صوت الإمارات - افتتاح مهرجان السلام عليكم لـالهيب هوب في موريتانيا الخميس

فيما يهدف إلى رفع الحواجز الوهمية بين شعوب الدول الأفريقية

افتتاح مهرجان "السلام عليكم" لـ"الهيب هوب" في موريتانيا الخميس

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - افتتاح مهرجان "السلام عليكم" لـ"الهيب هوب" في موريتانيا الخميس

صورة من مهرجان "الهيب هوب"
نواكشوط – محمد شينا

نواكشوط – محمد شينا افتُتح مهرجان "السلام عليكم"للهيب هوب، في نواكشوط، الخميس، في حضور عشرات الفنانين  الموريتانيين والأفارقة والأوربيين، خاصة من السنغال ونيجيريا والمغرب والجزائر وتونس ومالي وفرنسا والولايات المتحدة الأميركية، فيما قال عدد من الفنانين الأفارقة في حديث إلى "مصر اليوم" على هامش افتتاح المهرجان، "إنهم سيعملون من خلال هذا المهرجان لتعزيز السلام والأمن في القارة الأفريقية، فضلا عن محاربة كل ما من شأنه أن يعزز نفوذ الدكتاتوريات ويقمع الحريات".
ومن جانبه قال الفنان السنغالي ماتادور في حديث إلى "مصر اليوم":"هذا المهرجان يعد فرصة ثقافية سنوية يلتقي خلالها العشرات من الفنانين الأفارقة ونظرائهم من دول أوروبا وأمريكا وموريتانيا يتبادلون آخر المستجدات في عالم الفن والموسيقى، ويغنون لجماهير العاصمة الموريتانية نواكشوط والجاليات الأفريقية والأوروبية في موريتانيا".
وأضاف"سنستخدم موسيقى "الهيب هوب" لرفع الحواجز الوهمية بين الدول الأفريقية والتي وضعها القادة السياسيون، هذه الحواجز التي تعرقل تواصل القارة وتحشر الشعوب في زوايا ضيقة، إن شعوب القارة الأفريقية لا ستحق ما تتعرض له حاليًا من تشرذم وحدود مصطنع، وحروب أهلية ودمار في كل مكان، إننا بحاجة لقارة أفريقية تنعم بالسلام والهدوء وتسود فيها العدالة" وفق تعبيره.
أما الفنان الموريتاني مالك ديدي، فقد تحدث إلى "العرب اليوم" عن دور الفن في تثقيف الشعوب، مضيفًا "إن موسيقى "الهيب هوب"، بدأت تتطور وتتشعب مع جيل من الفنانين الشباب، مضيفًا "إنهم كفنانين يسعون لتعزيز السلام في القارة والمساهمة في إجبار القادة الأفارقة على تلبية مطالب الشعوب المتمثلة في فتح الحدود بين جميع الدول الأفريقية".
أما الفنان إسكوبا  فقد تحدث إلى "مصر اليوم" قائلا:"من أبرز ما نعانيه في القارة الأفريقية عدم الاهتمام بالإنسان، فأنا شخصيًا أعيش حاليا على الحدود الموريتانية السنغالية بعد ما فشلت في الحصول على أي جنسية، فقد ولدت في موريتانيا وأمضيت فترة في فرنسا وبعد عودتي رفضت الحكومة الموريتانية منحي جنسية، فقررت العيش بسلام على الحدود، إنها لعنة السياسية التي تجبر الأشخاص أن يعيشوا بلا وطن".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 صوت الإمارات - افتتاح مهرجان السلام عليكم لـالهيب هوب في موريتانيا الخميس  صوت الإمارات - افتتاح مهرجان السلام عليكم لـالهيب هوب في موريتانيا الخميس



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 صوت الإمارات - افتتاح مهرجان السلام عليكم لـالهيب هوب في موريتانيا الخميس  صوت الإمارات - افتتاح مهرجان السلام عليكم لـالهيب هوب في موريتانيا الخميس



في إطار تنظيم عرض الأزياء في أسبوع الموضة

هايلي بالدوين تُبهر الحشود في "دولتشي أند غابانا"

ميلانو ـ ريتا مهنا
تعد واحدة من أهم عارضات الأزياء الشابة في الوقت الحالي، والتي ظهرت في عروض ميسوني وألبرتا فيريتي هذا الأسبوع، وأثبتت هايلي بالدوين مهاراتها مرة أخرى، الأحد، فقد ظهرت في عرض دولتشي أند غابانا لصيف وربيع 2018، خلال أسبوع الموضة في ميلانو.  خطفت عارضة الأزياء البالغة من العمر 20 عامًا، أنظار الحضور وعدسات المصورين على حد سواء، بإطلالتها المثير والأنيقة في ثوب من الشيفون، مع كورسيه من الجلد. وحظيت ملكة المنصة بالاهتمام بفضل إطلالتها الجريئة، التي كشفت عن ملابسها الداخلية السوداء المخفية تحت ثوبها الشفاف، الذي أخفى أيضًا حمالة صدرها عن طريق كورسيه من  الجلد، والتي ترتديه في الأمام ويحيط بخصرها الصغير، مع تنورة سوداء من الشيفون الشفاف، كشفت عن ساقيها الطويلتين والنحيلتين. وأضافت زوجا من الأحذية السوداء ذات كعب صغير، ووضعت  وردة حمراء على شعرها، مع الأقراط اللامعة كإكسسوار مناسب للفستان المذهل، وتركت بالدوين شعرها منسدلا بطبيعته على

GMT 20:21 2017 الإثنين ,25 أيلول / سبتمبر

اجعل صوفيا وجهتك لقضاء أجازة بتكلفة منخفضة
 صوت الإمارات - اجعل صوفيا وجهتك لقضاء أجازة بتكلفة منخفضة

GMT 19:16 2017 الإثنين ,25 أيلول / سبتمبر

هيكمان تحول منزلها الفيكتوري إلى معرض للأثاث
 صوت الإمارات - هيكمان تحول منزلها الفيكتوري إلى معرض للأثاث

GMT 11:38 2017 الإثنين ,25 أيلول / سبتمبر

دونالد ترامب ينتقد أداء كيم جونغ أون على "تويتر"
 صوت الإمارات - دونالد ترامب ينتقد أداء كيم جونغ أون على "تويتر"
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates