ثقافة بلا حدود يخصص مليون دولار لشراء كتب من معرض الشارقة
آخر تحديث 14:09:47 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

يختار الأفضل والأنسب من نفائس دور النشر الـ600 المشاركة

"ثقافة بلا حدود" يخصص مليون دولار لشراء كتب من معرض الشارقة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "ثقافة بلا حدود" يخصص مليون دولار لشراء كتب من معرض الشارقة

معرض الشارقة
الشارقة ـ مصر اليوم

أكّد مدير عام مشروع "ثقافة بلا حدود" راشد الكوس تخصيص مبلغ مليون دولار لشراء الكتب من جميع دور النشر المحلية والعربية المشاركة في معرض الشارقة الدولي للكتاب الـ 32، والبالغ عددها 600 دار. وأوضح الكوس أن "ذلك يأتي تنفيذاً لتوجيهات رئيس اللجنة المنظمة لمشروع ثقافة بلا حدود الشيخة بدور القاسمي، دعماً للمعرض، وللناشرين والعارضين، وهو جزء من استراتيجيات المشروع في تحقيق أهدافه، عبر تسهيل الحصول على الكتاب، ورفع مستوى الإقبال على القراءة للجميع". وأضاف راشد الكوس، في تصريحات صحافية، أن "المشروع يقوم باختيار الأفضل والأنسب من نفائس دور النشر لمشروع ثقافة بلا حدود، وهناك استراتيجية لاختيار الكتب تعتمدها لجنة الاختيار، والتي تقوم، منذ اليوم الأول لافتتاح المعرض، بجولات يومية للدور المشاركة كافة، بغية انتقاء الكتب، وفقُا للمعايير العامة لترشيح الكتب، والضوابط الموضوعة، أي بما يضمن اختيار الأجود والأفضل والأحدث والأكثر تشويقاً، وذلك بحد أدنى لشراء الكتب يبلغ 1000 درهم، وأقصى لا يتجاوز 5000 درهم.
وأشار إلى أن "هناك موضوعات مطلوبة في الكتب، تشمل شتى ضروب المعرفة والعلوم في المجالات الثقافية والعلمية والتاريخية والآداب والفنون، والفقه والشريعة الإسلامية والسيرة النبوية، والجوانب التاريخية والوطنية، والمعاجم وغيرها".
وبيّن أن "هناك معايير عامة لترشيح الكتب، تتمثل في ضرورة أن يكون الكتاب أو الموسوعة المختارة باللغة العربية الفصحى، وأن تكون حائزة على جوائز عربية وعالمية، ومن الكتب الأكثر مبيعًا، على أن تتناسب الموضوعات التي تتناولها الكتب للقيم والتقاليد الإسلامية والعربية والخليجية".
ولفت إلى أن "هناك معايير لكتب الكبار، وأخرى للصغار، وتتمحور مواصفات إصدارات الكبار في أن يكون المؤلف موضوعيًا، ومعتمدًا على مصادر حديثة للمعلومات، وأن يكون تاريخ النشر حديثًا، أو أن تكون الطبعة آخر الطبعات وأحدثها، لاسيما في الموضوعات العلمية، وأن يكون الموضوع الرئيس للكتاب واضحًا".
وأوضح أن "الكتب الدينية والسياسية ذات التوجه المتطرف والمثيرة للنزاعات تستبعد"، مشيرًا إلى أنه من الشروط أيضًا أن تكون نوعية الورق والطباعة والغلاف ذات جودة عالية، وأن يكون حجم الكتاب وسعره مناسبين، وأن لا يكون موغلاً في التخصص، ويكون ميسرًا للقراءة".
وبشأن معايير كتب الأطفال، أوضح مدير عام مشروع "ثقافة بلا حدود" أنها "تشتمل على نقاط عدة، على رأسها أن يكون الموضوع الذي يتناوله الكتاب مشوقًا ومثيرًا لخيالهم".
أما عن كتب المعلومات والحقائق، لفت المتحدث إلى أنها "يجب أن تكون المعلومات التي وردت فيه صحيحة وحديثة، وتنمي معرفة الطفل بالقيم الروحية والإنسانية والاجتماعية والتاريخية والوطنية، وأن يكون الكتاب مناسبًا من حيث الحجم والطباعة والسعر، ومجلدًا بطريقة جذابة، وشكل أنيق، يجذب الأطفال لقراءته، وأن يحتوي على الرسوم والصور".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ثقافة بلا حدود يخصص مليون دولار لشراء كتب من معرض الشارقة ثقافة بلا حدود يخصص مليون دولار لشراء كتب من معرض الشارقة



الملكة رانيا تُعيد ارتداء إطلالة بعد تسع سنوات تعكس ثقتها وأناقتها

أبوظبي ـ صوت الإمارات
تأثير الملكة رانيا على عالم الموضة لا يقتصر على إطلالاتها الحالية فقط، بل يمتد أيضاً إلى قدرتها على إعادة إحياء الأزياء التي ارتدتها في وقت سابق، فتصرفها الأخير في إعادة ارتداء ثوب بعد تسع سنوات يبرز تميزها وأناقتها ويعكس روحاً من الثقة والتطور في أسلوبها. في عالم الموضة، يُعَد إعادة ارتداء الأزياء من قبل الشخصيات البارزة موضوعاً مثيراً للاهتمام، تجسّدت هذه الظاهرة بشكل ملموس في اللحظة التي ارتدت فيها الملكة رانيا، زوجة الملك عبد الله الثاني ملك الأردن، ثوباً تقليدياً أنيقاً بعد مرور تسع سنوات على آخر مرة ارتدته فيه، يُظهر هذا الحدث الفريد ليس فقط ذكريات الماضي وتطور الأزياء ولكن أيضاً يبرز الأناقة والرؤية الاستدامة في عالم الموضة. فستان الملكة رانيا تظهر به مرة أخرى بعد تسع سنوات  الملكة زانيا في أحدث ظهور لها تألقت �...المزيد

GMT 04:05 2024 السبت ,17 شباط / فبراير

أسعار النفط تتأرجح وسط توقعات بتراجع الطلب

GMT 17:02 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

يجعلك هذا اليوم أكثر قدرة على إتخاذ قرارات مادية مناسبة

GMT 18:57 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الجوزاء السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 19:31 2019 الثلاثاء ,19 شباط / فبراير

قائد القوات البرية يستقبل عدداً من ضيوف «آيدكس»

GMT 20:22 2019 الخميس ,05 كانون الأول / ديسمبر

خبراء إكسبو يعزز دخول شركات البناء العالمية في الإمارات

GMT 13:51 2019 الجمعة ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

إطلالة مثيرة لريهانا خلال مباراة يوفنتوس ضد أتلتيكو مدريد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates