افتتاح مكتبة القاهرة الكبرى في الزَّمالك الخميس المقبل
آخر تحديث 14:02:17 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

تظهر في ثوب جديد بعد توقُّف ثلاث سنوات

افتتاح مكتبة القاهرة الكبرى في الزَّمالك الخميس المقبل

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - افتتاح مكتبة القاهرة الكبرى في الزَّمالك الخميس المقبل

افتتاح مكتبة القاهرة الكبرى
القاهرة – محمد الدوي

القاهرة – محمد الدوي بعد توقُّف عن العمل لمدّة ثلاث سنوات يفتتح قطاع شؤون الإنتاج الثَّقافيّ برئاسة الدّكتور محمد أبو الخير مكتبة القاهرة الكبرى في الزَّمالك الخميس المقبل في الحادية عشرة صباحًا . وأكّد أبو الخير على ضرورة الاهتمام بالمكتبات ورعايتها لأن المعرفة من أهمّ الثّروات في عالمنا المعاصر، فضلاً عن أنها الرّكيزة الأساسيّة في بناء المجتمعات لمواكبة عصر المعلومات، من هنا كانت الرَّغبة الطَّموحة في تنمية المجتمع المصريّ من خلال الاهتمام بالمكتبات العامّة، والتّركيز من خلالها على القضايا المهمَّة في المجتمع، مثل قضايا محو الأميّات الثّلاث: الأميّة الهجائيّة والأميّة الثَّقافيّة والأميّة المعلوماتيّة، إضافة إلى نشر الثَّقافتين: ثقافة العلوم والثَّقافة الإنسانيَّة، من خلال تنظيم النَّدوات وورش العمل واللّقاءات الثَّقافيَّة والعلميّة، في هذا الإطار وبهذه الصّورة تستمرّ المكتبة في خدمة مجتمعها.
ويتضمَّن برنامج الافتتاح إزاحة السِّتار عن اللَّوحة التَّذكاريَّة، ثمّ تبدأ الجولة التفقُّديَّة في قاعات الاطّلاع والأنشطة ومعامل الكمبيوتر, يليه افتتاح معارض الفنون التَّشكيليَّة والورش الفنّيَّة للأطفال ومعرض للكتب التي أصدرتها وزارة الثَّقافة.
ويبدأ حفل الافتتاح في قاعة النَّدوات السّاعة 12 ظهراً، يستهلّ بكلمة ياسر عثمان مدير المكتبة لعرض خدمات المكتبة، تليها كلمة الدّكتورة جليلة القاضي عضو مجلس إدارة  المكتبة، وكلمة الدّكتور محمد أبو الخير، والدّكتور محمد صابر عرب وزير الثَّقافة، ويختتم الحفل بجولة في معرض الكتاب وقاعات المكتبة .
كما يقام على هامش الافتتاح برنامج النّشاط الثَّقافيّ الّذي يستهلّ بندوة " القاهرة وصناعة التّاريخ " يحاضر فيها الدّكتور محمد عفيفي، والدّكتور محمد الشَّاهد، السّبت الموافق 30/11 السّاعة 6 مساءً،  الأحد 31/ 11 ندوة بعنوان "القاهرة والأدب العربيّ والعالميّ" الدّكتورة سامية محرز ويوسف القعيد، في تمام السّاعة 6 مساءً، الاثنين 1/ 12 ندوة بعنوان "القاهرة عبقريّة الزّمان والمكان " يحاضر فيها الدّكتور أيمن فؤاد والدكتور فتحي مصيلحي.
الجدير بالذّكر أنّه قد أقيم في المكتبة العديد من التَّجديدات وعمليّات إحلال وترميم بعض الأدوار في المبنى بعد توقُّف ثلاث سنوات من العمل للخروج بها في ثوب جديد من حيث المباني وآليّات العمل وتطوير أنظمة البيانات والمعلومات.
وتعدّ المكتبة من إحدى أهمّ المكتبات العامّة في محافظة القاهرة حيث تأسّست عام 1995، وتبلغ مساحتها 3465 مترًا مربعًا، وتحتوي على عدد من القاعات المتخصّصة في شتّى مجالات المعرفة التي تحوي مجموعة متميّزة من الكتب والدّوريات المتوفّرة باللغة العربيَّة والإنجليزيّة والفرنسيّة والألمانيّة، كما توفّر المكتبة أساليب البحث الآليّ عن طريق (الفهارس – المؤلّف – العنوان ).

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

افتتاح مكتبة القاهرة الكبرى في الزَّمالك الخميس المقبل افتتاح مكتبة القاهرة الكبرى في الزَّمالك الخميس المقبل



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 01:22 2018 الثلاثاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

زيت الزيتون لعلاج الطفح الجلدى

GMT 08:55 2018 الثلاثاء ,26 حزيران / يونيو

ما هي الطرق لجعل الطفل ناجحًا دراسيًا؟

GMT 06:45 2013 السبت ,13 إبريل / نيسان

أخوات برونو مارس في برنامج تلفزيون

GMT 15:15 2017 الإثنين ,11 كانون الأول / ديسمبر

مانشستر يونايتد يغري "سافيتش" بعرض خيالي خرافى
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates