارات -
 صوت الإمارات -
 صوت الإمارات -
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates