صوت الإمارات - افتتاح المؤتمر الدوليّ الأول للحفاظ على المواقع التُراثيّة في الأقصر

بحضور وزيريّ التعليم العالي والآثار ومحافظ الأقصر

افتتاح "المؤتمر الدوليّ الأول للحفاظ على المواقع التُراثيّة" في الأقصر

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - افتتاح "المؤتمر الدوليّ الأول للحفاظ على المواقع التُراثيّة" في الأقصر

افتتاح "المؤتمر الدوليّ الأول للحفاظ على المواقع التُراثيّة"
الأقصر ـ محمد العديسي

تستضيف محافظة الأقصر، فعاليات "المؤتمر الدوليّ الأول لحماية وإدارة المواقع التُراثيّة"، في الفترة من 8 :11 كانون الأول/ديسمبر الجاري، والذي يُقام تحت شعار "السياحة التراثيّة.. آفاق وتحديات"، وتُشرف عليه جامعة حلوان، بالتعاون مع جامعة "براندنبورج" الألمانية للتكنولوجيا. ويستعرض المؤتمر عددًا من البحوث في مجال حماية وإدارة المناطق الأثريّة المختلفة، وسبل استخدام التكنولوجيا الحديثة، وآخر ما توصلت إليه العلوم في هذا المجال، وكيفية استفادة مصر من تجارب وخبرات الدول المُتقدّمة في الحفاظ على تراثها الحضاريّ.
ورحّب محافظ الأقصر اللواء طارق سعد الدين، خلال افتتاح المؤتمر، باستضافة المحافظة للمؤتمرات كافة، التي تُساهم في إثراء الحركة السياحيّة والثقافيّة، وتعمل على ترسيخ المكانة الثقافيّة العالمية التي تستحقها الأقصر، مؤكدًا أن المحافظة لديها الإمكانات كافة التي تؤهلها لاستضافة المؤتمرات الدوليّة، لما تذخر به من مواقع علميّة وثقافيّة مُهمّة .
وأعرب المحافظ، عن عميق امتنانه لجامعة حلوان وجامعة "براندنبورج للتكنولوجيا - كوتبوس" الألمانيّة، لاختيارهما الأقصر لتكون مقرًا لانطلاق الدورة الأولى لهذا المؤتمر، والذي يعكس المكانة العالمية الرفيعة التي تتمتع بها الأقصر كإحدى أهم المدن التُراثيّة في العالم أجمع.
واكد نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير التعليم العالي الدكتور حسام عيسى، أنه من دون الحفاظ على الآثار التاريخيّة لا يمكن الحفاظ على الحضارة، وأن الآثار هي دليلنا إلى الماضي، وإلى فهم الشعب المصريّ، وأن الحفاظ على الآثار هو جزء من الحفاظ على هوية الأمّة المصريّة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 صوت الإمارات - افتتاح المؤتمر الدوليّ الأول للحفاظ على المواقع التُراثيّة في الأقصر  صوت الإمارات - افتتاح المؤتمر الدوليّ الأول للحفاظ على المواقع التُراثيّة في الأقصر



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 صوت الإمارات - افتتاح المؤتمر الدوليّ الأول للحفاظ على المواقع التُراثيّة في الأقصر  صوت الإمارات - افتتاح المؤتمر الدوليّ الأول للحفاظ على المواقع التُراثيّة في الأقصر



ارتدت فستانًا قصيرًا عاري الكتفين باللون الأزرق

إطلالة للأميركية إيفا لونغوريا خلال حفلة خيرية

لوس أنجلوس ـ مادلين سعادة
خطفت الممثلة الأميركية إيفا لونغوريا أنظار الحضور وعدسات المصورين، بإطلالتها المميزة خلال حفلة خيرية في لوس أنجلوس، تهدف إلى جمع التبرعات لمساعدة مرضى السرطان وعائلاتهم، الأحد. وارتدت الممثلة، البالغة من العمر 42 عامًا، فستانًا قصيرًا باللون الأزرق، عاري الكتفين مع حمالة عبر كتف واحد، وأكملت إطلالتها الجذابة بزوج من صنادل "بريسبكس" الشفافة، مع كعب باللون الأسود، وطلاء أظافر باللون الأصفر المشرق. وتركت النجمة الأميركية شعرها الداكن منسدلاً بطبيعته على كتف واحد، واختارت ماكياجًا من "المَسْكَرة" السوداء مع ظلال العيون الداكن، ولمسة من أحمر الخدود الوردي، بالإضافة إلى أحمر الشفاة "النيود". ودعمت إيفا شركة "Padres Contra El Cancer"، وهي منظمة غير ربحية تساعد الأطفال المصابين بالسرطان وتدعم عائلاتهم، وكانت متحدثة باسم المنظمة وانضمت إلى السجادة الحمراء، بالإضافة إلى أدريان غونزاليس، لاعب البيسبول، والممثلة كاسي سيربو، التي ظهرت في سلسلة أفلام "Sharknado"، مع الكوميديان جورج لوبيز. ويذكر أن إيفا احتفلت

GMT 18:24 2017 الثلاثاء ,26 أيلول / سبتمبر

100 حقيبة مختلفة تزين عروض D&G في أسبوع ميلانو
 صوت الإمارات - 100 حقيبة مختلفة تزين عروض D&G في أسبوع ميلانو

GMT 18:46 2017 الثلاثاء ,26 أيلول / سبتمبر

مدن فرنسية رائعة وجهة نموذجية لقضاء وقت لا ينسى
 صوت الإمارات - مدن فرنسية رائعة وجهة نموذجية لقضاء وقت لا ينسى

GMT 19:16 2017 الإثنين ,25 أيلول / سبتمبر

هيكمان تحول منزلها الفيكتوري إلى معرض للأثاث
 صوت الإمارات - هيكمان تحول منزلها الفيكتوري إلى معرض للأثاث

GMT 14:21 2017 الإثنين ,25 أيلول / سبتمبر

الكشف عن علاج للجرعة الزائدة من "الباراسيتامول"

GMT 16:42 2017 الأحد ,24 أيلول / سبتمبر

صحافية تكشف أسرار رحلتها إلى جزيرة بنتان

GMT 14:18 2017 الإثنين ,25 أيلول / سبتمبر

نوكيا تسعى لطرح هاتف جديد بميزة الشحن السريع

GMT 18:57 2017 الخميس ,21 أيلول / سبتمبر

أزياء مميزة تكشف عنها "غوتشي" في مدينة ميلانو
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates