صوت الإمارات - مخطط مغربي للهيمنة على المساجد لمنع غسل دماغ الشباب المهاجرين

إيفاد خطباء متمرسين الى أوروبا للتصدي للفكر التطرفي

مخطط مغربي للهيمنة على المساجد لمنع غسل دماغ الشباب المهاجرين

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - مخطط مغربي للهيمنة على المساجد لمنع غسل دماغ الشباب المهاجرين

مساجد في المغرب
الدار البيضاء- سعيد بونوار

أعلنت الحكومة المغربية عن تخصيص تغطية ماليّة مهمة، لتمكين وزارة "الأوقاف والشؤون الإسلامية" من الهيمنة على مساجد المغاربة في أوروبا، ومنع تسرب تنظيمات "متطرفة" إلى هذه المساجد، لزرع العنف و"غسل" دماغ الشبان المغاربة الذين يشكلون قاعدة واسعة من المهاجرين في الدول الأوروبية.
وتأكد للمصالح الأمنية المغربية أن تنظيمات متطرفة تنشط في البلدان الغربية، وخصوصاً فرنسا وإسبانيا وإيطاليا وإنجلترا، تستميل شباناً مغاربة وتجندهم للقيام بمهام قتالية في عدد من بؤر التوتر الإسلامية والعربية، وتجندهم للقيام بأعمال إرهابية.
وبدأت وزارة "الأوقاف والشؤون الإسلامية" المغربية المسؤولة على الجانب تأطير الجانب الديني في المملكة في إيفاد عدد من أشهر الأئمة، وعلى رأسهم إمام مسجد الحسن الثاني بالدار البيضاء عمر القزابري، والذي يستقطب أكثر من 300 ألف مصل للصلاة وراءه ، والذي يتولى بين الفينة والأخرى الخطابة والإمامة في عدد من المساجد المغربية في الديار الأوروبية.
وقال مصدر مسؤول بالوزارة المذكورة  لـ"مصر اليوم":"إن المغرب سيشرع في بناء مساجد بأهم المدن والمناطق التي يعيش بها مغاربة، وسيعيّن أئمة وخطباء لها".
ويخضع الأئمة والخطباء الذين تعينهم وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية إلى إجراءات صارمة لمنع إيفاد أي خطيب يحمل أفكارا "متطرفة" قد يغرسها في شباب أفراد الجالية المغربية خصوصا والجاليات العربية عموما.

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 صوت الإمارات - مخطط مغربي للهيمنة على المساجد لمنع غسل دماغ الشباب المهاجرين  صوت الإمارات - مخطط مغربي للهيمنة على المساجد لمنع غسل دماغ الشباب المهاجرين



 صوت الإمارات -

خلال مشاركتها في عرض روكي ستار في لندن

نيكولا هيوز تتألق في فستان جذاب باللون الكريمي

لندن ـ كارين إليان
تألقت نيكولا هيوز على المنصة خلال عرض روكي ستار في قاعة الماسونيين، أثناء أسبوع الموضة في لندن، مرتدية فستانًا قصيرًا مطرزًا باللون الكريمي، يصل حتى الفخذ. وانتعلت زوجًا من الصنادل تلتف خيوطه حول ساقيها، وأضافت بوصة إلى طولها. وعرض الفستان خصرها النحيل، وساقيها الرشيقتين. ونيكولا المعروفة بدورها الثانوي في برنامج الواقع الذي عرض على E4، بدت في روح معنوية عالية وهي تسير على المدرج، في حين تخلت عن ماكياج العين الثقيل. ولإضافة بعض الملائكية لمظهرها الهادئ، وضعت اثنين من الزهور على جانبي شعرها الأشقر، والذي جاء مموجًا ومنسدلًا على كتفيها. وأشادت صديقتها نجمة الواقع أوليفيا باكلاند بظهورها على المنصة، والتي عانت من إصابة في الرأس بعد أن تعرضت لحادث سيارة مرعب. ومع ذلك، لم يكن ظهور نيكولا على المدرج سوى البداية، إذ شاركت فيما بعد في عرض الأزياء الخاص ببول كوستيلو لمجموعة خريف وشتاء 2017. واختارت النجمة الصغيرة…
 صوت الإمارات -
 صوت الإمارات -

GMT 15:17 2016 الجمعة ,30 كانون الأول / ديسمبر

منى أحمد تبين توقعاتها لأبراج الفنانين في 2017

GMT 23:43 2017 الأحد ,22 كانون الثاني / يناير

"Instant Tethering" ميزة جديدة لمستخدمي نظام "أندرويد"
 صوت الإمارات -
 صوت الإمارات -
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates