سلطان القاسمي يؤكد أن الشارقة تولي البنى التحتية اهتمامًا كبيرًا
آخر تحديث 15:35:58 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

تفقّد مشروع طريق خورفكان بكلفة خمسة مليارات درهم

سلطان القاسمي يؤكد أن الشارقة تولي البنى التحتية اهتمامًا كبيرًا

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - سلطان القاسمي يؤكد أن الشارقة تولي البنى التحتية اهتمامًا كبيرًا

الدكتور سلطان بن محمد القاسمي
الشارقة ـــ صوت الإمارات

أكد عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي  أن إمارة الشارقة تولي مشروعات تطوير البنى التحتية والشبكة الطرقية اهتماماً كبيراً، لما لها من أهمية في التسهيل على المواطنين والمقيمين على أرض الإمارة للتنقل بين المدن والمناطق بسهولة ويسر، ولتقديم أفضل الخدمات بما يواكب خطط التنمية الشاملة في الإمارة.

وجاء ذلك خلال تفقده، مشروع طريق خورفكان الشارقة بطول 87 كم، امتداداً من مدينة خورفكان إلى شارع الإمارات، مشيراً سموه إلى أهمية هذا الطريق الذي يخدم فئة كبيرة من مرتاديه، ويوفر تنقلاً سهلاً آمناً، وتقليص الوقت في التنقل بين الشارقة وخورفكان لتصبح 45 دقيقة، وأوضح سموه أن كلفة المشروع خمسة مليارات درهم، ويعد أحد أضخم المشروعات التنموية في الإمارة.

واطلع على سير العمل في النفق الخامس بطول يبلغ 2600 متر، واستمع سموه لشرح من المستشار في دائرة التخطيط والمساحة، المهندس صلاح بن بطي المهيري، والمهندسين القائمين على المشروع حول مراحل إنجاز النفق الذي تعمل عليه شركتان، إحداهما من جهة خورفكان والأخرى من جهة منطقة شيص، كما اطلع على آلية عمل المشروع الذي يقع على طرق جبلية ومناطق شديدة الوعورة، ووجه سموه بإنجاز الطريق على أفضل المواصفات والمعايير الآمنة، مؤكداً على ألا تتعدى نسبة الميل في الطرق 6%.

ووجه باستحداث استراحات على طول الطريق، تضم مواقف آمنة للسيارات والحافلات ومركبات الطوارئ، على أن تكون هذه الاستراحات في مواقع ذات طبيعة خلابة ومناظر جميلة تعكس البيئة الجبلية والزراعية المحيطة بالشارع، كما وجه بتوفير الخدمات اللازمة في هذه الاستراحات.

ووجّه برصف الطرق المؤدية إلى المنطقة السكنية في شيص، كما وجّه بإضافة أرض للخدمات، واستحداث مكتب للبلدية وساحة للاحتفالات وحديقة لأهالي المنطقة وجمعية تعاونية، كما وجّه بتوفير استراحة للسياح للاطلاع على الطبيعة الخلابة وبرك المياه الطبيعية والأفلاج، مؤكداً على عدم تأثير المشروعات التنموية وتطوير الشبكة الطرقية في الأودية والأفلاج والمجاري المائية، كما وجّه بزراعة الأشجار ذات الطبيعة الجبلية على امتداد المدرجات الجبلية كشجرة السدر.

واستمع إلى شرحٍ حول سير العمل في الجزء الثاني للمشروع، الممتد من منطقة دفتا مروراً بخضيرة إلى شارع الإمارات بمدينة الشارقة، ويضم تسعة جسور تمثل معابر مهمة في توزيع حركة النقل لمختلف المدن والمناطق.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

سلطان القاسمي يؤكد أن الشارقة تولي البنى التحتية اهتمامًا كبيرًا سلطان القاسمي يؤكد أن الشارقة تولي البنى التحتية اهتمامًا كبيرًا



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 12:25 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

الضحك والمرح هما من أهم وسائل العيش لحياة أطول

GMT 20:54 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

تضطر إلى اتخاذ قرارات حاسمة

GMT 04:14 2016 الأربعاء ,17 شباط / فبراير

إلعب ألعاب ويندوز 3 عن طريق المتصفح مباشرة

GMT 05:31 2019 الثلاثاء ,08 تشرين الأول / أكتوبر

84 فيلمًا فى الدورة الـ35 من مهرجان الإسكندرية السينمائى

GMT 13:38 2019 الجمعة ,04 كانون الثاني / يناير

أوّل فتاة تحصل على رخصة طيّار تجاري في جنوب السودان

GMT 16:38 2018 الإثنين ,01 تشرين الأول / أكتوبر

علماء بريطانيون يطوِّرون أداة لمعالجة مرضى القلب

GMT 10:11 2013 السبت ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

افلام جديدة تتنافس على جوائز المهر العربي لمهرجان دبي

GMT 18:19 2015 الأربعاء ,14 تشرين الأول / أكتوبر

جناح إماراتي يحمل 500 عنوان في معرض فراكفورت الألماني للكتاب

GMT 22:20 2013 الأحد ,31 آذار/ مارس

مهرجان "زوروني كل سنة مرة" في الإسكندرية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates