صوت الإمارات - اختتام الدورة 18 للصالون الجزائري الدولي للكتاب

عرف إقبالاً على الكتب الدينيّة والأكاديميّة

اختتام الدورة 18 للصالون الجزائري الدولي للكتاب

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - اختتام الدورة 18 للصالون الجزائري الدولي للكتاب

الطبعة الثامنة عشر للصالون الدولي للكتاب
الجزائر – نورالدين رحماني
الجزائر – نورالدين رحماني اختتمت الطبعة الثامنة عشر للصالون الدولي للكتاب، السبت، في قصر المعارض، في الجزائر العاصمة، والذي عرف إقبالاً منقطع النظير من طرف الجزائريين بمختلف ميولاتهم، وتوجهاتهم، والذي نظم منذ 31 تشرين الأول/ أكتوبر، وعرف زيارة ما يقارب مليون و300 ألف زائر، حسب محافظة الصالون. وكانت حصة الأسد للطلبة، الذي يعد لهم هذا الصالون فرصة لا تعوض لاقتناء الكتب، كل حسب اختصاصه، وكذا مسايرة آخر الإصدارات في شتى العلوم.
المهتمون بالكتب الدينية استحسنوا فكرة تخصيص مختلف دور النشر المشاركة أجنحة للكتاب الديني، بغية عرض أكبر قدر ممكن من العناوين، وحتى يتسنى لهم الوصول إلى العناوين الدينية التي يبتغونها .
وفضلاً عن الكتب الدينية، كان هناك اهتمام كبير من طرف الجزائريين بالكتب التاريخية، لاسيما المتعلقة منها بتاريخ الجزائر المعاصر، وكتب السير الذاتية للشخصيات التي كانت شاهدًا على وقائع بارزة في تاريخ الثورة الجزائرية، وكذا كتب اللغات، التي شهدت بدورها إقبالاً كبيرًا، كالقواميس وغيرها، والكتب الأكاديمية، التي كان لها جمهورها المتخصص في مختلف المجالات.
ونظم الصالون الدولي للكتاب سلسلة من اللقاءات الأدبية والفكرية مع الكتاب والروائيين، بغية تبادل الأفكار والأطروحات، ومناقشة هموم المواطن العربي، لاسيما في ضوء الحراك الذي يعيشه العالم العربي، من الشرق إلى الغرب، وكل فسر الوضع سحب معتقده الفكري والنظريات التي يتبناها.
كما نظم على هامش الصالون عدد من الندوات، أبرزها كان الملتقى الدولي بشأن "أفريقيا عبر الفنون والآداب"، الذي سلط الضوء على تنوع الفنون الثقافية في القارة السمراء.
وتميّز الصالون بمشاركة أكثر من 335 دار نشر عربية، من 922 معلن عنها، ونحو ألف عارض، مثلوا 44 بلدًا و شاركت الجزائر لوحدها بـ 260 دار نشر.
emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 صوت الإمارات - اختتام الدورة 18 للصالون الجزائري الدولي للكتاب  صوت الإمارات - اختتام الدورة 18 للصالون الجزائري الدولي للكتاب



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 صوت الإمارات - اختتام الدورة 18 للصالون الجزائري الدولي للكتاب  صوت الإمارات - اختتام الدورة 18 للصالون الجزائري الدولي للكتاب



حرصت على تنسيق ثوبها مع الفرو البنفسجي الفاخر وحذاء براق

بيونسيه تتمايل بفستان سهرة لإظهار مفاتنها من الأنوثة

نيويورك ـ مادلين سعاده
استعادت بيونسيه، قوامها الممشوق مرة أخرى، بعد مرور أربعة أشهر فقط على ولادة توأمها "سير و رومي"، وظهرت النجمة البالغة من العمر 36 عامًا، في حفل "تيدال اكس بروكلين" الخيري في مدينة نيويورك ليلة الثلاثاء، بفستان ضيق بلون الزمرد الأخضر. وفي إطلالتها الأخيرة، تمايلت النجمة بيونسيه بفستان سهرة طويل مع الشق الجانبي الجريء المتألق الذي كشف عن ساقيها بأسلوب بارز ومتقن لإظهار مفاتنها بكثير من الأنوثة مع اللون الأخضر الداكن. وهذا التصميم الذي أتى بتوقيع دار Mendez Walter كشف قوامها الجميل والممشوق مع قصة الصدر الجريئة وأسلوب الكتف الواحد مع الأكمام المكشوفة من الأعلى. كما حرصت بيونسيه Beyonce على تنسيق هذا الفستان مع الفرو البنفسجي الفاخر ووضعت هذه القطعة بطريقة منسدلة على يديها وحول خصرها ونسقت معه الحذاء البراق باللون البرونزي ذات الكعب العالي، ولم يتضح أي أثر لبطنها وعوارض الحمل بشكل لافت ومتألق. ولم تتوقف مغنية "هولد

GMT 15:37 2017 الخميس ,19 تشرين الأول / أكتوبر

سترة من صوف الميرينو أفضل خيار لملابس العمل هذا الشتاء
 صوت الإمارات - سترة من صوف الميرينو أفضل خيار لملابس العمل هذا الشتاء

GMT 16:39 2017 الخميس ,19 تشرين الأول / أكتوبر

كتاب يلقي الضوء على طرق الحج المقدسة في أوروبا
 صوت الإمارات - كتاب يلقي الضوء على طرق الحج المقدسة في أوروبا

GMT 11:10 2017 الثلاثاء ,17 تشرين الأول / أكتوبر

حسين فهمي يؤكّد أنه لن يخوض تجربة الزواج بعد "التوبة"

GMT 17:55 2017 الثلاثاء ,17 تشرين الأول / أكتوبر

مسؤولة في "كيرينغ" تركّز على المعايير الأخلاقية للاستدامة

GMT 11:02 2017 الأربعاء ,18 تشرين الأول / أكتوبر

دراسة تؤكّد أن الذئاب أفضل في التعاون فيما بينها من الكلاب

GMT 16:26 2017 الثلاثاء ,17 تشرين الأول / أكتوبر

منزل "ستكد بلانتيرز" يتصدى لقطع الأشجار بفكرة مبتكرة

GMT 13:27 2017 الأربعاء ,18 تشرين الأول / أكتوبر

وجود ارتباط بين النوم لفترات طويلة وخصوبة الرجال

GMT 16:44 2017 الثلاثاء ,17 تشرين الأول / أكتوبر

حقيقة وصول بونابرت على متن سفينته إلى غولف جيو

GMT 05:30 2017 الجمعة ,20 تشرين الأول / أكتوبر

HMD تعلن رسميا عن هاتف Nokia 7 بشاشة 5,2 بوصة
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates