صوت الإمارات - انطلاق الدورة السابعة من المهرجان الدولي أسني ن ورغ للفيلم الأمازيغي

يستضيف السينما الكطلانية ويعرض الفيلم المثير للجدل "جيروزاليم"

انطلاق الدورة السابعة من المهرجان الدولي "أسني. ن. ورغ" للفيلم الأمازيغي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - انطلاق الدورة السابعة من المهرجان الدولي "أسني. ن. ورغ" للفيلم الأمازيغي

مهرجان "أسني. ن. ورغ" الدولي للفيلم الأمازيغي
أغادير ـ عبدالله أكناو

تنطلق خلال الفترة الممتدة من 23 أيلول/ سبتمبر الجاري إلى 28 منه تنطلق الدورة السابعة فعاليات المهرجان الدولي "أسني. ن. ورغ" للفيلم الأمازيغي، خلال الفترة الممتدة من 23 إلى 28 أيلول/ سبتمبر الجاري. وذلك في مديرية التجارة والصناعة والخدمات في أغادير.وينظم المهرجان الدولي من طرف جمعية "المهرجان الدولي أسني. ن. ورغ للفيلم الأمازيغي، بشراكة مع المجلس البلدي لأغادير والمعهد الملكي للثقافة الأمازيغية، وبالتعاون مع جمعية "سوس ماسة درعة" للتنمية الثقافية ولجنة الفيلم بورزازات.وتتميز الدورة الحالية باستضافة السينما الكطلانية الإسبانية، عبر فيلموغرافيا متنوعة، وبحضور وجوه سينمائية وسياسية وثقافية وإعلامية متميزة.ويفرد المهرجان للمهتمين بالشأن السينمائي سامبوزيوم بشأن السينما والسياسة والأدب، ويضم سلسلة من الندوات العلمية، تضم المحاور التالية: السينما والأدب والسينما والسياسة: "الفيلم الأمازيغي في الاستراتيجية الثقافية لجهة سوس ماسة درعة"، وندوة "السينما في خدمة اللغة والهوية الكطلانيتين" ومحاضرة بشأن "la projection de la culture catalane dans le monde".
وبالإضافة إلى الورشات، سيتم تعميق الحضور التجريبي، ضمن فعاليات المهرجان، بحيث ستتم برمجة عدة ورشات تكوينية موضوعاتية: ورشة النقد السينمائي، ينشطها مدير المهرجان الدولي للفيلم الشرقي في جنيف الطاهر حوشي، وورشة إعادة كتابة السيناريو وينشطها السيناريست الحسين مرابح، وهي موجهة للمنتقين ضمن برنامج "صندوق دعم الفيلم الأمازيغي أسني. ن. ورغ دورة 2014"، ورشة أساسيات اللغة السينمائية من تنشيط "Armando RAVELO" و"Marta VIERA"، وورشة الأنفوغرافيا وتنشطها الفرنسية لويزا الحسن، من مجموعة France télévision، وورشة بشأن الإنتاج المشترك والبحث عن التمويل الخارجي من تنشيط المنتجة الشابة Qéhie JASARI والمخرجة Isabel MARCENARO.
وسيرًا على نهج سياسة المهرجان في النهوض بالبحث في السينما الأمازيغية والارتقاء بإبداعات الشباب الباحث في هذا المجال، سيتم توقيع كتاب محمد أزروال بعنوان بـ "إضاءات حول الفيلم الأمازيغي"، وذلك ضمن أيام المهرجان.
كما سيسلط المهرجان الضوء على المناطق المتاخمة لحاضرة سوس، وهكذا سيكون ضيوف أسني. ن. ورغ على موعد مع الندوة المبرمجة ضمن Issni Off بتيزنيت، بعنوان:situation au Maroc, ou la volonté de s’extraire d’un ‘monde a rabe’en éruption   ويعدها ويقدمها Pierre VERMERINE.
بالإضافة إلى عرض فيلم كطلاني ودورة تكوينية. وفي الإطار ذاته، ستخصص دورة تكوينية لفائدة شباب حي تاراست مع عرض فيلم كطلاني.
الدور ة السابعة أيضًا، دورة اللقاءات، حيث سيكون الجمهور على موعد مع المخرج "كمال هشكار" بشأن فيلمه المثير للجدل "تنغير جيروزاليم"، كما سيخصص المهرجان لقاء خاصًا مع طاقم برنامج أمودو، لتسليط الضوء على ملف دفاتر التحملات.
وسيتم اختتام فعاليات الدورة السابعة من المهرجان في يوم دراسي، يضم جلسات تجمع بين المنتجين وكتاب السيناريو ومهنيي السينما وفعاليات المهرجان والمجتمع المدني، وسيتوج بالإعلان عن ميثاق أكادير للفيلم الأمازيغي.
ويشار إلى أن تنظيم الدورة السابعة للمهرجان الدولي "أسني. ن. وورغ" يأتي في الوقت الذي لم يستفد فيه المهرجان من حصة لدعم المؤسسات الوصية: وزارة الاتصال والمركز السينمائي المغربي ولجنة دعم التظاهرات السينمائية، في ضرب للحكامة ودمقرطة الولوج إلى دعم المؤسسات الوزارية، كما هو مبثوث في التوجهات الكبرى لهذه الحكومة، و كـــرد على سياسة الإقصاء والتهميش واحتجاجًا من إدارة المهرجان على السلوكات والردود غير المقنعة الصادرة عن هذه المؤسسات، وتم حجب عرض الأفلام الأمازيغية، وكذا المسابقة الرسمية للفيلم الأمازيغي صنف الفيلم الطويل والقصير والوثائقي وصنف الفيديو.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 صوت الإمارات - انطلاق الدورة السابعة من المهرجان الدولي أسني ن ورغ للفيلم الأمازيغي  صوت الإمارات - انطلاق الدورة السابعة من المهرجان الدولي أسني ن ورغ للفيلم الأمازيغي



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 صوت الإمارات - انطلاق الدورة السابعة من المهرجان الدولي أسني ن ورغ للفيلم الأمازيغي  صوت الإمارات - انطلاق الدورة السابعة من المهرجان الدولي أسني ن ورغ للفيلم الأمازيغي



وضعت مكياجًا ناعمًا كشف عن ملامحها المذهلة

كيت هدسون تظهر في فستان طويل غير مكشوف

نيويورك ـ مادلين سعاده
ظهرت الممثلة الأميركية كيت هدسون، في إطلالة مميزة وأنيقة في عشاء بومبل بيز في مدينة نيويورك  ليلة الخميس، بعد مرور عدة أشهر على حلاقة شعرها التي فرضها عليها أحد أدوارها بفيلمها الجديد "Sister". وجذبت الممثلة المرشحة لجائزة الأوسكار، أنظار الحضور وعدسات المصورين، بإطلالتها حيث ارتدت فستانا طويلا غير مكشوف ومطبوع بالأشكال الهندسية يمتزج بمجموعة من الألوان كالأحمر والأخضر والبرتقالي والأزرق والذهبي، مع مكياج ناعم كشف عن ملامحها المذهلة مع ظلال العيون الداكنة والظل المعدني، وأحمر الشفاه اللامع، وأضافت النجمة ذات الـ38 عاما، زوجا من الأقراط الذهبية، وخاتم كبير، وظهرت حاملة وردة في يدها مع حقيبة مربعة، وزوج من الأحذية السوداء ذو كعب عال. وانضمت هدسون إلى مجموعة من النساء المشاركات بالحدث منهن كارلي كلوس وفيرجي وبريانكا شوبرا وراشيل زوي، و ظهرت عارضة الأزياء كارلي كلوس (25 عاما)، مرتدية بدلة سوداء مخططة من سروال وسترة بلا أكمام، مع حزام

GMT 15:25 2017 السبت ,21 تشرين الأول / أكتوبر

المعطف الطويل يحكي روايات عن الرجل الأنيق في الشتاء
 صوت الإمارات - المعطف الطويل يحكي روايات عن الرجل الأنيق في الشتاء

GMT 13:02 2017 السبت ,21 تشرين الأول / أكتوبر

"آستون مارتن" تطرح شققًا فاخرة للبيع بتصميم فاخر
 صوت الإمارات - "آستون مارتن" تطرح شققًا فاخرة للبيع بتصميم فاخر

GMT 12:34 2017 السبت ,21 تشرين الأول / أكتوبر

"Joules" و "DFS" ​أجمل تعاون بين شركات الديكور العالمية
 صوت الإمارات - "Joules" و "DFS" ​أجمل تعاون بين شركات الديكور العالمية

GMT 12:43 2017 السبت ,21 تشرين الأول / أكتوبر

راجح عمر يروي تجربة كفاحه مع والده ليكون صحافيًا
 صوت الإمارات - راجح عمر يروي تجربة كفاحه مع والده ليكون صحافيًا

GMT 14:24 2017 السبت ,21 تشرين الأول / أكتوبر

قطر تنتقل إلى المزارع للتغلّب على مقاطعة الخليج
 صوت الإمارات - قطر تنتقل إلى المزارع للتغلّب على مقاطعة الخليج

GMT 15:57 2017 السبت ,21 تشرين الأول / أكتوبر

"سكودا كاروك" الرياضية تُلهم محبي السيارات في العالم
 صوت الإمارات - "سكودا كاروك" الرياضية تُلهم محبي السيارات في العالم

GMT 19:47 2017 الجمعة ,20 تشرين الأول / أكتوبر

مجموعة "سكودا" تطرح نسخة مِن سيارتها "vRS"
 صوت الإمارات - مجموعة "سكودا" تطرح نسخة مِن سيارتها "vRS"

GMT 12:49 2017 الخميس ,19 تشرين الأول / أكتوبر

منى زكي تروي كواليس علاقتها بالراحل نور الشريف
 صوت الإمارات - منى زكي تروي كواليس علاقتها بالراحل نور الشريف

GMT 14:12 2017 الأربعاء ,18 تشرين الأول / أكتوبر

شيري عادل تشترط في زوجها المستقبلي أن يكون فنانًا

GMT 16:01 2017 الجمعة ,20 تشرين الأول / أكتوبر

مريضة سرطان تحاربه بـ"رفع الأثقال" ويتم شفائها تمامًا

GMT 15:37 2017 الخميس ,19 تشرين الأول / أكتوبر

سترة من صوف الميرينو أفضل خيار لملابس العمل هذا الشتاء

GMT 14:10 2017 الأربعاء ,18 تشرين الأول / أكتوبر

شركة هولندية هندسية تصمم المنازل المصنوعة من الكرتون

GMT 16:42 2017 الجمعة ,20 تشرين الأول / أكتوبر

مستخرج من حليب الأم يعزز الجهاز المناعي للبالغين

GMT 16:39 2017 الخميس ,19 تشرين الأول / أكتوبر

كتاب يلقي الضوء على طرق الحج المقدسة في أوروبا

GMT 05:30 2017 الجمعة ,20 تشرين الأول / أكتوبر

HMD تعلن رسميا عن هاتف Nokia 7 بشاشة 5,2 بوصة

GMT 17:55 2017 الثلاثاء ,17 تشرين الأول / أكتوبر

مسؤولة في "كيرينغ" تركّز على المعايير الأخلاقية للاستدامة
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates