صوت الإمارات - شيخ الأزهر يطالب بوقف مزاد علني في فرنسا لبيع مخطوطات نادرة من القرآن

أكد أنه تم سرقتها خلال الحملة الفرنسية على مصر واعتبرها وقفًا نادرًا

شيخ الأزهر يطالب بوقف مزاد علني في فرنسا لبيع مخطوطات نادرة من القرآن

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - شيخ الأزهر يطالب بوقف مزاد علني في فرنسا لبيع مخطوطات نادرة من القرآن

شيخ الازهر الدكتور أحمد الطيب
القاهرة – أكرم علي

القاهرة – أكرم علي طالب شيخ الأزهر أحمد الطيب وزير الخارجية المصري محمد كامل عمرو، والمدير العام للمنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة "الإيسيسكو" عبد العزيز التويجري، و الأمين العام لمنظمة "اليونيسكو" إيرينا بوكوفا ، بوقف مزاد علني مقرر إجراؤه في  فرنسا 9 حزيران/يونيو المقبل، لبيع مخطوطات نادرة من القرآن الكريم.
وقال الطيب في بيان صحافي له الجمعة" لابد من ضرورة إيقاف المزاد العلني المقرر إجراؤه في 9 حزيران/يونيو المقبل في منطقة فونتينبلو في فرنسا لبيع مخطوطة نادرة من القرآن الكريم سلبت من الأزهر أيام الحملة الفرنسية لأنها وقف أزهري نادر وجزء من التراث لا يجوز بيعه ولا إهداؤه ولا التصرف فيه بشكل من الأشكال".
وشدد الطيب في البيان على ضرورة اتخاذ كافة الإجراءات القانونية لاسترداد هذه المخطوطة الأزهرية النادرة وللحفاظ عليها.
وأشار البيان إلى أن الطيب بعث برسائل إلى وزير الخارجية والمنظمة الإسلامية و"اليونسكو" طالب فيها بالتدخل لوقف هذا المزاد فورًا.
و يذكر أنها ستعرض في مزاد علني ينظم في 9 حزيران/يونيو في منطقة فونتينبلو بالقرب من باريس مخطوطة من القرآن كان قد انتشلها الشاب جان جوزيف مارسيل عام 1798 من النيران التي اندلعت في مكتبة الأزهر عند قصف المسجد إبان حملة بونابارت على مصر.
وتقدر قيمة هذه المخطوطة المؤلفة من 47 صفحة بالعربية بين 10 آلاف و 15 ألف يورو، وفق دار "أوزونا" القائمة على هذا المزاد.
وانتشل الشاب جان جوزيف مارسيل (1776 - 1854) الذي شارك في الحملة هذه المخطوطة من النيران عند قصف المسجد. وهو تولى إدارة مطبعة الجمهورية في العام 1803 عند عودته من مصر.

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 صوت الإمارات - شيخ الأزهر يطالب بوقف مزاد علني في فرنسا لبيع مخطوطات نادرة من القرآن  صوت الإمارات - شيخ الأزهر يطالب بوقف مزاد علني في فرنسا لبيع مخطوطات نادرة من القرآن



 صوت الإمارات -

خلال مشاركتها في أسبوع الموضة في لندن

ويني هارلو تلفت الأنظار إلى فستانها الأسود الجذاب

لندن ـ كارين إليان
تألقت العارضة ويني هارلو، خلال مشاركتها في أسبوع الموضة في لندن، مرتدية فستانًا شفافًا باللون الأسود، من تصميم جوليان ماكدونالد. واحتفلت هارلو بأدائها المذهل في العرض، طوال الليل، في ملهى ليبرتين في لندن بعد ذلك.وكشفت النجمة الصاعدة، البالغة من العمر 22 عامًا، عن أطرافها الهزيلة في تي شيرت مرسوم عليه بالأحمر وسترة من الجلد، وانضمت لعارضة الأزياء جوردان دان في تلك الليلة. وبدت الجميلة السمراء رشيقة وفي روح معنوية مرتفعة في تي شيرت كبير الحجم، الذي أعطاها لوك مفعم بالحيوية، وانتعلت في قدمها تفاصيل من الدانتيل فوق الكعب العالي. وصففت شعرها الأسود الحالك في موجات لامعة تنسدل على كتفيها، وضعت على وجهها القليل من الماكياج على عيونها، التي لمعت في ظلال برونزية والماسكارا. وكان يبدو على ويني الزهو بالانتصار بعد سيرها على الممشى، وضحكت ويني في حين صعدت إلى سيارة أجرة مع الجميلة البريطانية جوردان، 26، معربة عن…

GMT 14:30 2017 الإثنين ,20 شباط / فبراير

جمال ساحر في حمام "باث سبا غينزبورو" الروماني
 صوت الإمارات - جمال ساحر في حمام "باث سبا غينزبورو" الروماني

GMT 15:19 2017 الإثنين ,20 شباط / فبراير

جون كيلي يوضح تفاصيل قرار حظر السفر إلى أميركا
 صوت الإمارات - جون كيلي يوضح تفاصيل قرار حظر السفر إلى أميركا
 صوت الإمارات -
 صوت الإمارات -

GMT 15:17 2016 الجمعة ,30 كانون الأول / ديسمبر

منى أحمد تبين توقعاتها لأبراج الفنانين في 2017

GMT 23:43 2017 الأحد ,22 كانون الثاني / يناير

"Instant Tethering" ميزة جديدة لمستخدمي نظام "أندرويد"
 صوت الإمارات -
 صوت الإمارات -
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates