مهرجان ليالي الطرب في قدس العرب ينهي فعاليات دورته الخامسة في القدس
آخر تحديث 14:02:17 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

ينطلق منها إلى مدن فلسطينيّة عدة ويكرم في ختامه الفنانة وردة الجزائريّة

مهرجان "ليالي الطرب في قدس العرب" ينهي فعاليات دورته الخامسة في القدس

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - مهرجان "ليالي الطرب في قدس العرب" ينهي فعاليات دورته الخامسة في القدس

مهرجان "ليالي الطرب في قدس العرب"
رام الله ـ وليد أبو سرحان

اختتم مهرجان "ليالي الطرب في قدس العرب" فعالياته في المدينة المقدسة وسط تفاعل الجمهور، الذي عجت به قاعة كلية "هند الحسيني" في جامعة القدس، فيما تستمر جولاته في مدن فلسطينية عدة،حتى الخميس المقبل.وكان ختام فعاليات المهرجان، بدورته الخامسة للعام 2013، في مدينة القدس، مساء السبت، بعرض غنائي تضمن مجموعة من الأغاني الطربية والتراثية، قدمته الفنانة الفلسطينية سناء موسى.وأكّد منسق المهرجان نضال جدة، الاثنين، أن "المعهد الوطني للموسيقى، كجهة منظمة للمهرجان، نجح في تميز عروض المهرجان في دورته الخامسة للعام 2013، لاسيما أنه حقق أهدافه، التي وجد من أجلها".وأوضح أن "أهداف المعهد تتمثل في كونه تظاهرة فنية وثقافية تهدف إلى نشر الموسيقى والثقافة الموسيقية كجزء من مشروع الحفاظ على الهوية الفلسطينية، بمكوناتها المختلفة".
وأشار إلى أن "المهرجان ساهم هذا العام في الترويج للفرق الموسيقية الفلسطينية، من مختلف المناطق، وتقديمها للجمهور الفلسطيني".
وفي كلمة ألقاها في الحفل الختامي، أكّد وزير القدس المحافظ عدنان الحسيني أهمية استمرار المهرجان بتقديم عروضه في كل عام، فهو مشروع ثقافي مقدسي وفلسطيني، يهدف إلى تنشيط الحراك الثقافي في المدينة، والتعزيز من صمودها وصمود أهلها.
وتجولت فعاليات المهرجان في المدن الفلسطينية، بدءاً من مدينة القدس، رام الله، نابلس، بيت لحم، شفاعمرو، وقطاع غزة، وذلك في نطاق تقديم جرعة ملتزمة من الفن والطرب الأصيل، لاسيما أن القدس كانت ولا زالت واحدة من أهم عواصم الثقافة العربية.
وبرهن الجمهور الفلسطيني على تعطشه لمثل هذه الأنواع من الأغاني، سيما وأن جميع العروض حضرها الشيب والشباب، دون استثناء.
وعبّرت الفنانة سناء موسى عن سعادتها وشوقها للغناء في مدينة القدس، وفي مهرجان يحمل اسمها، مقدمة تحية لأبناء المدينة، والمدن المختلفة، الذين حضروا لسماعها، كما حيّيت صمود أهل القدس، وثباتهم في مدينتهم، في ضوء ما تتعرض له المدينة من تهميش ومضايقات يومية من سلطات الاحتلال.
وفي معرض حديثها عن العرض، لفتت موسى إلى أنها "شعرت بطاقة جداً إيجابية، وأنا أغني بين الجمهور الرائع، فمحبتهم وتفاعلهم خلال العرض جعلتني أحلق في السماء، فلم أبخل عليهم بمجموعة من أغاني الاسطوانة الجديدة، التي سترى النور في صيف عام 2014"، وأضافت "وجودنا في القدس اليوم هو تأكيد على أن هذه المدينة ما زال لها مكان على الخارطة الثقافية".
ووسط حماس منقطع النظير، استهلت  موسى الحفل مع أغنية من اسطوانتها الجديدة، واختتمه، وبناء على طلب الجمهور، مع أغنية "ع الروزنا"، حيث شاركها الجمهور في ترديد مقاطعها، وسط تصفيق حاد.
يذكر أن مهرجان "ليالي الطرب في قدس العرب" لهذا العام تضمن تنظيم ثمانية عشر عرضاً موسيقياُ في مدن القدس، غزة، نابلس، رام الله، بيت لحم، شفاعمرو، وسيختتم فعالياته خارج القدس، في مدينة الخليل، الخميس المقبل، بعرض خاص، تقدمه فرقة "تراث رام الله"، في تحية فلسطينية للمطربة الراحلة وردة الجزائرية.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مهرجان ليالي الطرب في قدس العرب ينهي فعاليات دورته الخامسة في القدس مهرجان ليالي الطرب في قدس العرب ينهي فعاليات دورته الخامسة في القدس



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 17:17 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

تتيح أمامك بداية السنة اجواء ايجابية

GMT 01:04 2018 الأربعاء ,05 كانون الأول / ديسمبر

سريلانكا تجذب السائحين من دول التعاون

GMT 02:25 2019 الثلاثاء ,29 كانون الثاني / يناير

مصر تستعد لتنظيم البطولة العربية لرواد الغولف

GMT 14:01 2019 الجمعة ,11 كانون الثاني / يناير

الفنان أحمد عز يًعرب عن سعادته بتكريمه في 2018

GMT 10:19 2018 السبت ,28 تموز / يوليو

الحياة على كوكب الأرض نشأت قبل 300 مليون سنة

GMT 14:43 2018 الخميس ,05 تموز / يوليو

ناعومي كامبل تتألق بمعطف رائع باللون الأسود

GMT 06:45 2015 الإثنين ,14 أيلول / سبتمبر

إسرائيل تدرس مد محطة كهرباء غزة بالغاز الطبيعي
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates