صوت الإمارات - احتفاليَّة فنيَّة مصريَّة روسيَّة تحت رعاية الرئيس الموقَّت في الأوبرا الشهر الجاري

تمثال تشايكوفسكي يُزيِّن ساحات دار الأوبرا ومعرض مشترك للفنون التشكيليَّة

احتفاليَّة فنيَّة مصريَّة روسيَّة تحت رعاية الرئيس الموقَّت في الأوبرا الشهر الجاري

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - احتفاليَّة فنيَّة مصريَّة روسيَّة تحت رعاية الرئيس الموقَّت في الأوبرا الشهر الجاري

احتفاليَّة فنيَّة مصريَّة روسيَّة تحت رعاية الرئيس الموقَّت
القاهرة – محمد الدوي

القاهرة – محمد الدوي عقَدَت دار الأوبرا المصرية مؤتمرًا صحافيًا للإعلان عن تفاصيل الاحتفالية التي تقام، مساء الأربعاء 18 كانون الأول/ ديسمبر، على المسرح الكبير في مناسبة مرور 70 عامًا على إقامة العلاقات الدبلوماسية بين مصر وروسيا وحضر المؤتمر المتحدث الاعلامي لرئاسة الجمهورية أحمد المسلماني، رئيس الجمعية المصرية لخريجي الجامعات الروسية والسوفيتية شريف جاد ، المستشار الثقافي لسفارة روسيا فجينيا باكوفليفا ، نائب اللجنة المنظمة الدكتور فتحي طوغان، رئيس المجمع السياحي في الغردقة وحيد التهامي، وعضو الوفد الشعبى المصري حسام فوده، الذي شارك في زيارة روسيا.
وبدأت وقائع المؤتمر بكلمة القاها احمد المسلماني أعلن خلالها رعاية الرئيس الموقت لهذا الحدث، والذي يسجل 70 عامًا من التعاون بين مصر وروسيا في مختلف المجالات، وتوجه برسالة تحية وتقدير إلى رئيس روسيا فلاديمر بوتين وحكومتها وشعبها لمساندتهم "ثورة 30 يونيو"، كما أكَّد قوة ومتانة العلاقات بين البلدين اللذين تربطهما أواصر الصداقة منذ عقود طويلة.
ثم التقط الكلمة شريف جاد، حيث قدَّم الشكر لوزير الثقافة الدكتور محمد صابر عرب، ورئيس دار الاوبرا الدكتورة إيناس عبد الدايم لاقامة الاحتفالية على المسرح الكبير ، ثم استعرض فعاليات الاحتفالية التي تتضمن وضع تمثال للمؤلف الموسيقي الروسي تشايكوفسكي في حديقة الأوبرا نفذه المستشار الثقافي المصري في روسيا، ومعرضاً للفنون التشكيلية يضم اعمال نخبة من التشكيليين في مصر وروسيا، الى جانب فقرات فنية عدة لمجموعة من العازفين والمغنين المصريين والروس، بالاضافة الى فقرة لفرقة باليه أوبرا القاهرة، كما سيقوم وزير الثقافة الاسبق الدكتور جابر عصفور بتسليم خطاب تهنئة وشكر من الشعب المصري موجه للرئيس الروسي فلاديمير بوتين لموقفه الإيجابي تجاه "ثورة 30 يونيو"، وتتضمن ايضًا تكريمًا لـ 70 شخصًا من اعضاء جمعية "بناة السد العالي".
وأشار شريف جاد إلى أن الجانب الروسى يسعى خلال الفترة المقبلة لاستقدام فرق فنية روسية تقدم عروضها في جميع المحافظات، ولعودة السياحة الروسية بكل قوة إلى زيارة مصر.

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 صوت الإمارات - احتفاليَّة فنيَّة مصريَّة روسيَّة تحت رعاية الرئيس الموقَّت في الأوبرا الشهر الجاري  صوت الإمارات - احتفاليَّة فنيَّة مصريَّة روسيَّة تحت رعاية الرئيس الموقَّت في الأوبرا الشهر الجاري



 صوت الإمارات -

خلال حضورها حفلة توزيع جوائز "المصممين"

جين فوندا تتألق في فستان أنيق باللون الأسود

ميلانو _ ليليان ضاهر
تألقت جين فوندا، أثناء حضورها حفلة توزيع جوائز نقابة المصممين في بيفرلي هيلز، مرتدية فستانًا حريرًا باللون الأسود. واختارت الممثلة فستانًا مغريًا مع تفاصيل مطوية على طول محيط الخصر، وجزء من خط الرقبة انخفض إلى أسفل على كتف واحد، ليكشف عن صدر فوندا. وتضمن الفستان تنورة طويلة تمتد خلفها على الأرض. وزينت النجمة السبعينية أذنيها بقرطين مرصعين بالماس، وكذلك خاتم مطابق، وحقيبة صغيرة أنيقة. وصففت جين شعرها الأشقر القصير على شكل موجات منسدلة. ووضعت النجمة الحائزة على غولدن غلوب، أحمر شفاه وردي مع ماكياج عيون لامع، وأحمر خدود وردي. وتعكف جين حاليًا على تصوير فيلم Our Souls At Night، والتي تلعب إيدي مور، إلى جانب روبرت ريدفورد، وسيكون هذا الفيلم الخامس الذي تشارك فيه جين البطولة مع روبرت. فقد قاما ببطولة فيلم Tall Story معًا في عام 1960، وتشيس في عام 1966، حافي القدمين في الحديقة في عام…
 صوت الإمارات - تعرف على "شيانغ ماي" أفضل مدن آسيا وأكثرها حيوية

GMT 14:36 2017 الخميس ,23 شباط / فبراير

قوات الأمن تحاصر منزل نائب الرئيس الأفغاني
 صوت الإمارات - قوات الأمن تحاصر منزل نائب الرئيس الأفغاني
 صوت الإمارات -
 صوت الإمارات -

GMT 10:53 2017 الإثنين ,20 شباط / فبراير

جنات توضح سبب طرح "صباح الخير" في عيد الحب

GMT 12:04 2017 الثلاثاء ,21 شباط / فبراير

نهان صيام توضح أهم قطع الإكسسوار المحببة للمرأة

GMT 16:27 2017 الأربعاء ,22 شباط / فبراير

علاج من سم القواقع البحرية للتخلص من آلام الظهر

GMT 15:17 2016 الجمعة ,30 كانون الأول / ديسمبر

منى أحمد تبين توقعاتها لأبراج الفنانين في 2017

GMT 02:07 2017 الأربعاء ,22 شباط / فبراير

غالاكسي اس 8 سيتفوق على آيفون 8 في أحد المزايا

GMT 12:11 2017 الأحد ,19 شباط / فبراير

نصائح مهمة للحصول على شكل جذاب ومثير
 صوت الإمارات -
 صوت الإمارات -
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates