نسعى إلى الارتقاء بصناعة الكتاب في العالم
آخر تحديث 03:04:10 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

أحمد العامري لـ"مصر اليوم":

نسعى إلى الارتقاء بصناعة الكتاب في العالم

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - نسعى إلى الارتقاء بصناعة الكتاب في العالم

مدير معرض الشارقة الدولي للكتاب أحمد العامري
الشارقة - أزهار الجربوعي

أكَّدَ مدير معرض الشارقة الدولي للكتاب أحمد العامري سعي دولة الإمارات العربية المتحدة إلى الارتقاء بصناعة الكتاب في العالم، مشيرًا إلى أن المعرض يحاول المحافظة على مكانة الكتاب الورقي بالتوازي مع مواكبة الثورة الرقمية والتكنولوجية، وكشف أحمد العامري في حديث خاص إلى "مصر اليوم" أن إدارة المعرض بصدد إعداد مفاجآت ضخمة استعدادًا للاحتفال بالشارقة عاصمة للثقافة الإسلامية في العام 2014، لافتًا إلى أهمية دور الحضور الإعلامي الكبير الموجود لتغطية أنشطة المعرض وفعالياته بحضور أكثر من 1000 دار نشر تشارك من 53 دولة توفر أكثر من 400 ألف عنوان تتناول جميع أنواع الثقافات بأكثر من 180 لغة.
وأعلن العامري أن معرض الشارقة الدولي للكتاب نجح في احتلال مكانة متميزة ضمن أبرز أربعة معارض في العالم بناءً على توجيهات عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة, الشيخ سلطان بن محمد القاسمي، إلى جانب تضافر عوامل عدّة أسهمت في نجاح المعرض وإشعاعه عربيا ودوليا.
وأكَّدَ "ومن أبرز هذه العوامل الترويج للمعرض في جميع المحافل الدولية فضلا عن المشاركة الدولية الواسعة في معرض الشارقة الدولي للكتاب، إلى جانب العامل التنظيمي من حيث توفر الكتاب العربي والأجنبي للنخبة والمثقفين وجمهور المعرض، كما لا بد من الإشارة إلى دور الحضور الإعلامي الكبير الموجود لتغطية أنشطة المعرض وفعالياته بحضور أكثر من 1000 دار نشر تشارك من 53 دولة توفر أكثر من 400 ألف عنوان تتناول جميع أنواع الثقافات بأكثر من 180 لغة".
وبشأن مميزات الدورة الحالية لمعرض الشارقة الدولي للكتاب أعلن أحمد العامري "العام الماضي كان لدينا 420 فعالية، أما هذه السنة فنظمنا حوالي  580 فعالية في معرض الشارقة الدولي للكتاب التي تحاكي الطفل وتحاكي واقع الإنسان وتحاكي هموم الناس، ومن أبرز مميزات الدورة الحالية للمعرض استضافة العديد من الوجوه السياسية والإعلامية والثقافية اللامعة على غرار رئيس الهند السابق، إلى جانب وجود ثلة من نخبة الكتاب العرب والعالميين أمثال جفري آرتشر، واسيني الأعرج ويوسف القعيد الذين اجتمعوا مع قرائهم ومحبيهم تحت مظلة واحدة وهي معرض الشارقة الدولي للكتاب".
وأكَّدَ مدير معرض الشارقة الدولي للكتاب أن إمارة الشارقة ودولة الإمارات وضعت خطة خاصة للاهتمام بالكتاب والثقافة عمومًا والمحافظة على قيمتها بالتوازي مع مواكبة نسق الثورات التكنولوجيا ووسائل الاتصال الحديثة.
وأوضح أحمد العامري "بلا شك فنحن نواكب الثورة الرقمية الموجودة في العالم، ولكننا نرى أن الكتاب الورقي مازال محافظًا على مكانته ويرتقي بها سنويًا إلى المحافل العالمية، فضلاً عن وجود تطور فكري مستمر، فنحن نعمل على توفير كل ما يهم الناشر والزائر في المعرض بالتوازي مع مواكبة كل ما هو جديد ومتطور، حيث تم الاتفاق مع المكتبات الخاصة بالولايات المتحدة الأميركية بعمل دورات خاصة للمكتبيين وبناء المكتبات في السنة المقبلة، سعيًا للارتقاء في صناعة الكتاب في العالم العربي".
وكشف مدير معرض الشارقة الدولي للكتاب أحمد العامري أن دولة الإمارات العربية المتحدة تنافس لتصبح أحد أهم أسواق النشر والمبيعات، حيث حققت صناعة الكتب فيها أرقامًا ضخمة تناهز 2.6مليون درهم، مشدّدًا على أن الإمارات نجحت في تحقيق هذه المكاسب "بسبب توفير المناخ المناسب والفرصة الجيدة بالتقاء بالناشرين، فضلاً عن  التنظيم المحكم الموجود في معرض الشارقة الدولي للكتاب الذي يُعتبَر ترجمة للمعارض الدولية في مختلف أنحاء العالم من لقاءات وترويج للمكتبات وتشجيع على زيارة معرض الشارقة للكتاب والجامعات لاقتناء كتبها، إضافة إلى توفير ما هو جديد في عالم النشر وإطلاق جديد وآخر إصدارات دور النشر، وهو ما يدفع بالزوار إلى التوافد على المعرض من شتى أقطار العالم العربي، وكذلك من دول العالم باعتباره فرصة جيدة ومناسبة للارتقاء بالكتاب العربي.
وأكَّد مدير معرض الشارقة الدولي للكتاب أحمد العامري، في مناسبة اختيار الشارقة عاصمة للثقافة الإسلامية للعام 2014، أن الشارقة بصدد إعداد مفاجآت قيّمة وجديدة، مشدّدًا على أن إدارة المعرض تستعد لمواجهة التحدي وستعمل على إثراء هذا الحدث الثقافي المميز بأنشطة وفعاليات ضخمة ومُهمَّة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

نسعى إلى الارتقاء بصناعة الكتاب في العالم نسعى إلى الارتقاء بصناعة الكتاب في العالم



النجمات يستعرضن أناقتهن في شهر رمضان بالعبايات الراقية

القاهرة - صوت الإمارات
العبايات تحديدا تعتبر الراعي الرسمي لأناقة عاشقات الموضة خلال الشهر الرمضاني في كل عام، فهي لا تفارق خزانة أي نجمة ترغب في التألق وإبراز أناقتها بأسلوب محتشم، سواء في حفلات السحور أو السهرات الخاصة، فقد خطفت العديد من الفنانات ومدونات الموضة الأنظار بأناقتهن بستايل العبايات الشرقية الأنيقة التي اتسمت باللمسة المعاصرة أيضا، وظهرت البعض منهن في فعاليات رمضانية خاصة بدور أزياء راقية، وهذه لمحة عن اختياراتهن التي ستلهمك بلا شك للتألق أمام ضيوفك أو في التجمعات العائلية أو مع الأصدقاء خلال هذا الموسم الرمضاني. إطلالة ريم السعيدي في حفل إفطار العارضة التونسية ريم السعيدي شاركت متابعيها منذ ساعات صورا جديدة، استعرضت من خلالها إطلالتها الرمضانية التي تألقت بها أثناء حضورها الافطار الذي نظمته دار Oscar de la Renta مع منصة التسوق الإلك�...المزيد

GMT 21:29 2024 الخميس ,08 شباط / فبراير

نادين نجيم بإطلالات أنثوية ساحرة

GMT 20:37 2015 الأربعاء ,30 كانون الأول / ديسمبر

وفاة مسؤول كبير في الحزب الحاكم في كوريا الشمالية

GMT 10:59 2013 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

مدحت تيخا:العمل مع نورالشريف شهادة نجومية

GMT 15:21 2012 السبت ,08 كانون الأول / ديسمبر

بيروت تستضيف معرض الكتاب الدولي للمرة الـ 56

GMT 23:06 2017 الثلاثاء ,20 حزيران / يونيو

أيمن ناصر يتصدر "حواجز الشارقة" الصيفية

GMT 20:54 2015 الإثنين ,02 تشرين الثاني / نوفمبر

ريهام عبدالحكيم تشارك في افتتاح مهرجان الموسيقى

GMT 06:33 2016 الأربعاء ,27 تموز / يوليو

New York Fashion Week

GMT 21:16 2013 الخميس ,24 كانون الثاني / يناير

السجن 35 سنة لأميركي من أصل باكستاني متهم في هجمات مومباي

GMT 11:08 2013 الثلاثاء ,30 تموز / يوليو

ناتاشا هينستريدج تطلب الطلاق رسميًا من زوجها

GMT 16:31 2024 الثلاثاء ,27 شباط / فبراير

توقعات الأبراج اليوم الثلاثاء 27 فبراير / شباط 2024
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates