مؤسسة محمد بن راشد تطلّع على التجربة اليابانية في القراءة
آخر تحديث 14:02:17 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

للاستفادة من خبراتها في مجالي المعرفة والثقافة

"مؤسسة محمد بن راشد" تطلّع على التجربة اليابانية في القراءة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "مؤسسة محمد بن راشد" تطلّع على التجربة اليابانية في القراءة

"مؤسسة محمد بن راشد" تطلّع على التجربة اليابانية في القراءة
دبي - صوت الإمارات

أكد العضو المنتدب لمؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم، جمال بن حويرب، أن "المؤسسة تتطلع إلى توسيع آفاق التعاون مع المؤسسات اليابانية، والاستفادة من خبراتها وتجاربها في مجالات المعرفة والثقافة والتعليم، خصوصاً أنَّ اليابان تصنف ضمن أفضل الدول في العالم في مجالي التعليم والقراءة، التي توليهما المؤسسة اهتماماً كبيراً".

وجاء ذلك، على هامش الزيارة التي قام بها وفد من مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم، عضو في مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية، إلى اليابان، لبحث سبل التعاون والشراكات بين المؤسسة والجهات والمؤسسات اليابانية المعنية بالمعرفة والثقافة والتعليم.

وأوضح بن حويرب أن "المؤسسة تهدف كذلك من الزيارة إلى التعاون مع المؤسسات اليابانية، في ما يخص حضورها ومشاركتها في قمة المعرفة 2016". والتقى بن حويرب نائب وزير التعليم والثقافة الياباني، شينجيرو كوماتس، وناقش الطرفان الآليات والسبل التي طبقتها اليابان لترسيخ ثقافة القراءة في مجتمعها وبين أوساط الشباب، كما تم خلال اللقاء طرح الأساليب الملائمة لتطبيق هذه الآليات في العالم العربي. كما التقى بن حويرب، البروفيسور تاداشي كينيتشي، من جامعة طوكيو، حيث تم خلال اللقاء التعريف بـ"جائزة محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة"، وبحث سبل التعاون بين المؤسسة وجامعة طوكيو، للتعريف بأهمية هذه الجائزة ودورها في التشجيع على نشر المعرفة حول العالم. كما سلط خلال الاجتماع الضوء على فرص التعاون وتبادل الخبرات والمعرفة بين اليابان والعالم العربي.

واختتم وفد المؤسسة جولته بزيارة إلى مؤسسة اليابان بطوكيو، التي تعدّ واحدة من أهم المؤسسات اليابانية، الهادفة إلى تنفيذ برامج التبادل المعرفي والثقافي بين اليابان والدول العربية. واجتمع الوفد مع مسؤولي المؤسسة، وتم بحث سُبل تعزيز التبادل المعرفي بين اليابان والمنطقة العربية، ومستجدات برنامج تبادل الكُتَّاب الذي أطلقته مؤسسة محمد بن راشد مع اليابان سابقاً

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مؤسسة محمد بن راشد تطلّع على التجربة اليابانية في القراءة مؤسسة محمد بن راشد تطلّع على التجربة اليابانية في القراءة



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 01:22 2018 الثلاثاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

زيت الزيتون لعلاج الطفح الجلدى

GMT 08:55 2018 الثلاثاء ,26 حزيران / يونيو

ما هي الطرق لجعل الطفل ناجحًا دراسيًا؟

GMT 06:45 2013 السبت ,13 إبريل / نيسان

أخوات برونو مارس في برنامج تلفزيون

GMT 15:15 2017 الإثنين ,11 كانون الأول / ديسمبر

مانشستر يونايتد يغري "سافيتش" بعرض خيالي خرافى
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates