صوت الإمارات - رئيس مهرجان بغداد الدولي للمسرح يُعلن انتهاء الاستعدادات لانطلاقه الثلاثاء

اتَّهَم مسرحيِّين بمحاولة إفشاله وأكّد حضور المصريين في كُلِّ الأحوال

رئيس مهرجان بغداد الدولي للمسرح يُعلن انتهاء الاستعدادات لانطلاقه الثلاثاء

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - رئيس مهرجان بغداد الدولي للمسرح يُعلن انتهاء الاستعدادات لانطلاقه الثلاثاء

مهرجان بغداد الدولي للمسرح
بغداد- نجلاء الطائي

أعلنت رئاسة مهرجان بغداد الدولي للمسرح، الأحد، "انتهاء استعداداتها لانطلاق المهرجان الثلاثاء المقبل"، وبيَّنت أن "22 دولة ستشارك في المهرجان الذي سيستمر حتى نهاية الشهر الجاري"، وفي حين اتهمت مسرحيِّين "بمحاولة إفشال المهرجان من خلال تحريض الفنانين العرب على عدم المشاركة"، أكدت أن الفنانين المصريين "تعهدوا بالمشاركة حتى لو أمطرَت نارًا في بغداد".
وقال مدير عام دائرة السينما والمسرح رئيس مهرجان بغداد الدولي للمسرح نوفل أبو رغيف، خلال المؤتمر الصحافي الموسع الذي عُقد في مقر المسرح الوطني وسط بغداد، "اليوم أكملنا خمسة أشهر من الاستعداد والتحضير والتهيئة لانطلاق مهرجان بغداد الدولي للمسرح في دورته الأولى، الثلاثاء، والذي سيستمر حتى نهاية الشهر الجاري"، مؤكدًا أن "22 دولة ستشارك في المهرجان توزعت بين عروض مسرحية وضيوف ومشرفين على ورش تدريبية ونُقّاد".
وأوضح أبو رغيف أن "العروض المشاركة ستكون بثلاث نسب، حيث تكون للعروض المسرحية العراقية نسبة ثلث العروض المشاركة، وثلث للدول العربية، وثلث للدول الأجنبية"، مشيرًا الى أنه "تم اختيار سبعة عروض عراقية مهمة من الموصل والبصرة والديوانية وبغداد، وحرصنا أن تكون عروضًا متنوعة".
وأكد رئيس مهرجان بغداد الدولي للمسرح "سيتم عرض العروض المسرحية المشاركة في المهرجان على خشبة المسرح الوطني ومسرح الرافدين المجاور للمسرح الوطني الذي تم افتتاحه، الأحد، وكذلك ستقدم "منتدى المسرح" بعض الفعاليات"، موضحًا أنه "تم تخصيص يوم في منتصف المهرجان لتكريم 13 فنانًا يُعَدون من رموز المسرح العراقي، بدءًا من إبراهيم جلال وانتهاء بعزيز خيون، ومن بينهم عدد من المسرحيين الراحلين".
ونوه أبو رغيف إلى أن "الكثير من الأسماء المهمة في مصر وسورية ولبنان اعتذروا عن المشاركة لأسباب شخصية تتعلق بحياتهم اليومية وارتباطاتهم".
وأتهم أبو رغيف بعض المسرحيِّين، لم يذكر أسماءهم، بـ "محاولة إفشال المهرجان"، موضحًا أن "هناك بعض المسرحيين ممن لم يجدوا لهم موطئ قدم اتصلوا بفنانين في تونس والجزائر، وطلبوا منهم عدم المشاركة في هذا المهرجان لأن بغداد تعيش وضعًا سيئًا"، مؤكدًا أن "بعض الفنانين المصريين أبلغونا أنه لو أمطرَت نارًا في بغداد فسنأتي ونشارك في المهرجان".

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 صوت الإمارات - رئيس مهرجان بغداد الدولي للمسرح يُعلن انتهاء الاستعدادات لانطلاقه الثلاثاء  صوت الإمارات - رئيس مهرجان بغداد الدولي للمسرح يُعلن انتهاء الاستعدادات لانطلاقه الثلاثاء



 صوت الإمارات -

خلال مشاركتها في عرض روكي ستار في لندن

نيكولا هيوز تتألق في فستان جذاب باللون الكريمي

لندن ـ كارين إليان
تألقت نيكولا هيوز على المنصة خلال عرض روكي ستار في قاعة الماسونيين، أثناء أسبوع الموضة في لندن، مرتدية فستانًا قصيرًا مطرزًا باللون الكريمي، يصل حتى الفخذ. وانتعلت زوجًا من الصنادل تلتف خيوطه حول ساقيها، وأضافت بوصة إلى طولها. وعرض الفستان خصرها النحيل، وساقيها الرشيقتين. ونيكولا المعروفة بدورها الثانوي في برنامج الواقع الذي عرض على E4، بدت في روح معنوية عالية وهي تسير على المدرج، في حين تخلت عن ماكياج العين الثقيل. ولإضافة بعض الملائكية لمظهرها الهادئ، وضعت اثنين من الزهور على جانبي شعرها الأشقر، والذي جاء مموجًا ومنسدلًا على كتفيها. وأشادت صديقتها نجمة الواقع أوليفيا باكلاند بظهورها على المنصة، والتي عانت من إصابة في الرأس بعد أن تعرضت لحادث سيارة مرعب. ومع ذلك، لم يكن ظهور نيكولا على المدرج سوى البداية، إذ شاركت فيما بعد في عرض الأزياء الخاص ببول كوستيلو لمجموعة خريف وشتاء 2017. واختارت النجمة الصغيرة…

GMT 12:11 2017 الأحد ,19 شباط / فبراير

نصائح مهمة للحصول على شكل جذاب ومثير
 صوت الإمارات - نصائح مهمة للحصول على شكل جذاب ومثير
 صوت الإمارات -
 صوت الإمارات -

GMT 13:41 2017 الجمعة ,17 شباط / فبراير

بترا أورفلي تؤكد أهمية الوشاحات لأناقة المرأة

GMT 13:57 2017 السبت ,18 شباط / فبراير

جين "ATF4" في المخ يمنع الإصابة بـ"شلل الرعاش"

GMT 15:17 2016 الجمعة ,30 كانون الأول / ديسمبر

منى أحمد تبين توقعاتها لأبراج الفنانين في 2017

GMT 23:43 2017 الأحد ,22 كانون الثاني / يناير

"Instant Tethering" ميزة جديدة لمستخدمي نظام "أندرويد"
 صوت الإمارات -
 صوت الإمارات -
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates