صوت الإمارات - اختتام الدورة 18 للصالون الجزائري الدولي للكتاب

عرف إقبالاً على الكتب الدينيّة والأكاديميّة

اختتام الدورة 18 للصالون الجزائري الدولي للكتاب

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - اختتام الدورة 18 للصالون الجزائري الدولي للكتاب

الطبعة الثامنة عشر للصالون الدولي للكتاب
الجزائر – نورالدين رحماني
الجزائر – نورالدين رحماني اختتمت الطبعة الثامنة عشر للصالون الدولي للكتاب، السبت، في قصر المعارض، في الجزائر العاصمة، والذي عرف إقبالاً منقطع النظير من طرف الجزائريين بمختلف ميولاتهم، وتوجهاتهم، والذي نظم منذ 31 تشرين الأول/ أكتوبر، وعرف زيارة ما يقارب مليون و300 ألف زائر، حسب محافظة الصالون. وكانت حصة الأسد للطلبة، الذي يعد لهم هذا الصالون فرصة لا تعوض لاقتناء الكتب، كل حسب اختصاصه، وكذا مسايرة آخر الإصدارات في شتى العلوم.
المهتمون بالكتب الدينية استحسنوا فكرة تخصيص مختلف دور النشر المشاركة أجنحة للكتاب الديني، بغية عرض أكبر قدر ممكن من العناوين، وحتى يتسنى لهم الوصول إلى العناوين الدينية التي يبتغونها .
وفضلاً عن الكتب الدينية، كان هناك اهتمام كبير من طرف الجزائريين بالكتب التاريخية، لاسيما المتعلقة منها بتاريخ الجزائر المعاصر، وكتب السير الذاتية للشخصيات التي كانت شاهدًا على وقائع بارزة في تاريخ الثورة الجزائرية، وكذا كتب اللغات، التي شهدت بدورها إقبالاً كبيرًا، كالقواميس وغيرها، والكتب الأكاديمية، التي كان لها جمهورها المتخصص في مختلف المجالات.
ونظم الصالون الدولي للكتاب سلسلة من اللقاءات الأدبية والفكرية مع الكتاب والروائيين، بغية تبادل الأفكار والأطروحات، ومناقشة هموم المواطن العربي، لاسيما في ضوء الحراك الذي يعيشه العالم العربي، من الشرق إلى الغرب، وكل فسر الوضع سحب معتقده الفكري والنظريات التي يتبناها.
كما نظم على هامش الصالون عدد من الندوات، أبرزها كان الملتقى الدولي بشأن "أفريقيا عبر الفنون والآداب"، الذي سلط الضوء على تنوع الفنون الثقافية في القارة السمراء.
وتميّز الصالون بمشاركة أكثر من 335 دار نشر عربية، من 922 معلن عنها، ونحو ألف عارض، مثلوا 44 بلدًا و شاركت الجزائر لوحدها بـ 260 دار نشر.

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 صوت الإمارات - اختتام الدورة 18 للصالون الجزائري الدولي للكتاب  صوت الإمارات - اختتام الدورة 18 للصالون الجزائري الدولي للكتاب



 صوت الإمارات -

أثناء مشاركتها في أسبوع فيندي ميلان للموضة

كيندال جينر تتألق في معطف أحمر جذاب

ميلان ـ ريتا مهنا
خطفت العارضة كيندال جينر الأنظار، أثناء مشاركتها في أسبوع فيندي ميلان للموضة لخريف /شتاء 2017 و 2018، مرتدية ملابس مستوحاة من فترة السبعينات، مع نظارات ذات طراز قديم. وشاركت في العرض، الشقيقتان جيجي وبيلا حديد، وارتدت العارضات الثلاثة أحذية مثيرة من الجلد الأحمر، وشوهدت العارضات الثلاثة في أسابيع الموضة المختلفة في نيويورك، ولندن، وباريس، في عروض مختلف المصممين. وتصدرت جينر العارضات بمعطفها الأحمر المذهل الذي جسّد خصرها النحيل مع أكتاف واسعة مذهلة، وارتدت حذاءً عاليًا من الجلد الأحمر، يصل إلى الفخذ ما أضفى طابع مثير لمظهرها، مع حقبة يد مناسبة من الجلد، وزوج أحمر من الأقراط الأنيقة. وانضمت إلى المدرج الشقيقتان جيجي وبيلا حديد، برشاقتهم المعهودة التي تجعلهما حلم أي مصمم، وظهرت بيلا متألقة في فستان أبيض قصير مع سترة للسهرة، وأقراط بيضاء أنيقة، فيما بدت جيجي في معطف أسود مع فراء عند العنق فوق فستان من الشيفون…

GMT 12:13 2017 الجمعة ,24 شباط / فبراير

فادي قطايا يوضح أسرار إطلالة نانسي عجرم
 صوت الإمارات - فادي قطايا يوضح أسرار إطلالة نانسي عجرم
 صوت الإمارات -
 صوت الإمارات -

GMT 13:20 2017 الثلاثاء ,21 شباط / فبراير

سلمى رشيد تكشف عن سعادتها بنجاح "همسة حب"

GMT 12:12 2017 الأربعاء ,22 شباط / فبراير

ريم وداد منايفي تطلق مجموعتها لشتاء وخريف 2017

GMT 16:44 2017 الأربعاء ,22 شباط / فبراير

"ذا بريكرز The Breakers" يمثل أشهر فنادق فلوريدا

GMT 15:17 2016 الجمعة ,30 كانون الأول / ديسمبر

منى أحمد تبين توقعاتها لأبراج الفنانين في 2017

GMT 02:07 2017 الأربعاء ,22 شباط / فبراير

غالاكسي اس 8 سيتفوق على آيفون 8 في أحد المزايا
 صوت الإمارات -
 صوت الإمارات -
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates