صوت الإمارات - رايتس ووتش تطالب الجزائر بإسقاط تهم عن مدون نشر صورًا لبوتفليقة

اُعتقل بتهمة "تمجيد الإرهاب" و"إهانة مؤسسات الدولة

رايتس ووتش تطالب الجزائر بإسقاط تهم عن مدون نشر صورًا لبوتفليقة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - رايتس ووتش تطالب الجزائر بإسقاط تهم عن مدون نشر صورًا لبوتفليقة

الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة
بروكسل ـ مصر اليوم

بعد حبس مدون جزائري بتهمة "تمجيد الإرهاب" و"إهانة مؤسسات الدولة" لنشره رسوما كاريكاتورية للرئيس بوتفليقة، طالبت منظمة "هيومن رايتس ووتش" السلطات الجزائرية بإسقاط التهم عنه و"التوقف عن اعتقال الأشخاص بسبب التعليق السلمي".فقد طالبت المنظمة اليوم الجمعة السلطات الجزائرية بإسقاط التهم كافة الموجهة ضد المدون عبد الغني علوي، الذي اُعتقل بتهمة "تمجيد الإرهاب" و "إهانة مؤسسات الدولة".وعبد الغني علوي هو قيد الاعتقال منذ 15 سبتمبر/أيلول 2013، بعد أن نشر صورا و رسوما كاريكاتورية للرئيس عبد العزيز بوتفليقة على صفحته على موقع "فيسبوك"، وانتقد الترشيح المحتمل للرئيس في الانتخابات المقبلة.وذكرت المنظمة الدولية على صفحتها الالكترونية أن "أي محاولة لتجريم الانتقاد السلمي أو حتى "الإهانات" الموجهة إلى موظفين عموميين أو مؤسسات تعد انتهاكا للمعايير الدولية لحرية التعبير".
من جهته، أكد إريك غولدستين، نائب المدير التنفيذي لقسم الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في "هيومن رايتس ووتش"، بالقول: "يروق للسلطات الجزائرية الحديث عن الانفتاح والإصلاح، ولكن الواقع مختلف. تحتاج الجزائر إلى التوقف عن اعتقال الأشخاص بسبب التعليق السلمي، ويشمل هذا انتقاد الحكومة أو الرئيس".
وكانت قوات الأمن فتشت في 13 سبتمبر/أيلول الماضي منزل علوي، وتركت له استدعاء للمثول لدى فرع شرطة التحقيق في باب الجديد في الجزائر العاصمة. وألقت القبض عليه لدى وصوله إلى مركز الشرطة ووُضع رهن الحراسة النظرية لمدة 10 أيام. وبموجب الإجراءات الجزائية، يمكن احتجاز المشتبه بالإرهاب لمدة تصل إلى 12 يوما قبل مثوله أمام قاض.
واُتهم علوي من قبل قاضي التحقيق المكلف بالتحقيقات في الشبكات الإجرامية بـ "إهانة مؤسسات الدولة" و بـ "تمجيد الإرهاب".
وفي حال تمت إدانته بتهمة تمجيد الإرهاب، فإن علوي معرض لعقوبة السجن عشر سنوات. كما أنه عرضة لغرامة قيمتها خمسة آلاف يورو لتعرضه لشخص الرئيس.
خدمة DW

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 صوت الإمارات - رايتس ووتش تطالب الجزائر بإسقاط تهم عن مدون نشر صورًا لبوتفليقة  صوت الإمارات - رايتس ووتش تطالب الجزائر بإسقاط تهم عن مدون نشر صورًا لبوتفليقة



 صوت الإمارات -

خلال حضورها حفلة توزيع جوائز تجميل هوليوود

باريس هيلتون تتألق في فستان مثير أظهر صدرها

نيويورك ـ مادلين سعادة
خطفت باريس هيلتون، الأنظار، أثناء حضورها حفلة توزيع جوائز تجميل هوليوود، وتعرضت لموقف محرج مرتين بسبب تعثرها في الفستان. وكافحت باريس من أجل تغطية صدرها، إذ انزلقت فتحة عنق الفستان، وحاولت الحفاظ على توازنها من السقوط حينما تعثر كعب حذائها في ذيله. وبدت باريس مذهلة في فستان فضي لامع، والذي جاء بفتحة صدر هائلة، وفتحة أمامية تكشف ساقيها حتى الفخذ. وارتدت نجمة برنامج "حياة بسيطة" حذاءً مطابقًا من الفضة اللامعة وحقيبة يد مبهرة معه. ولذا أصيب الجميع بخيبة الأمل لتعثر الجميلة الشقراء، مما أجبرها على الانحناء، لإعادة ترتيب ذيل الفستان، قبل أن تتمكن من إنقاذ نفسها من الحادث الثاني، الذي كاد أن يكشف عن صدرها. وتجاوزت باريس الأمر بأنها ضحكت خلال تعديل ملابسها، والتأكد من أن كل شيء آمن. وكانت ليلة كبيرة للعارضة، التي حصلت على جائزة تكريم، لعطرها الذي أطلقته تحت اسم Gold Rush. ومن المعروف أن…

GMT 12:04 2017 الثلاثاء ,21 شباط / فبراير

نهان صيام توضح أهم قطع الإكسسوار المحببة للمرأة
 صوت الإمارات - نهان صيام توضح أهم قطع الإكسسوار المحببة للمرأة
 صوت الإمارات - تعرف على عشرة أماكن لتزورها في سان بطرسبرغ الروسية

GMT 14:53 2017 الثلاثاء ,21 شباط / فبراير

مقاتلتان أميركيتان توقفان طائرة في منطقة الحظر
 صوت الإمارات - مقاتلتان أميركيتان توقفان طائرة في منطقة الحظر
 صوت الإمارات -
 صوت الإمارات -
 صوت الإمارات -
 صوت الإمارات -
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates