صوت الإمارات - فريق من العلماء البريطانيين تمكن من كشف لغز وفاة توت عنح آمون

قتل بانقلاب عربة نظرًا إلى وجود جروح في جنبه الأيمن

فريق من العلماء البريطانيين تمكن من كشف لغز وفاة توت عنح آمون

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - فريق من العلماء البريطانيين تمكن من كشف لغز وفاة توت عنح آمون

علماء بريطانيون يتمكنوا من كشف لغز وفاة توت عنح آمون
لندن - مصر اليوم

أبدى علماء بريطانيون اعتقادهم بأنهم تمكنوا من كشف لغز وفاة الفرعون توت عنخ آمون، من خلال توصلهم الى انه قتل في حادث عربة، وان الحروق التي اصابت مومياءه ناتجة عن اخطاء في التحنيط. ولاحظ تقرير نشره فريق العلماء، الذي يشرف عليه عالم المصريات كريس نوتون، أنه وبعد "تشريح" افتراضي للمومياء جرى بواسطة مسح اشعاعي، تبين أن آمون مصاب بجروح في جنبه الايمن.
وخلصوا الى ان "الفرضية الاكثر قبولا هي انه اصيب في حادث عربة". وسبق ان ذكر علماء مختصون بتاريخ مصر هذه الفرضية لكن "لم يكن احد قادرا على ربط وجود اصابات في الجانب الايمن بسبب وفاة هذا الفرعون"، بحسب ما جاء في بيان صادر عن قناة "تشانيل 4" البريطانية التي بثت التقرير.
وارتكز العلماء على عينة من جلد الفرعون حصل عليها في العام 1968 عالم الانتروبولوجيا البريطاني روبرت كونولي، وهو كان عضوا في فريق العلماء الذي اجرى اول مسح ضوئي لمومياء توت غنخ آمون.
واجريت تجارب كيميائية على هذه العينة، وهي اشارت الى ان الحروق التي اصابت المومياء ناتجة عن تفاعلات كيميائية سببها خلل في طريقة التحنيط.
وقال رئيس فريق العلماء: "على رغم كل الاهتمام الذي حظيت به مومياء توت عنخ آمون، الا ان العلماء لم يتوقعوا امكانية ان يكون خلل في التحنيط ادى الى احتراق المومياء على انه كشف جديد".
ومات توت عنخ آمون في العام 1324 قبل الميلاد عن 19 عاما، بعدما حكم مصر لمدة تسع سنوات.
وكان سبب وفاته محل خلاف بين العلماء بين من قالوا انه مات مصابا بالملاريا، او فقر الدم المنجلي او مرض كوهلر الذي يمنع تدفق الدم الى العظام.

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 صوت الإمارات - فريق من العلماء البريطانيين تمكن من كشف لغز وفاة توت عنح آمون  صوت الإمارات - فريق من العلماء البريطانيين تمكن من كشف لغز وفاة توت عنح آمون



 صوت الإمارات -

خلال حضورها حفلة توزيع جوائز "المصممين"

جين فوندا تتألق في فستان أنيق باللون الأسود

ميلانو _ ليليان ضاهر
تألقت جين فوندا، أثناء حضورها حفلة توزيع جوائز نقابة المصممين في بيفرلي هيلز، مرتدية فستانًا حريرًا باللون الأسود. واختارت الممثلة فستانًا مغريًا مع تفاصيل مطوية على طول محيط الخصر، وجزء من خط الرقبة انخفض إلى أسفل على كتف واحد، ليكشف عن صدر فوندا. وتضمن الفستان تنورة طويلة تمتد خلفها على الأرض. وزينت النجمة السبعينية أذنيها بقرطين مرصعين بالماس، وكذلك خاتم مطابق، وحقيبة صغيرة أنيقة. وصففت جين شعرها الأشقر القصير على شكل موجات منسدلة. ووضعت النجمة الحائزة على غولدن غلوب، أحمر شفاه وردي مع ماكياج عيون لامع، وأحمر خدود وردي. وتعكف جين حاليًا على تصوير فيلم Our Souls At Night، والتي تلعب إيدي مور، إلى جانب روبرت ريدفورد، وسيكون هذا الفيلم الخامس الذي تشارك فيه جين البطولة مع روبرت. فقد قاما ببطولة فيلم Tall Story معًا في عام 1960، وتشيس في عام 1966، حافي القدمين في الحديقة في عام…
 صوت الإمارات - تعرف على "شيانغ ماي" أفضل مدن آسيا وأكثرها حيوية

GMT 14:36 2017 الخميس ,23 شباط / فبراير

قوات الأمن تحاصر منزل نائب الرئيس الأفغاني
 صوت الإمارات - قوات الأمن تحاصر منزل نائب الرئيس الأفغاني
 صوت الإمارات -
 صوت الإمارات -

GMT 10:53 2017 الإثنين ,20 شباط / فبراير

جنات توضح سبب طرح "صباح الخير" في عيد الحب

GMT 12:04 2017 الثلاثاء ,21 شباط / فبراير

نهان صيام توضح أهم قطع الإكسسوار المحببة للمرأة

GMT 16:27 2017 الأربعاء ,22 شباط / فبراير

علاج من سم القواقع البحرية للتخلص من آلام الظهر

GMT 15:17 2016 الجمعة ,30 كانون الأول / ديسمبر

منى أحمد تبين توقعاتها لأبراج الفنانين في 2017

GMT 02:07 2017 الأربعاء ,22 شباط / فبراير

غالاكسي اس 8 سيتفوق على آيفون 8 في أحد المزايا

GMT 12:11 2017 الأحد ,19 شباط / فبراير

نصائح مهمة للحصول على شكل جذاب ومثير
 صوت الإمارات -
 صوت الإمارات -
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates