صوت الإمارات - وفاة الملحن العراقي الكبير طالب القره غولي

بعد صراع مع مرض السكري وبتر ساقه

وفاة الملحن العراقي الكبير طالب القره غولي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - وفاة الملحن العراقي الكبير طالب القره غولي

الملحن العراقي الكبير طالب القره غولي
بغداد ـ جعفر النصراوي

أعلنت نقابة الفنانين العراقيين عن وفاة الملحن العراقي طالب القره غولي عن عمر يناهز 74 عاما، في إحدى مستشفيات مدينة الناصرية مركز محافظة ذي قار جنوب العراق.وقال نقيب الفنانين في محافظة ذي قار علي عبد عيد لـ "مصر اليوم"  إن "الفنان طالب القره غولي توفي قبل ظهر الخميس في مستشفى الحسين في مدينة الناصرية بعد صراع طويل مع مرض السكري".وأوضح عيد أن " غولي دخل مستشفى الحسين، الأربعاء، عقب تعرضه إلى وعكة صحية حادة، بينما فارق الحياة قبل ظهرالخميس، بعد أن تعرض في وقت سابق لبتر ساقه اليمنى جراء المرض"، مشيرا إلى أن " القره غولي لم يحصل على أي عناية من قبل الجهات الرسمية خلال الفترة الماضية". وأضاف  نقيب الفنانين في ذي قار أن "القره غولي خدم الناصرية والفن والثقافة وظلت أعماله واضحة ورصينة ويشار له بالبنان من قبل الموسيقى العربية".ولفت إلى أن "القره غولي بعد إصابته من مرض السكري ظل يعاني في منزله البسيط والكائن في ناحية النصر (60 كم شمال الناصرية)،ومات فقيرا".
 وتابع أن "الناصرية أقترن اسمها بطالب القره غولي وداخل حسن وحضيري أبو عزيز ومع الأسف الشديد فان المؤسسات ذات العلاقة مثل وزارة الثقافة والمؤسسات المعنية بالثقافة واللجنة الثقافية في محافظة ذي قار لم تحترم هذا الموروث".وكان الفنان طالب القره غولي المولود في عام 1939 في مدينة الناصرية تعرض إلى أزمة صحية أدت إلى بتر ساقه أثناء زيارته للعاصمة السويدية ستوكهولم في حزيران/ يونيو عام 2011 لإحياء حفل فني ضمن مهرجان طيور دجلة الثالث.
يذكر أن الفنان طالب القره غولي يعد واحدا من فرسان الأغنية العراقية ومن رواد السبعينات ومن الملحنين العرب المعروفين لما يميزه من قدرة وتلوين في المقامات وإنتاج ألحانه الشجية إضافة إلى العديد من الأغاني الوطنية التي كانت لها مسيرة فاعلة في حياة العراقيين.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 صوت الإمارات - وفاة الملحن العراقي الكبير طالب القره غولي  صوت الإمارات - وفاة الملحن العراقي الكبير طالب القره غولي



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 صوت الإمارات - وفاة الملحن العراقي الكبير طالب القره غولي  صوت الإمارات - وفاة الملحن العراقي الكبير طالب القره غولي



بدت أكبر كثيرًا من عمرها بفستان مثير مرصَّع بالترتر

أرييل وينتر تتعرض للانتقادات في "إيمي أووردز"

نيويورك ـ مادلين سعادة
ظهرت النجمة أرييل وينتر، بإطلالة مثيرة على السجادة الحمراء، خلال حفلة توزيع جوائز "إيمي أووردز"، في دورته التاسع والستون لعام 2017 الجاري، ليلة الأحد. وبدت النجمة الشابة ذات الـ19 عاما، أكبر بكثير من عمرها، في ثوب من اللون الأسود والفضي دون أكمام، والمرصع بحبات الترتر اللامعة مع قلادته السوداء السميكة حول العنق، واثنين من الشقوق تصل لأعلى الفخذ، ما جعلها تجذب أنظار الحضور وعدسات المصورين. وقد انتقد البعض إطلالة الممثلة الأميركية لإخفاقها في اختيار ثوبها المزود بشقين كبيرين على كلا الجانبين، على السجادة الحمراء بالحفل الذي يحتضنه مسرح مايكروسوفت بمدينة لوس أنجلوس. وانتعلت وينتر صندلا مكشوفا من اللون الأسود ذو كعب الذي أضاف إلي قامتها القصيرة مزيدا من الطول، حيث بدا قوامها كالساعة الرملية، وصففت شعرها لينسدل بطبيعته على ظهرها. وقد ظهرت وينتر بجانب صديقها الذي أكمل عامه الـ30 هذا الأسبوع. وليفي، الذي كان ثابتا في حياة أرييل

GMT 19:41 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

منافسات بين المصمّمين خلال أسبوع الموضة في لندن
 صوت الإمارات - منافسات بين المصمّمين خلال أسبوع الموضة في لندن

GMT 16:50 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

Peak District" يختصر منطقة في كتاب مصوّر
 صوت الإمارات - Peak District" يختصر منطقة في كتاب مصوّر

GMT 18:51 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

"البنفسجي الرمادي" يعد اللون الأفضل للدهانات في 2018
 صوت الإمارات - "البنفسجي الرمادي" يعد اللون الأفضل للدهانات في 2018

GMT 15:15 2017 الإثنين ,18 أيلول / سبتمبر

حلّ مشكلة انحسار الذقن للخلف بواسطة "البوتوكس"

GMT 18:40 2017 الأحد ,17 أيلول / سبتمبر

هاتف "غوغل بيكسل" الجديد أفضل من "أيفون إكس"
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates