صوت الإمارات - إحالة أكرم رسلان إلى محكمة الإرهاب السورية بتهمة إهانة الرئيس ودعم الثورة

بعدما نال جائزة الشبكة الدولية لحقوق رسامي الكاريكاتير للعام 2013

إحالة أكرم رسلان إلى محكمة الإرهاب السورية بتهمة إهانة الرئيس ودعم الثورة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - إحالة أكرم رسلان إلى محكمة الإرهاب السورية بتهمة إهانة الرئيس ودعم الثورة

الرسام الكاريكاتيري اكرم ارسلان
دمشق - جورج الشامي

تداولت مواقع إلكترونية نبأ إحالة رسام الكاريكاتير السوري أكرم رسلان للمثول أمام محكمة الإرهاب، الاثنين، وذلك بحسب ما أعلن رئيس مجلس إدارة الشبكة الدولية لحقوق رسامي الكاريكاتير الصحافي جويل بيت، و أنه سيواجه تهماً منها "التعاون مع الجماعات المتمردة، والعمل ضدّ الدستور السوري، و إهانة رئيس البلاد، والتحريض على الفتنة، وتشجيع الثورة ضد النظام العام، والنيل من هيبة الدولة السورية".هذا وذكرت وسائل الإعلام العالمية في حفل إعلان نتيجة جائزة "CRNI" للعام 2013، الاثنين الماضي في الولايات المتحدة الأميركية، بأن رسلان قد يحاكَم من قبل محكمة الإرهاب.
وكان رسلان نال جائزة الشبكة الدولية لحقوق رسامي الكاريكاتير "CRNI" للعام 2013، واختارت الشبكة الدولية لحقوق رسامي الكاريكاتير رسلان بسبب شجاعته الاستثنائية في مواجهة قوى العنف بالرسوم التي قال فيها الحقيقة فقط، كما قال بيت.
وستقدم الجائزة إلى رسلان في المؤتمر السنوي للرابطة الأميركية لرسامي الكاريكاتير الذي سيجري في سولت لايك سيتي، ولاية يوتا الأميركية، في 29 حزيران/يونيو 2013.
ودعت الشبكة في بيان "الحكومة السورية إلى إسقاط التهم الموجهة إلى رسلان وإعادته إلى أسرته".
يُذكر أن المخابرات العسكرية اعتقلت رسلان من مقر عمله في جريدة "الفداء" في حماة في 2 تشرين الأول/أكتوبر 2012 لرسومه التي صوّرت شخص رأس النظام بشار الأسد بالانتقاد، كما انتقد خيار العنف العسكري الذي نهجته الحكومة السورية في تعاطيها مع ثورة الشعب السوري.
و رسلان من مواليد 1974 مدينة صوران في محافظة حمـاه، خريج الآداب 1996، كان يعمل في جريدة الفداء الرسمية التي تصدر في محافظة حمـاة، المحافظة التي شهدت واحدة من أكبر المظاهرات السلمية في تاريخ الثورة السورية المعروفة في ساحة العاصي وضمّت قرابة النصف مليون سوري بحسب العديد من التقارير، كما عمل مع مجموعة متنوعة من الصحف العربية وموقع "الجزيرة نت"، ونشر رسومه على صفحات مواقع التواصل الاجتماعي.

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 صوت الإمارات - إحالة أكرم رسلان إلى محكمة الإرهاب السورية بتهمة إهانة الرئيس ودعم الثورة  صوت الإمارات - إحالة أكرم رسلان إلى محكمة الإرهاب السورية بتهمة إهانة الرئيس ودعم الثورة



 صوت الإمارات -

خلال مشاركتها في أسبوع ميلان للموضة

بيلا حديد أنيقة في فستان باللونين الأصفر والأسود

ميلانو _ ليليان ضاهر
تألقت العارضة بيلا حديد، خلال مشاركتها في أسبوع ميلان للموضة، في عرض فيرساتشي في إيطاليا، مرتدية فستانًا نصف شفاف ذات ألوان متدرجة بين الأسود والأصفر، مع فتحة أعلى الفخذ. وانتعلت شقيقتها جيجي حديد، زوجًا من الأحذية باللونين الأبيض والأسود، ذات الكعب العالي، مع خصلات حمراء مثيرة في شعرها، وظل أسود لعيونها في طلة مثيرة مع بشرها المرمرية. وانضمت حديد إلى شقيقتها جيجي، وكيندال جينر، وستيلا ماكسويل، على منصة العرض، وظهرت بيلا في صورة دراماتيكية، ارتبطت بمصور وسيم، يذكر أنها غازلته. وأوضحت موقع PageSix أن المصور، كان في حفلة LOVE and Burberry في أسبوع لندن للموضة، مع أعضاء نادي Annabel، وأشار الموقع إلى أن الاثنين كان يغازلان بعضهما البعض، في السهرة التي حضرتها عارضات مثل كيندال جينر، وهيلي بالدوين. وأضاف أحد المصادر المطلعة، "كانوا يتهامسون مع بعضهم البعض في أماكن مختلفة في المساء"، وتمت استضافة الحفلة بواسطة جينر وجيجي…

GMT 13:20 2017 الأحد ,26 شباط / فبراير

"جزيرة سيشل" أفضل الملاذ السياحي العالمي
 صوت الإمارات - "جزيرة سيشل" أفضل الملاذ السياحي العالمي

GMT 11:02 2017 الأحد ,26 شباط / فبراير

بابا علي يبرز دور الجيش في تأمين حدود الجزائر
 صوت الإمارات - بابا علي يبرز دور الجيش في تأمين حدود الجزائر
 صوت الإمارات -
 صوت الإمارات -
 صوت الإمارات -
 صوت الإمارات -
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates