أحمد العامري يؤكد أن هدفنا المرتبة الأولى عالميًا
آخر تحديث 11:18:21 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

"الشارقة للكتاب" سينتقل إلى منطقة الطي

أحمد العامري يؤكد أن "هدفنا المرتبة الأولى عالميًا"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - أحمد العامري يؤكد أن "هدفنا المرتبة الأولى عالميًا"

معرض الشارقة الدولي للكتاب
أبوظبي – صوت الإمارات

أكّد رئيس هيئة الشارقة للكتاب أحمد بن ركاض العامري، أن "معرض الشارقة الدولي للكتاب سيشهد قريباً توسعة على مساحة تصل إلى 60 ألف متر مربع، بعد انتقال فعالياته إلى أرض المعارض، التي تشيّدها إمارة الشارقة على شارع الإمارات العابر في منطقة الطي"، مبيناً أن "المعرض يسعى ليكون الأول على مستوى العالم في مجال بيع وشراء الحقوق، حيث يتربع اليوم في المرتبة الثالثة بعد معرضيّ فرانكفورت ولندن".
وكشف العامري، خلال لقاء صحافي مع عدد من ممثلي وسائل الإعلام الإماراتي، على هامش مشاركته في معرض فرانكفورت الدولي للكتاب بألمانيا، عن أبرز الخطط والمبادرات والمشروعات التي تستعد هيئة الشارقة للكتاب والمعرض لتنفيذها، موضحاً أن "الشارقة تلقت دعوات عدد من الدول الشقيقة والصديقة، لتكون ضيف شرف على معارض كتبها الدولية، وطلب منها أن تنظم معارض في الولايات المتحدة الأميركية، وعدد من الدول العربية".
وأعلن العامري أن "الأكاديمي والمفكر اللبناني الدكتور غسان سلامة، وزير الثقافة اللبناني السابق، سيكون شخصية العام الثقافية للدورة الـ35 للمعرض"، مؤكداً أن "ذلك يأتي لما تحفل به سيرته المهنية والأكاديمية من تجارب وخبرات طويلة، شكلت إضافة للمشهد الثقافي العربي".
وحول اختيار منظمة اليونسكو ضيف شرف المعرض، قال رئيس هيئة الشارقة للكتاب: "تأتي استضافتها تكريساً للدور الذي استطاعت المنظمة تحقيقه منذ تأسيسها حتى اليوم". وأضاف: "سيكون لمشاركة (اليونسكو) هذا العام العديد من المفاجآت، حيث ستطلق المنظمة للمرة الأولى، ومن الشارقة، كتاباً مهماً بدأ العمل عليه منذ 10 سنوات، ويأتي في عدد من المجلدات، ويتناول قضايا تتعلّق بالشأن العربي".
وحول رؤية إمارة الشارقة لجعل المعرض يحتل الرقم واحد على مستوى العالم في حقوق النشر، أوضح العامري أن "العمل جارٍ ضمن خطة مدروسة، ووفق بيانات وإحصاءات، إذ يصل عدد عقود بيع وشراء الحقوق في المعرض إلى أكثر 850 عقداً سنوياً، والهدف هو مضاعفة هذا الرقم للتفوّق على معرض فرانكفورت الدولي للكتاب، خلال السنوات القليلة المقبلة، من خلال استراتيجية عمل جاري تنفيذها منذ سنوات، وسنصل إلى المرتبة الأولى عالمياً بدعم صاحب السموّ الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، واجتهاد وإبداع كل العاملين في هيئة الشارقة للكتاب المؤمنين برؤية وتطلعات حاكم الشارقة".
وأكد أن "المعرض يعدّ الأكبر على مستوى الشرق الأوسط من حيث المساحة، ويشكل علامة فارقة من حيث عدد الزوار مقارنة بنسبة عدد السكان"، مشيراً إلى أن "نقل معرض الشارقة الدولي للكتاب إلى أرض المعارض، يترتب عليه عدد من التطورات، حيث سيُكشف النقاب عن مشروعين ثقافيين كبيرين، وستكون أرض المعارض فاعلة طوال العام بالأنشطة والمهرجانات الثقافية فقط، حيث ستستضيف مجمل مهرجانات القراءة، والسينما، والفنون وغيرها".
ولفت رئيس هيئة الشارقة للكتاب إلى أن "وزارة التربية والتعليم أعلنت تأخير موعد الامتحانات المدرسية، لتكون متناسبة مع موعد المعرض، وليكون للطبة والأهالي فرصة لزيارة المعرض والمشاركة في فعالياته"، مشيراً إلى أن "موعد الامتحانات في العام الماضي كان له أثر في انخفاض عدد الزوار بنسبة 20% عن العام الذي سبقه".
وأضاف العامري: "سيطرح المعرض هذا العام مبادرة (اقرأ لي)، لتسجيل الكتب صوتياً وتوصيلها إلى ذوي الإعاقة البصرية، والمسنين، ومحبي الكتب المسموعة، كما سيتم التركيز على حضور الجاليات الأجنبية من غير العرب، حيث ستكون هناك حافلات تقلهم من مراكز تجمع معينة في دبي والشارقة".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أحمد العامري يؤكد أن هدفنا المرتبة الأولى عالميًا أحمد العامري يؤكد أن هدفنا المرتبة الأولى عالميًا



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 17:17 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

تتيح أمامك بداية السنة اجواء ايجابية

GMT 01:04 2018 الأربعاء ,05 كانون الأول / ديسمبر

سريلانكا تجذب السائحين من دول التعاون

GMT 02:25 2019 الثلاثاء ,29 كانون الثاني / يناير

مصر تستعد لتنظيم البطولة العربية لرواد الغولف

GMT 14:01 2019 الجمعة ,11 كانون الثاني / يناير

الفنان أحمد عز يًعرب عن سعادته بتكريمه في 2018

GMT 10:19 2018 السبت ,28 تموز / يوليو

الحياة على كوكب الأرض نشأت قبل 300 مليون سنة

GMT 14:43 2018 الخميس ,05 تموز / يوليو

ناعومي كامبل تتألق بمعطف رائع باللون الأسود

GMT 06:45 2015 الإثنين ,14 أيلول / سبتمبر

إسرائيل تدرس مد محطة كهرباء غزة بالغاز الطبيعي
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates