صوت الإمارات - ربيع مر من هنا فيلم صامت جديد للمخرجة السورية إيفا دواد

يقدم أحد متضرري العنف فيما يسمى بـ"الربيع العربي"

"ربيع مر من هنا" فيلم صامت جديد للمخرجة السورية إيفا دواد

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "ربيع مر من هنا" فيلم صامت جديد للمخرجة السورية إيفا دواد

المخرجة السورية إيفا دواد
دمشق - غيث حمّور

انتهت المخرجة السورية إيفا دواد من العمليات الفنية لفيلمها القصير "ربيع مرَّ من هنا"، من تأليف وبطولة الفنان عدنان أبو الشامات. الفيلم دراما اجتماعية صامتة، مدتها 7 دقائق، تبدو مشغولة بهَمٍ إنساني عام، وشديد الخصوصية في الوقت ذاته، وذلك في ضوء عنف خلفته تغيرات دراماتيكية عصفت فيما يعرف بـ"بلاد الربيع العربي". وتؤكد المخرجة داود أن "نشرات الأخبار، وشبكات الرصد، أغفلت في حساباتها لحصاد هذا العنف، ما يصيب الروح"، موضحة أن "بطل الفيلم سيكون واحدًا من أولئك الذين دفعوا فاتورة العنف، الذي ترافق  ورياح التغير، التي سميت بـ"الربيع"، فوسط هذه الرياح سيأتي من يسلبه أغلى ما كان يملك، و يترك آثار فقده اللامرئية في أعماق روحه، جرحًا و تشوهًا".
وتضيف داود "هذا تمامًا تعريفي الشخصي للحروب، فأصعب اللعنات وأبقاها هي تلك الممزوجة بالدماء، وفي الحروب الجميع سيخسر لا محالة، مهما كانت النتيجة، وإن كان ثمة من الخسارات في الحروب ما يعوض، فما لا يستطيع أحد أن يعوضه، هو تلك الخسارات التي تصيب الروح، والتي من الصعب أن يغلفها النسيان، مثل خسارة العائلة، أو انتكاسة روح وتشوهها".
"ربيع مر من هنا" هو الفيلم القصير الخامس للمخرجة إيفا داود، بعد أفلامها "السندريلا الجديدة"، و"في غيابات من أحب"، و"عفريت النبع"، و"لو كنت معي".
يذكر أن أفلام المخرجة داود حازت على عدد من الجوائز، منها لفيلم "في غيابات من أحب" جائزة الاستحقاق للإخراج المرتبة الثانية في مهرجان "Best shorts" أميركا، وجائزة المرتبة الثانية في مهرجان "إربن" السينمائي العالمي في أميركا، وجائزة لجنة التحكيم في مهرجان "إفران" السينمائي الدولي المغرب 4، وجائزة المرتبة الثانية في مهرجان السينما والفنون العالمي في أميركا، كما رشح الفيلم لجائزة أحسن فيلم، وأحسن ممثلة في مهرجان لندن السينمائي، ولجائزة أحسن فيلم قصير في مهرجان "عين الأنثى" السينمائي في كندا.
أما فيلم "عفريت النبع" فحصل على جائزة الإبداع في الإخراج والاستحقاق في مهرجان "Best Shorts" في أميركا، وجائزة المتربة الثالثة في مهرجان السينمائي العالمي لحقوق الإنسان والمرأة في أميركا، في حين حصل فيلم "السندريلا الجديدة" على "اللؤلؤة السوداء" في مهرجان أبو ظبي السينمائي.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 صوت الإمارات - ربيع مر من هنا فيلم صامت جديد للمخرجة السورية إيفا دواد  صوت الإمارات - ربيع مر من هنا فيلم صامت جديد للمخرجة السورية إيفا دواد



 صوت الإمارات -

تركت شعرها الطويل منسدلاً على جسدها الممشوق

ناعومي كامبل تتألّق في فستان بياقة منفوخة

لندن - كاتيا حداد
تألّقت عارضة الأزياء البريطانية ناعومي كامبل، في حفلة توزيع جوائز "NBA"، في مدينة نيويورك، بعد أن كانت تتبختر على منصات عروض الأزياء في أوروبا في الأسبوع الماضي، وبدت العارضة البالغة من العمر 47 عامًا مذهلة في فستان قصير منقوش مع ريش النعام الأسود في حاشية الفستان والياقة. وظهر كامبل في فستان منقوش باللونين الوردي والفضي على نسيجه الأسود، بينما صدر الفستان شفاف بياقة منفوخة من ريش النعام الأسود، وكان الثوب أيضا بأكمام طويلة شفافة مع حاشية الفستان من الريش الأسود، والذي بالكاد يكشف عن فخذيها كما يطوق الجزء السفلي من جسمها، وتركت كامبل شعرها الطويل منسدلاً  حراً مع عقدة أعلي الجبهة ونسقته مع صندل جلدي أسود بكعب. ورصدت الكاميرات، قبل أيام، كامبل وهي تتجوّل في شوارع ميلان بإطلالة كجوال رائعة، وكانت الجميلة ترتدي فستانًا طويلًا أبيض اللون، وصندل أنيق أثناء تجولها في شوارع عاصمة الموضة، كما شوهدت الليلة

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 صوت الإمارات - ربيع مر من هنا فيلم صامت جديد للمخرجة السورية إيفا دواد  صوت الإمارات - ربيع مر من هنا فيلم صامت جديد للمخرجة السورية إيفا دواد



GMT 11:41 2017 الأربعاء ,28 حزيران / يونيو

"Officine Générale" تطلق مجموعة من الملابس النسائية
 صوت الإمارات - "Officine Générale" تطلق مجموعة من الملابس النسائية

GMT 12:19 2017 الأربعاء ,28 حزيران / يونيو

10 رحلات بالقطارات البريطانية تمنحك متعة رائعة
 صوت الإمارات - 10 رحلات بالقطارات البريطانية تمنحك متعة رائعة

GMT 13:09 2017 الأربعاء ,28 حزيران / يونيو

مخبأ يحول إلى منزل وبيعه مقابل 3.5 مليون إسترليني
 صوت الإمارات - مخبأ يحول إلى منزل وبيعه مقابل 3.5 مليون إسترليني

GMT 12:55 2017 الأربعاء ,28 حزيران / يونيو

قيادة ترامب ليست لديها رؤية واضحة حول سورية والعراق
 صوت الإمارات - قيادة ترامب ليست لديها رؤية واضحة حول سورية والعراق

GMT 12:08 2017 الثلاثاء ,27 حزيران / يونيو

ممارسة الجنس بانتظام تمنع حدوث مشاكل في القلب

GMT 13:06 2017 الإثنين ,26 حزيران / يونيو

أفضل 19 وجهة سياحية بتكلفة قليلة في أوروبا

GMT 00:36 2017 الثلاثاء ,27 حزيران / يونيو

"فيرجن موبايل" تعلن عن عروض بيانات ومكالمات صوتية
 صوت الإمارات -
 صوت الإمارات -
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates