عقاريون يؤكدون أن المناطق الترفيهية الجديدة في دبي نواة لتكتلات سكانية مستقبلًا
آخر تحديث 15:24:16 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

الأكثر جذبًا للمطورين حاليًا وسط توقعات بطلب كبير على المشاريع القريبة منها

عقاريون يؤكدون أن المناطق الترفيهية الجديدة في دبي نواة لتكتلات سكانية مستقبلًا

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - عقاريون يؤكدون أن المناطق الترفيهية الجديدة في دبي نواة لتكتلات سكانية مستقبلًا

المناطق الترفيهية الجديدة في دبي
دبي – صوت الإمارات

أفاد خبراء عقاريون بأن المناطق الترفيهية الجديدة في دبي، تعتبر حالياً من أكثر المناطق جذباً لشركات التطوير العقاري، مشيرين إلى أن المشروعات العقارية الجديدة، المرتبطة بهذه المناطق، والتي تستهدف فئة من السكان تبحث عن أسعار معقولة، سواء للبيع أو الإيجار، من المتوقع أن تشهد طلباً كبيراً خلال الفترة المقبلة، وبالتالي ستشكل تلك المناطق نواة لتكتلات سكانية جديدة في المستقبل.
وذكروا  أن العائد الاستثماري للمناطق القريبة من الأماكن الترفيهية سيكون مرتفعاً، بالتزامن مع ارتفاع أسعار هذه المناطق مستقبلاً، لافتين إلى أنه مع نمو الطلب على العقارات، خلال الفترة الحالية، فإن هناك العديد من الفرص لدخول مشروعات جديدة إلى السوق، خصوصاً في قطاع الإسكان المتوسط.
وجاء ذلك بالتزامن مع الإعلان عن دخول عدد من المناطق الترفيهية إلى الخدمة في دبي، أو قرب دخولها الخدمة، ومنها "آي إم جي عالم من المغامرات"، أكبر وجهة ترفيهية داخلية في العالم، آخر الشهر الماضي، إضافة إلى الإعلان عن افتتاح منتجع "دبي باركس آند ريزورتس"، الذي سيكون أكبر وجهة ترفيهية متكاملة بالشرق الأوسط، والذي يفتتح أبوابه أكتوبر المقبل، فضلاً عن واجهة "لاست إكزت" الترفيهية، التي افتتحتها شركة "مراس" القابضة، والتي تقع مقابل "دبي باركس آند ريزورتس".
وأوضح الخبير العقاري والمدير العام لشركة "إيموفاليو" المتخصصة في التقييم العقاري، عمران الشرهان، إن "المناطق الترفيهية الجديدة في دبي، تعتبر مركز جذب استثمارياً للمطورين في الوقت الحالي"، مشيراً إلى أن "سعر أراضي هذه المناطق أكثر إغراء من غيرها، باعتبارها مناطق (بكر) ذات أسعار تنافسية، من الممكن أن يحقق فيها المطور أرباحاً جيدة، من خلال تطوير مشروعات عقارية، تستهدف فئة من السكان تبحث عن أسعار معقولة".
وأضاف الشرهان أن "هذه المناطق الجديدة تعتبر نواة لتركز ثقل سكاني في المستقبل، لاسيما في المناطق القريبة من منتجع (دبي باركس آند ريزورتس)، أو تلك القريبة من (آي إم جي عالم من المغامرات)"، لافتاً إلى أن "هذين المجمعين الترفيهين يعدان من المناطق الأكثر جذباً للسياح، سواء من داخل الدولة أو القادمين من الخارج".
وذكر أن "أسعار التأجير في المناطق القريبة من الأماكن الترفيهية الجديدة، المتوقع أن تجذب ملايين الزوار سنوياً، ستغري الكثيرين بالسكن في هذه المناطق"، مشيراً إلى أن "ذلك سيستقطب الكثير من المطورين، لضخ المزيد من الاستثمارات، رغبة في تحقيق عائدات جديدة من الاستثمار في تلك المناطق".
وأكد الشرهان أن "العائد الاستثماري للمناطق القريبة من الأماكن الترفيهية مرتفع جداً، بالتزامن مع ارتفاع أسعار هذه المناطق مستقبلاً"، مستشهداً بـ"منطقة (داون تاون دبي)، وما مرت به خلال السنوات الماضية، إذ ارتفعت فيها الأسعار لأضعاف مع اكتمال البنية التحتية في المنطقة".
واعتبر أن "مربع (داون تاون) يعد من أغلى الأماكن في المدن الكبرى بالعالم، بل يعتبر أغلى كيلومتر مربع على مستوى تلك المدن، لتركز العديد المعالم العقارية والعلامات التجارية الفارهة إضافة إلى الأنشطة الترفيهية والتسويقية فيها"، لافتاً إلى أنه من الممكن أن يكون هناك المزيد من هذه الأماكن ذات الجذب السكاني.
وذكر المدير الإداري في شركة "هاربور" العقارية، مهند الوادية، إن "مراكز الترفيه الجديدة في دبي، والتي افتتح بعضها أخيراً، أو التي ستفتتح قريباً، من المتوقع أن تزيد وتيرة المشروعات العقارية، لاسيما مع إنجاز نسبة كبيرة من البنية التحتية للمناطق الموجودة فيها، الأمر الذي يتيح للشركات الفرصة لطرح مزيد من المشروعات التطويرية في هذه المناطق".
ولفت إلى أن "المناطق القريبة من الوجهتين الترفيهيتين (دبي باركس آند ريزورتس)، و(آي إم جي)، ستكون محط أنظار الكثير من المطورين، لضخ المزيد من الاستثمارات فيها".
وأضاف الوادية أن "المشروعات العقارية الجديدة المرتبطة بالمناطق الترفيهية في دبي، من المتوقع أن تشهد طلباً كبيراً خلال الفترة المقبلة، وبالتالي ستشكل هذه المناطق نواة لتكتلات سكانية جديدة بدبي، لاسيما أن السوق العقارية في الإمارة شهدت حركة انتقالات بالفعل، خلال الفترة الماضية، من وسط المدينة إلى مناطق جديدة، استهدافاً لأسعار عقارات منخفضة، أو قيّم إيجارية أقل، حسب نوعية المشروع المطروح، سواء كان للإيجار أو البيع".
وذكر مدير العمليات في شركة "شون" العقارية، نور العاصف، إن "الشركة تطور مشروعات سكنية في المناطق الجديدة بدبي، تلتقي مع رغبات شريحة من السكان، تستهدف أسعاراً معقولة للبيع أو إيجارات في متناول اليد"، متوقعاً أن "تحقق المشروعات التي تطورها الشركة مبيعات جيدة عند تسليمها، لاسيما تلك القريبة من المراكز الترفيهية الجديدة".
وأضاف أن "المناطق الجديدة تلبي طموحات الشركة في توفير متطلبات تلك الشريحة السكانية"، مشيراً إلى أن "مشروع (لاجون)، الذي تطوره الشركة يضم 35 ألف وحدة سكنية، تصب معظمها في صالح الفئات التي تهتم بعامل السعر، سواء أكان للإيجار أو السكن".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

عقاريون يؤكدون أن المناطق الترفيهية الجديدة في دبي نواة لتكتلات سكانية مستقبلًا عقاريون يؤكدون أن المناطق الترفيهية الجديدة في دبي نواة لتكتلات سكانية مستقبلًا



GMT 04:05 2024 السبت ,17 شباط / فبراير

أسعار النفط تتأرجح وسط توقعات بتراجع الطلب

GMT 17:02 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

يجعلك هذا اليوم أكثر قدرة على إتخاذ قرارات مادية مناسبة

GMT 18:57 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الجوزاء السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 19:31 2019 الثلاثاء ,19 شباط / فبراير

قائد القوات البرية يستقبل عدداً من ضيوف «آيدكس»

GMT 20:22 2019 الخميس ,05 كانون الأول / ديسمبر

خبراء إكسبو يعزز دخول شركات البناء العالمية في الإمارات

GMT 13:51 2019 الجمعة ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

إطلالة مثيرة لريهانا خلال مباراة يوفنتوس ضد أتلتيكو مدريد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates